العار كل العار على من يسمح بموت الفلسطيني جوعا في مخيم اليرموك

31 ديسمبر

شهداء مخيم اليرموككتب هشام ساق الله – لعل من ابرز جوانب العار على العالم كله والامم المتحده بشكل خاص وعلى الامه الاسلاميه والعربيه ان توافق وتسمح بموت 15 فلسطيني جوعا في داخل مخيم اليرموك للاجئين المحاصر من قبل النظام السوري واحد التنظيمات الفلسطينيه الموالي له ويتم قصف المواطنين الامنين يوميا ودون السماح لهم بدخول الاكل والاحتياجات الانسانيه .

الم يتم توقيعا تفاقيه لاخلاء مخيم اليرموك من كل المسلحين والانسحاب منه زيارات الوفود الرئاسيه سواء الاخ عباس زكي او الدكتور زكريا الاغا والعلاقات الايجابيه بين السلطه الفلسطينيه والنظام السوري الا تسمع بانقاذ ابناء شعبنا من الجوع والموت منه ونحن في بدايات القرن الواحد والعشرين .

انه العار بعينه على كل العالم المتمدن وعلى الدول الاسلاميه والعربيه الغنيه التي ترمي الاكل والشرب وهو يمكن ان يكفي نصف العالم من البتر والترف والبزخ وهناك مسلمين وعرب وفلسطينين يموتوا من الجوع تضرعا ولا يجدوا كسرة خبز ياكلوها ولا احد يتحرك من اجل انقاذهم .

الرئيس الفلسطيني محمود عباس يصدر تعليماته بادخال الطعام الى داخل المخيم المحاصر وتوفير الاكل والشرب لابناء شعبنا الفلسطيني المحاصر داخل هذا المخيم ولا احد من العرب والمسلمين يشعر بالعار والخزي والمذله مما يحدث ويتم التحرك من اجل تجنيب المخيمات واللاجئين عناء القتل والموت والجوع والموت من الجوع .

الامم المتحده لم تقم بدورها ولم تفعل شيء من اجل تحمل مسئولياتها التاريخيه والانسانيه تجاه هؤلاء المحاصرين ولا الجامعة العربيه ولا الدول الاسلاميه ولا احد يقوم بدوره تجاه هذه الماساه الانسانيه التي يجب حلها باسرع وقت واخلاء المسلحين من كلا الجانبين وتطبيق الاتفاقيه التي توصلتا لى الفصائل الفلسطينيه باسرع وقت والسماح بدخول الطعام والماء والاحتياجات الانسانيه داخل المخيم .

الكل يجب ان يتحمل مسئولياته تجاه مايحدث كل التنظيمات الفلسطينيه من اقصاها الى اقصاها يجب ان يتكاتفوا ليوقفوا هذا الموت من الجوع والذي لم يحدث في أي مكان بالعالم حتى في الدول التي تعاني الفقر والجدب والتخلف يجب ان يتحرك الجميع ويقولوا كلمتهم قبل ان يسجل علينا التاريخ العار والخزي اننا حاربنا انفسنا وقتلنا بعضنا البعض وامتنا شعبنا من الجوع ماذا نقول بالكيان الصهيوني حين يقتل شعبنا فهو عدونا اما ان نحارب نحن بعضنا البعض ونقتل بعضنا البعض ويموت شعبنا في الجوع فهذا هو العار بام عينه .

هذا العام ينصرف وشعبنا يعاني مزيدا من الانقسام الداخلي في داخل فلسطيني وشعبنا في الداخل والتي تسيطر عليه الدوله الصهيونيه يعاني ايضا من التميز والعنصريه والاقتلاع من ارضه ومحاصرته والضغط عليه للهجره والرحيل والتهويد وشعبنا في لبنان يعاني من انعدام ابسط الجوانب الانسانيه لكي يعيش اضافه الى البطاله الكبيره في صفوفه وشعبنا في سوريا يعاني الرحيل الجديد الى اماكن مختلفه هربا من الحرب الاهليه في سوريا وابناء شعبنا في مخيم اليرموك يموتوا جوعا من حصارنا لبعضها البعض وشعبنا في الاردن يعاني من اشياء كثيره وابناء شعبنا كلهم في الشتات يعانوا من انقطاعهم عن الوطن والغربه والحنين للعوده الى الاهل والوطن ونحن نعذب بعضنا البعض ونعيش على اوهام التنظيمات والحكم والسيطره وقمع بعضنا البعض .

وكانت أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الاثنين الماضي عن وفاة 15 فلسطينيا على الأقل منذ سبتمبر الماضي، في مخيم اليرموك المحاصر جنوب دمشق بسبب الجوع.

وقال المتحدث باسم الوكالة « كريس غونيس » إنّ أحدث التقارير التي وردت نهاية الأسبوع الماضي، تحدّثت عن وفاة 5 على الأقل من اللاجئين الفلسطينيين في مخيم اليرموك المحاصر في دمشق بسبب سوء التغذية، وبذلك يصبح إجمالي عدد الحالات المبلغ عنها 15 وفاة.

كما أكّد المتحدّث عدم قدرة الوكالة منذ سبتمبر 2013، على دخول المخيم لتقديم المساعدات الضرورية التي يحتاجها السكان، لاسيما مع استمرار وجود الجماعات المسلحة التي دخلت المنطقة في نهاية عام 2012، فضلا عن محاصرتها من قبل القوات النظامية.

يُشار إلى أنّ المعارضة المسلحة تسيطر على غالبية أجزاء المخيم، الذي يعد الأكبر للاجئين الفلسطينيين في سوريا، وتحاصره القوات الحكومية منذ نحو عام ما تسبب بأزمة إنسانية، ونزوح عشرات الآلاف من أصل 170 ألفا كانوا يقطنون فيه.

الإعلانات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: