مكتب الدكتور زكريا الاغا ميدان التحرير وقبلة المظلومين من حكومة رام الله

3 أكتوبر

زكريا الاغا
كتب هشام ساق الله – اصبح مكتب منظمة التحرير الفلسطينيه ومفوضية اللاجئين الذي يقوده الدكتور زكريا الاغا هو ميدان التحرير و قبلة المظلومين من حكومة رام الله فهو المكان المفضل للتظاهر والتعبير عن الغضب تجاه الظلم الذي يتعرض اليه موظفين مقطوعه رواتبهم او موظفي بطاله او أي حد زعلان وغضبان من حكومة رام الله .

تفريغات 2005 وموظفي العقود في وزارة الماليه وعمال البطاله الدائمه وبطالة وزارة الزراعه المسروقين من احد المتنفذين في السلطه منذ سنوات واي احد زعلان من حكومة رام الله وغضبان يفرغ غضبه امام مكتب الدكتور زكريا الاغا عضو اللجنه التنفيذيه لمنظمة التحرير ومسئول تنظيم حركة فتح في قطاع غزه .

اصبح المكتب الواقع عند دوار المخابرات هو قبلة كل هؤلاء وغيرهم في الاحتجاج وتوصيل رسائل لحكومة رام الله تطالب تحقيق العداله في داخل الوطن واعادة رواتب المفصولين او أي قضيه اخرى تحدث ويتم ارسال كتب للرئيس محمود عباس او لرئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد لله عن طريق مكتب الدكتور زكريا الاغا ولعل اخر المتظاهرين اول امس حين تظاهر الاسرى المحررين القدامى قبالة المكتب مطالبين بالحياه الكريمه وتحسين ظروفهم ومتضامنين مع زملاء لهم مضربين في الضفه الغربيه .

قبل اشهر اعتصم احد الاسرى امام بيت الدكتور زكريا وبقي هو واسرته اسبوع حتى تم حل مشكلته وتفريغات 2005 اعتصموا في مكتب الدكتور لمدد مختلفه والمقطوع رواتبهم من كل البطالات ايضا اعتصموا واضربوا امام المكتب والاسرى المحررين قبل ايام اعتصموا امام مكتبه مطالبين بالمنحه الكريمه وبالتعامل مع قضايا الاسرى بشكل افضل والي مطلق مرته وتم خصم جزء من راتبه يمكن ان يعتصم ايضا امام مكتب الدكتور زكريا .

هذا الضغط النفسي والعصبي وهذا الكم الكبير من المراجعات الذي يتعرض له الدكتور زكريا الاغا شخصيا وطاقم مكتبه العامل اضافه الى اللقاءات التي تتم معه في الشارع والطرقات وامام بيته وفي كل مكان يمكن ان يذهب اليه تجعله يشعر بحجم مشاكل الناس وبعجزه عن حل تلك المشاكل التي يحتاج بعضها الى قرار سياسي .

لا احد في رام الله يقدر هذا العبىء الواقع على ابناء قطاع غزه وحاجتهم لحل قضاياهم ومشاكلهم وانه تم اختزال مؤسسات السلطه كلها بعدة مكاتب لازالت مفتوحه يراجعها المواطنين وهي كتلة فتح البرلمانيه ومكتب الاخت امل حمد عضو اللجنه المركزيه لحركة فتح.

ويستقبل الدكتور زكريا في مكتبه السفراء والمبعوثين الاجانب اضافه الى ممثلي مخيمات اللاجئين والصحافيين ومندوبين وسائل الاعلام والقوى الوطنيه والاسلاميه وعرب واجانب وزوار لقطاع غزه .

ينبغي ان يتم اعطاء هؤلاء الشخصيات دور اكبر وصلاحيات في التدخل بقوه لحل اشكاليات كبيره يعاني منها المواطنين فلا ينبغي تجميد كل تلك الملفات طوال سبع سنوات مضت ويجب ان يتم فتح ملف قطاع غزه امام عدة جلسات لمجلس الوزراء وحل هذه المشاكل المتلتله والكثيره .

مقر كتلة حركة فتح البرلمانيه لم يشعر اعضاء المجلس التشريعي بخصوصية مكتبهم منذ اكثر من سنتين بعد ان اصبح مكان يتظاهر ويعتصم فيه اصحاب الحاجات فموظفي عقود وزارة الماليه معتصمين فيه منذ اكثر من اربعين يوما بشكل متتالي ويتواجد معهم موظفين من موظفي الكتله كل يوم يتبادلوا الدور بينهم .

كان الله في عون الدكتور زكريا وفريق مكتبه وكان الله في عون كتلة فتح البرلمانيه واعضائها وموظفيها وكان الله في عون الاخت امل حمد وطاقم مكتبها فهم يتعرضوا الى ضغط نفسي وعصبي وعبىء كبير وخاصه انهم لايستطيعوا دائما حل تلك المشاكل المتراكمه والتخفيف من معاناة المواطنين .

صاحب الحاجه لايجد الا تلك المكاتب لينفس غضبه امامها ويشكوا همه لها فهم من يعتقد هؤلاء انهم يمثلوا حكومة رام الله وهم من يمكن ان يوصلوا هموم هؤلاء المظلومين لذلك لايتواني أي منهم من الاعتصام او التظاهر او ارسال شكوى عبرهم حتى لايتم محاكمتهم من قبل حكومة غزه بالاتصال في حكومة رام الله .

رد واحد to “مكتب الدكتور زكريا الاغا ميدان التحرير وقبلة المظلومين من حكومة رام الله”

  1. ايمن محمد سعيد الغصين 2015/01/10 في 11:53 ص #

    مساء الخير دكتور انضممت للسلطه الفلسطينيه بسنه1995 لجهاز الشرطه البحريه حيث انني خريج الاكاديميه البحريه ( الشارقه‏)‏ سنه 1986 تدرجت بالعمل الوظيفي لوقتنا الحاضر و الان انا برتبه مقدم و لكني من حوالي سنه و نصف اصبت بمرض سرطان بالدماغ و منذ حوالي عشر شهور احتجت لتجديد جواز سفري للتجديد لمحاوله السفر و العلاج بالخارج و لكني تفاجئت بتغير المهنه الي بدون ؛ لماذا بدون

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: