استقالة رئيس بلدية غزه فرصه لتشكيل لجنة وطنيه تؤسس لتطبيق المصالحه على الارض

30 ديسمبر

شعار بلدية غزهكتب هشام ساق الله – استقالة المهندس رفيق مكي من رئاسة بلدية غزه تدعونا للمطالبه بتشكيل لجنة وطنيه من كل القوى والتوجهات السياسيه من اجل ان تؤسس لانجاز المصالحه الوطنيه على الارض وعدم تعيين اعضاء ورئيس المجلس البلدي من توجه سياسي واحد والدفع باتجاه المصالحه اكثر باختيار شخصيه مستقله وتكليف لجنة وطنيه من كل القوى الى جانبه فمدينة غزه بحاجه لتظافر كل الجهود لتقدم مسيرتها .

سبق ان استقال المجلس البلدي الذي تم تعينة بعد الانقسام وتم اختيار اعضاء مجلس بلدي غير معروفين للشارع الغزاوي والان يستقيل رئيس المجلس البلدي المعين المهندس رفيق مكي ولعل الاستقاله جاءت بعد خلافات كبيره حدثت مع رئيس البلديه ومرجعياته التنظيميه والسياسيه المختلفه ونتيجة فشل كبير في اداء المجلس البلدي لمهامه لعل اخرها ماحدث في المنخفض الجوي الاخير والذي غرقت فيه مناطق في مندينة غزه لعل منطقة النفق اكثرها تضررا .

والهجوم الاعلامي الذي شنه عناصر صحافيه مؤيده لحركة حماس على رئيس البلديه بشكل شخصي وخاصه حين تم نشر اقواله الموجهه لاهالي مخيم الشاطيء يروحوا يبلطوا البحر واشياء اخرى مختلفه .

الصحيح انا اعرف الرجل شخصيا وهو رجل نزيه ومحترم ولكن لديه سياسات صعبه ولايلين بسهوله ويصر على مواقفه وهذا ادى الى تعطيل اشياء كثيره في بلديه غزه لعل قضية الخصم اولها فقد كان من سبقه في المجالس البلديه السابقه يقوموا باعطاء المواطنين خصم على تسديد فاتورة الماء وكذلك بترخيص البيوت والمنازل واشياء كثيره مختلفه هو اوقفها .

ومن اهمها القضايا التي تم تعطيلها عدم التعاون مع مصلحة بلديات الساحل وتعطيل مشاريع كثيرهعلى مدينة غزه بسبب رئاسة الدكتور ماجد ابورمضان لهذه الهيئه وهو رئيس بدلية غزه سابقا واصراره ان يكون مكانه وهذه الجهه مدعومة من الدول المانحه ولايستطيعوا تغيره بالطريقه والاليه التي كان يرديها مكي لذلك التعاون بينهما كان منقطع وعطل استمرار تنفيذ مشاريع مائيه كثيره في المدينة على عكس باقي البلديات الاخرى في كل مدن ومخيمات قطاع غزه .

خلال فترة توليه تم اقصاء عدد كبير من المهندسين والموظفين الاكفاء الذين كانوا على راس مهامهم منذ سنوات طويله ونقلهم الى اماكن لاتليق فيهم وباقدميتهم في البلديه وتم تعيين اخرين اقل منهم كفاءه لدواعي سياسيه وتنظيميه ولم تستطع البلديه الخروج من ازمتها رغم ان هناك مشاريع كثيره تم تنفيذها في مدينة غزه وفتح شوارع اخرى ولكن تبقى الازمه ازمه عدم وجود دعم شعبي ووطني خلفها من اجل تحقيق انجازات اكثر .

الفرصه جاءت ويجب على الوزير محمد الفرا وزير الحكم المحلي في حكومة غزه ان يقول بتداول الامر مع هيئة القوى الوطنيه والاسلاميه وبحث هذا الموضوع الجاد والهام بجلسات خاصه واختيار رئيس بلديه يخرجنا من ازمة الانقسام ويؤسس لعلاقات وطنيه مفتوحه ولمشاركة كل القوى الوطنيه الفلسطينيه ويحضر لانهاء الانقسام على الارض وبالممارسه العمليه وتكون هذه اللجنه مقدمة لاجراء انتخابات بلديه وقرويه وخاصه وان كل اللجان المنتخبه والمعينه انتهت صلاحياتها ومدتها .

تعيين رئيس اخر لبلديه غزه بدون توافق وطني لن يخرج المدينة التواقه لانهاء الانقسام من ازمته وسيكون امتداد للمهندس رفيق مكي والفتره التي تولى فيها المجلس البلدي وسيكون المجلس بلون واحد يعاني من عدم توافر الدعم الشعبي لتطوير اداء البلديه واخراجها من مشاكلها بشكل عام .

بلدية غزه كانت وستظل اكبر البلديات في كل المدن الفلسطينيه وتمتلك امكانيات كبيره جدا وهي بحاجه الى اصلاح وتطوير وتجديد مالديها من امكانيات وهي اكبر المدن القابله اكثر للتطور والنجاح والانجاز اكثر واكثر .

وكان قد أكد رفيق مكي رئيس بلدية غزة تقديم استقالته إلى وزير الحكم المحلي المقال.

وقال رئيس البلدية في حديث خاص لـ ” معا ” هذه ليست المرة الأولى التي أقدم فيها الاستقالة لوزير الحكم المحلي محمد الفرا وقدمتها منذ 3 أشهر لأسباب شخصية وصحية”.

وأضاف “رغم أن هناك مطالبات للاستمرار في موقعي إلا أنني وعدت الاستمرار لحين إيجاد البديل المناسب”.

الإعلانات

رد واحد to “استقالة رئيس بلدية غزه فرصه لتشكيل لجنة وطنيه تؤسس لتطبيق المصالحه على الارض”

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: