أول ليالي الشتاء ليلة زي قاع الكيله شدي حيلك يابلد

30 أكتوبر

شركة الكهرباء
كتب هشام ساق الله – الليله الماضيه انقطع التيار الكهربائي من الساعه التاسعه والربع مساءا حتى الساعه السادسه صباحا في عرض متواصل وهي بداية برنامج جديد تعده شركة توزيع الكهرباء ايذانا بشتاء قاسي في البروده والمطر وانقطاع التيار الكهؤبائي وشدي حيلك يابلد .

رغم اني اسكن في برج يقدم خدمات 5 نجوم من ناحية الكهرباء حيث يبقى ماتور العماره يعمل حتى الساعه 12 منتصف الليل الا اني تصيبني العصبيه وابقى مستيقظ حتى تاتي الكهرباء لا اعرف النوم في الظلام الشديد رغم اني اضاءت احد المصابيح الكهربائيه .

هذا النظام السيء الذي سيستمر معنا طوال الشتاء الشديد البروده ولايوجد حل فيه وخاصه بعد توقف تدفق السولار المصري وغلاء السولار الاتي من الكيان الصهيوني ووجود خلاف بين سلطتي غزه ورام الله حول تخفيض سعر الضرائب على السولار الخاص بالمحطه .

وبالنهايه الي بيكيدك وبيغيظك ان فاتورة الكهرباء رغم انقطاع التيار نصف الوقت تقريبا تاتي كما هي وبدون أي تخفيض ولا احد يناقش او يسال لمذا هذا الامر وندفع الى جانب فاتورة الكهرباء خدمات البرج وديزل ماتور العمار يوازي ايجاب بيت .

شدو الاحزمه لهذا الشتاء الصعب والقاسي والذي تقول وكلات الارصاد الجويه انه سيكون الاكثر مطرا وبروده منذ 100 عام على منطقة الشرق الاوسط والخليج العربي فهناك دول تواجهه بتوفير ورخص اثمان الديزل والكهرباء وبدفىء كل جزء في منزلهم ونحن سنواجهه ببرد شديد ومطر اضافه الى انقطاع للتيار الكهربائي .

من المتوقع ان تزيد ساعات انقطاع لكهرباء في ظل هذه الظروف الصعبه والسيئه لتصل الى اكثر من ضعف الموجود كل يوم وخاصه في اوقات الاستخدام الاكثر للكهرباء نهاية هذا الشهر وبداية الشهر القادم والذي يليه وستكون الظروف اصعب .

جهزوا انفسكم لاوقات وظروف اصعب مع زيادة انقطاع التيار الكهربائي وليحضر كل واحد منكم العده ويجهز انفسهم رغم ان البطاريات واليوبي اس زاد سعرها بشكل كبير جدا بسبب توقف الانفاق على ادخال بضائع ولقيام التجار باستغلال الامر .

شدي حيلك يابلد من شيخك حتى الولد وكان الله بعون المنازل الغير مؤهله والمجهزه والبيوت المنخفضه التي تدخلها مياة الامطار والريح في مخيمات اللاجئين والمناطق الفقيره في قطاع غزه كان الله في عوننا جميعا من هذا الشتاء القارص البارد والممطر وانقطاع التيار الكهربائي لساعات طويله .

وكان قد كشف خبراء طقس في الأرصاد الجوية الروسية، ، أن منطقة الشام وشمال السعودية ستشهد خلال أشهر، أقسى شتاء منذ حوالي 100 عام، وذلك بعد أن رجحت أجهزة رصد الطقس الروسية تعرض المنطقة لعواصف ثلجية مع دخول فصل الشتاء مبكراً هذا العام.

وحذرت الأرصاد الجوية الروسية سكان القارة القديمة من موجات برد قارسة وعواصف ثلجية خلال الأسابيع القليلة المقبلة، والاستعداد جيداً لفصل الشتاء الذي وصفته بـ”الشتاء الأبرد منذ قرن”، مؤكدة ضرورة التحضير والاستعداد منذ الآن لمواجهة البرد وغياب أشعة الشمس لفترات طويلة، وهو ما يناقض التوقعات لظاهرة الاحتباس الحراري.

وأضافت أنه وفقاً لخرائط النماذج العددية طويلة المدى، فإن شهري يناير وفبراير من العام المقبل ستشهد تدنياً كبيراً في درجات الحرارة عن معدلاتها الطبيعية والمعتادة، وذلك نتيجة مرور الكتل الهوائية القطبية الشمالية باتجاه قارة آسيا.

الإعلانات

رد واحد to “أول ليالي الشتاء ليلة زي قاع الكيله شدي حيلك يابلد”

  1. abo ahmed 2013/10/30 في 11:33 ص #

    شدى حيلك يا بلد

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: