المجلس الثوري ما عاد ثوري فقد اصبح رسمي

31 أغسطس

المجلس الثوري
كتب هشام ساق الله – يجتمع غدا المجلس الثوري للاستماع الى خطاب للرئيس القائد العام محمود عباس لاخر مستجدات الوضع السياسي ومناقشة المفاوضات الفلسطينيه الصهيونيه التي لم يقل فيها المجلس الثوري كالعاده كملمته ولم يستشر فيها ولا المصالحه الفلسطينيه الداخليه والتي لادخل لحركة فتح رسميا بها وانما محسوبه والحديث عن جمله من المواضيع المختلفه التي تحضر له من مكتب الرئيس .

المجلس الثوري لحركة فتح لم يعد ثوريا لانه لا اراده له وينعقد في وقت فراغ اللجنه المركزيه وحسب مايقرره اخرين غير هيئة مكتبه المنتخبه منه لارسميه اكثر من كل الرسميين ويحضر جدول اعماله اخرين غير اللجان المشكله منه ويتم اصدار البيان الختامي له من مواضيع هامشيه لم يناقشها او يكن له دخل فيها .

كان زمان المجلس الثوري لحركة فتح هو الهيئة التي تحسم المفاصل الرئيسيه لسياسة حركة فتح في كل المراحل التاريخيه وكان لايتم امر الا ويناقش في داخل جلساته ويكون هناك نقاش وسجال وصولات وجولات ويتم اخذ الموافقه على كل قرار وموقف بالاغلبيه وبفارق كبير ولعل اتفاق اوسلو الذي تم مناقشته فاز فيه المؤيدين بفارق بصوت واحد فقط .

ماعاد المجلس الثوري لحركة فتح ثوري يناقش قضايا نضاليه وتنظيميه ويوقف اللجنه المركزيه عند حدها ويراقب عملها ويضع حد لتغول اللجنه المركزيه في العمل التنظيمي واختطاف الحركه ولايحاسب او يعاقب ولايترك أي امر في داخل الحركه الا ويناقشه لم يبقى من المجلس الثوري لحركة فتح الا اسمه فارغ المضمون ينبغي ان يتم تغيير اسمه .

ينسى اعضاء المجلس الثوري الحاليين ان ماتبقى لهم اقل من عام وان عليهم ان يلتزموا هم واللجنه المركزيه بانعقاد المؤتمر العام السابع لحركة فتح في يوم عيد ميلاد القائد المؤسس الرئيس ياسر عرفات في الرابع من تموز اغسطس العام القادم حسب النظام الاساسي لحركة فتح حتى يتم تقيم اداء اللجنه المركزيه والمجلس الثوري واجراء عملية تغيير في داخل الحركه .

المجلس الثوري يريد استنهاض الحركه من خلال لجان الاشراف الجديده التي اقرتها اللجنه المركزيه ولم يتم مناقشتها في المجلس الثوري او اقراراها وعليه فقط ان يكون ختامه تصادق ولا تناقش وتكون جزء من العمليه وان يكون هو اطار تجميلي لكل المواضيع التي تثار ودائما حركة فتح اخر من يعلم والمجلس الثوري اخر من يعلم .

اجتماع المجلس الثوري فرصه لكي يحضر اعضاء المجلس الثوري من خارج الوطن يقوموا باتمام وانجاز مصالحهم وليذهب اعضاء المجلس الثوري من ابناء الضفه الى رام الله ويدخلوا المقاطعه ويقابلوا اعضاء اللجنه المركزيه عن قرب وكذلك اعضاء المجلس الثوري في قطاع غزه لكي يتحدثوا عن ماسي قطاع غزه امام استبعاد هذا الجزء الهام من اولويات الحركه وتركه يغرق بديون من انطلاقة حركة فتح المليونيه الاخيره وماقبل اضافه الى عدم حسم قضايا ومواضيع تنظيميه كثيره .

المجلس الثوري لم يستشر في حكومة الحمد الله ولم يناقش تشكيلتها ولم يستشر في عودة المفاوضات مع الكيان الصهيوني ولا باي قضيه اخرى وهو مبايع للجنه المركزيه ومتوافق معها بدرجة التطابق الكامل موكلها بكل شيء على امانتك ياحاجه يفعلوا مايريدوا وما بدا لهم وهناك مواضيع تمرر من تحت الطاوله لصاحل الاغلبيه المتوافقه التي باعت مصالح الحركه من اجل استمرار مصالحهم الشخصيه مع اعضاء اللجنه المركزيه .

كل مره يتم مناقشة الوضع التنظيمي ولا نرى أي تقدم في الحاله التنظيميه فهي من تراجع الى اخر ومن نكسه الى اخرى على طريق ضياع الحركه من اجل استمرار مصالح مجموعه متنفذه في داخل الحركه يخطفونها من ابنائها وجماهيرها وفي المقابل هناك انهيارات في الاطر التنظيميه لم تستنهضها لجان الاشراف ولم تتحرك او تنطلق حتى الان الى الامام .

احداعضاء المجلس المفوهين المقطوع وصفهم هدد بفصل كل من يهاجم اللجنه المركزيه والقيادات الكبار في داخل الحركه وتسريع اجراءات الفصل وتحويلها الى المحكمه الحركيه لتقوم باصدار قرارات بالفصل لهؤلاء الاعضاء الحريصين على الحركه والذين يقولوا مواقفهم التنظيميه في ظل عدم وجود منابر تنظيميه او اجتماعات تنظيميه داخليه .

نعلم ان البيان الختامي بدا التحضير له وكتابة نصوصه من اجل ان يتم اقراره بعد الاستماع الى كلمة الرئيس القائد العام الاخ محمود عباس والاطلاع على الوضع السياسي الداخلي وتاييد كل الخطوات التي تنوي السلطه الفلسطينيه اقراراها تجاه التعامل مع حركة حماس وحكومتها في قطاع غزه .

الإعلانات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: