إطلاق النار على سيارة الدكتور سفيان ابو زايده رسائل منفلتين ضد قطاع غزه

19 نوفمبر

سفيان ابوزياده
كتب هشام ساق الله – اطلاق النار على سيارة عضو المجلس الثوري لحركة فتح الاخ الدكتور سفيان ابوزايده في مدينة رام الله بعد اطلاق النار على سيارة النائب ماجد ابوشماله هي رسائل من منفلتين يريدوا ان يقولوا انهم ملكيين اكثر من المللك ضد كل ما هو غزاوي فلا يوجد حصانه وامن وامان لهؤلاء الكوادر .

يوجهوا الرسائل ويهدموا الامن والامان ويحدثوا الفوضى في السلطه الفلسطينيه من اجل ان يوجهوا رسائل بعنوان ارحل ارحل وكان الوطن لهم فقط ولمن ارسلهم لفعل هذه الفعله الشائنه يكرروا ماحدث في غزه ويهدموا اسس امنيه كثيره ويشجعوا الاخرين على فعل مثل هذه الافعال مستقبلا ضد من .

بحثت عن الخبر في وسائل الاعلام فلم اجد أي من المواقع الفتحاويه الرسميه نشر الخبر باختصار خايفين يزعلوا منهم المتنفذين ومن ارسلوا هؤلاء المجرمين حتى موقع وفا الوكاله الرسميه الفلسطينيه لم تنشر الخبر وكانه خبر لا يهمها ولا مواقع المفصول من اللجنه المركزيه المعطله منذ ايام نشرت الخبر ولا مواقع مفوضية الاعلام والثقافه بالمحافظات الشماليه ولا موقع حركة فتح في قطاع غزه فالاخ سفيان هو عضو بحركة فتح ولكن بالاتجاه الاخر المغضوب عليه والمتهم كله والمسقط من حساب الحركه وقيادتها الرسميه .

لم يصدر بيان عن المجلس الثوري لحركة فتح والذي الاخ الدكتور سفيان ابوزايده عضو فيه منتخب فيه والسبب ان المجلس الثوري لاحول له ولا اراده فهو رسمي اكثر من الرسميين وهيئة مكتبه ارتضت ان تكون بجيب اللجنه المركزيه حتى تضمن استمرار تدفق مصالحهم ورضى اللجنه المركزيه عليهم .

ننتظر ان يقوم المجلس الثوري لحركة فتح واللجنه المركزيه وكل اطر الحركه وبمقدمتها الهئيه القياديه العليا لحركة فتح في قطاع غزه ان تستنكر هذا الفعل المجرم في بيانات والضغط على الاجهزه الامنيه بالكشف عن الجناه المجرمين وان يكون هناك موقف تجاه هذا الحدث فالاخ الدكتور سفيان هو ابن حركة فتح قبل ان يكون هناك اصطفافات ووجهات نظر في كل القضايا التنظيميه .

لتعقد جلسه للمجلس الثوري خاصه تناقش اطلاق النار على عضو المجلس الثوري الدكتور سفيان ابوزايده فقد حان موعد انعقاد جلسة المجلس الثوري منذ زمن طويل ولم تعقد والسبب ان انشغال اعضاء اللجنه المركزيه في مهام خارجيه واعمال خاصه .

لم يتم كشف حادث اطلاق النار على سيارة الاخ النائب ماجد ابوشماله عضو كتلة فتح البرلمانيه قبل فتره ولن يتم كشف مرتكبي جريمة اطلاق النار على سيارة الاخ سفيان ابوزايده ايضا فمن ارسلهم واحد ومن يقف خلفهم واحد والهدف هو قطاع غزه ليس الا .

انا استنكر هذا الحدث من منطق فتحاوي خالص فالاخ الدكتور سفيان ابوزايده هو استاذ جامعة ورجل اكاديمي وخبير وعالم اضافه الى انه قائد واسير محرر ومناضل وعضو منتخب بالمجلس الثوري لحركة فتح واحد كوادر الارض المحتله قبل ان يكون دحلان فقد سبقه منذ سنوات في عضوية الحركه .

والاتفاق والخلاف لايفسد للود قضيه ولكن اطلاق النار واستهداف الممتلكات بسبب هذا الخلاف هو العمل الشاذ الذي لا يمكن ان يتم تأيده ابدا او الثناء عليه ويجب ان يتم استنكار هذا العمل الاجرامي ووقف رسائل الرصاص ضد قطاع غزه بشكل خاص وواضح من اجل ان يكونوا ملكيين اكثر من الملك .

واصدر د.سفيان ابو زايدة بيانا يكشف فيه كيفية تعرض سيارته لاطلاق النار وجاء في البيان: في حوالي الساعة السابعة الا ربع من صباح هذا اليوم – بتوقيت القدس- ، بينما كانت سيارتي تقف امام مقر شركة الوطنية في البيرة قام مسلحون باطلاق حوالي عشرين رصاصة على السيارة اصابتها باضرار بليغة.

وهنا اود ان اوضح التالي

اولا: ليس لي خلافات شخصية مع اي شخص حول اي قضية خاصة مما يعني ان ما حدث هو عبارة عن رسالة تحمل مضامين غير شخصية.

ثانيا: الحادث حصل في وضح النهار و المكان يوجد به كاميرات مما يعني ان من اطلق النار على ما يبدو لا يخشى من شيء.

ثالثا: لا يمكن فصل ما حدث من اطلاق نار للمرة الثانية على سيارة عضو المجلس التشريعي الاخ ماجد ابو شمالة قبل اسبوعين لما الحدث اليوم ، مما يعني ان الامن و الامان الذي تتحدث عنه المؤسسة الامنية ليس له علاقة بنا .

رابعا: الرسالة التي يحملها من اطلق النار او من ارسلهم هو ان لا مكان لكم في رام الله و بهذة، المناسبة اريد ان اقول لهم اننا نتعامل على ان الوطن واحد و من حق كل فلسطيني ان يعيش حيثما يرغب و رسالتي لهم انه لو اطلق النار في المرات القادمة على جسدي لن يغيروا من قناعتي او يجبروني على الرحيل دون ارادتي.

خامسا: انني احمل الرئيس ابو مازن شخصيا بصفته رئيس السلطة و المسؤول عن الاجهزة الامنية ما حدث لي و لزملائي و ما سيحدث في المستقبل واطالبه بالكشف عن مرتكبي هذه الجريمة و الجرائم التي سبقتها.

سادسا : اريد ان اؤكد ان هذه الثقافة الدخيلة علينا هي وصمة عار في جبين من يمارسها لان اخلاق شعبنا ووثقافتنا الوطنية هي غير ذلك تماما.

سابعا: اود ان اشكر كل الاخوة و الاصدقاء و الشخصيات الوطنية التي اتصلت من باب الاطئنان و الشجب و الاستنكار من جنين و حتى رفح.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: