قبائل حركة فتح في قطاع غزه

16 أغسطس

379527_338100712884174_282325458461700_1270804_382160963_n
كتب هشام ساق الله – هل يعرف الاخ امين مقبول امين سر المجلس الثوري لحركة فتح والوفد الضيف له بان حركة فتح في قطاع غزه واقاليم الحركه في قطاع غزه هم عباره عن احزاب وقبائل داخل الاطار التنظيمي يصطفوا مع بعضهم البعض ويتعاملوا من منطق المحور التنظيمي وهم على غير قلب رجل واحد .

لو اتخذ احد زعماء القبائل موقف فان كل جماعته ستتخذ نفس الموقف والقرار بدون مناقشه او سؤال المهم انه لايخرج عن صوت وموقف جماعته ويغيب هو وجماعته عن المكان فالازمه موجوده في كل اقاليم قطاع غزه وكانهم قبائل متعاديه بينهم دم او ثار او خلاف عميق على اشياء كثيره .

في اسوء اوضاع حركة فتح لم يكن هناك قبائل ومحاور داخل الاطار التنظيمي ولم تكن الاجتماعات التي تحدث بهذا التوتر الكبير الموجود ولم تكن الهيئات القياديه التي كانت تقود العمل التنظيمي بهذه السلبيه التي هي موجوده عليه الان رغم ان معظم من يقودوا الحركه الان قادوها في فترات تاريخيه سابقه .

للاسف الهيئه القياديه تزكي وتسعر لهيب هذا الخلاف ولايتدخل احد منهم في جسر هذه الهوه وتاليف القلوب وتقارب الاراء وهم بعيدين يستمعوا من كل طرف على حدى ولا احد يحاول منهم ان يقرب وجهات النظر وسبق قلنا انه يتوجب ان يحضر اجتماعات لجان الاقاليم احد اعضاء الهيئه القياديه يفرزه مفوض اللجنه التنظيميه يقوم برفع تقارير دوريه عن تلك الاجتماعات .

لاتستغرب ان استقوى طرف من الاطراف بالامن الداخلي التابع لحركة حماس او قام احد هؤلاء بضرب زميله او محاولة الاعتداء عليه اثناء احد الاجتماعات التنظيميه ولاتستغرب بان الوضع التنظيمي منذ ان تم وضع النزين الى جانب النار اصبح كالقنابل الموقوته في كل اقليم يمكن ان تنفجر قبيله على القبيله الاخرى وتشن حرب لاهواده عليها .

قبل رمضان باشهر الوضع التنظيمي متوقف عن العمل وايضا بعد العيد ولا احد يعمل او يتحرك الا بالظروف الطارئه مثل قضية الافراج عن الاسرى ولكن كل طرف يعمل بمعزل عن الطرف الاخر لقد وزعت الهيئة القياديه اللجان بقوة النظام الداخلي باحد الاقاليم ولا احد يتعامل مع الاخر حتى انهم حين ذهبوا للتسليم على الاسرى كل واحد ذهب لوحده .

انا اقول ان الوضع الذي وصلنا اليه في حركة فتح في ظل الهيئه القياديه الحاليه يجعلنا نندم على نبيل شعث وهيئته القياديه السابقه السيئه التي كانت رغم سوئها تقوم بعمل حراك باقالة هذا او ذاك او تنتقم من هذا او ذاك وتتجاوز النظام الداخلي كانت تقوم بعمل حركة حتى ولو كانت حركة سلبيه .

ورغم شحة الامكانيات حاولوا ان يزرعوا شيء حتى وان كان كراهيه ولكن هؤلاء متخوفين من الفشل لاهم يستطيعوا المضي قدما الى الامام ولاهم يتراجعوا خطوه وتركوا الاوضاع على علاتها بدون حسم وبدون ان يفعلوا شيء سوى ان يؤججوا الخلاف بدون ان يحسموا شيء .

ودحلان ليس بعيدا عما يجري فهو يغير ويبدل وسقى كوادره من نفس الكاس بالاقاله ويتخبط في فهم وتحديد الاولويات ولا رؤيه لديه او لدى عناصره والكل يترقب ويشكوا ويرفع تقارير هنا وهناك والوضع متوقف عند الجميع .

لجان الاشراف التي تريد ان تشرف على الانتخابات التنظيميه وتستنهض التنظيم وضعوا فيها كل التناقضات الموجوده بالاقاليم والوضع جاهز للانفجار فور ان تجتمع تلك اللجنه وتبدا اعمالها واكيد سيشوبها مقاطعه هنا او هناك وحرب جانبيه هنا او هناك فالكل ضد الكل في اللجنه كيف بالله عليكم تريدوا ان تستنهضوا التنظيم .

وفد المجلس الثوري الذي يراسه الاخ امين مقبول امين سر المجلس الثوري والذي يحضر اجتماعات اللجنه المركزيه وعضو لجنة الاشراف المركزيه كان عليه ان يلتقي لجان الاشراف التي سميت اسمائهم ويضعهم في تجربة ماحدث في الضفه الغربيه وورشات العمل التي حدثت حتى يعلم كل واحد منهم مهمته .

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: