اخلصوا الدعاء في ليلة القدر للصحافي الاخ مهيب النواتي وشقيق معتز

3 أغسطس

604069_402197126515415_1888614699_n
كتب هشام ساق الله – في هذه الايام الفضيله التي يستجيب فيها رب العزه الدعاء لعباده الصالحين نتمنى على جميع الاخوات والاخوه ان يلهجوا بالدعاء للصديق الصحافي الاخ مهيب النواتي المعتقل في السجون السوريه بان يفرج كربه وان يتم اطلاق سراحه كي يعود الى عائلته وكذلك بالدعاء لشقيقه معتز النواتي الذي اختفى في داخل فلسطين التاريخيه ويعتقد انه معتقل لدى الكيان الصيهيوني منذ عام 1982 .

عائلة النواتي الصابره والمشتته في غزه والنرويج قلقه بشان مصير ابنها مهيب وشقيقه معتز كان الله في عون والدته واخواته وجميع افراد العائله هؤلاء يستحقوا منا جميعا ان نقوم بالدعاء الصادق لهم بان يفرج كربهم وان يعيد لهم ابنائهم الغائبين وان يفرح والدتهم الصابره والمؤمنه والمحتسبه ابنائها جميعا كما حصل مع سيدنا يعقوب عليها السلام حين عاد له ابنيه يوسف وشقيقه بعد غياب طويل .

لم يقصر الدكتور ذكريا الاغا عضو اللجنه التنفيذيه لمنظمة التحرير والذي زار سوريا عدة مرات في الاونه الاخير بالسئوال عن الاخ والصديق المختفي مهيب النواتي وقد كلف الاخ السفير انور عبد الهادي وعدد من القيادات الفلسطينيه في سوريا بالسؤال عن مهيب والبحث عنه واعتبر هذه الموضوع شخصي بالنسبه اليه لما تربطه علاقة صداقه مع الاخ والصديق مهيب .

وفي الاونه الاخير اعادت قضية وجود سجون سريه لدي الكيان الصهيوني موضوع اعتقال واختفاء شقيقه معتز الذي اختفت اثاره بعد ان ذهب للحصول على فيزه من احدى السفارات داخل فلسطين التاريخيه واختفت اثاره منذ عام 1982 حتى الان .

العام الماضي وانا على شبكة الانترنت وجدت مهند ابن الصديق مهيب النواتي المعتقل في السجون السوريه منذ عامين ونصف ولم تعرف اثاره حتى الان فسالته عن الوالد وهل هناك اخبار عنه فاجابني بانه لا جديد .

وطالبني ان ندعو له في ليلة القدر وهذه الايام الفضيله بان يفك كربه ويعيده الى اسرته سالما في ظل هذه الاحداث المتصاعده في سوريا وان ينجيه مما يجري فالاسره قلقه جدا عليه وخاصه ان الاحداث تمتد وتتصاعد .

فقد كانت العائله قد وكلت محامي سوري للتتبع أخباره ولكنها فوجئت بانه غادر سوريا خلال الاحداث الاخيره وتصاعده في كل الاراضي السوريه متمنين ان يكون الصحافي مهيب بخير وبصحه وعافيه وان يعود بالقريب العاجل الى وطنه سالم معافي .

وعائلة الصحافي مهيب النواتي تتكون من مجد 19 عام وهو طالب بالثانويه العامه في النرويج واخوه مهند 17 عام ومعتز 15 عام اسماه مهيب فرج الله كربه على اسم اخوه المختطف في داخل الكيان الصهيوني والذي فقدت اثاره عام 1982 وابنته الجميله ميسره المحجبه 13 عام وابنه محمد 11 سنوات والجميل الرائع الصغير موسى 8 سنوات .

وزوجته الاخت الصابره ام المجد التي تتابع وتتصل في كل من تعرف في سوريا وتتابع مع المحامي الذي وكلته العائله هناك بكل قلق مع تصاعد الاحداث في داخل سوريا ولكن الامل لازال موجود والايمان بقضاء الله وقدره .

والصحافي مهيب النواتي التحق في صفوف حركة الشبيبه الطلابيه عام 1983 اثناء دراسته الثانويه ودرس في معهد عالي في جمهورية مصر العربيه وعاد الى الوطن وعمل في الصحافه واسس مكتب اطلس للتوثيق والاعلام التابع لحركة فتح وتم اعتقاله عده مرات في الانتفاضه الاولى اعتقالا اداريا في معتقل النقب الصحراوي .

وعمل في السلطه الفلسطينيه موظفا وواصل عمله الصحافي والف كتاب حماس من الداخل عام 2003 وطبع بعدة لغات وله كتاب شعري الفه داخل معتقل انصار 3 عن الشهيد القائد محمود ابومذكور وهو عضو في نقابة الصحافيين الفلسطينين ومسؤول لجنه العضويه فيها وتم انتخابه كرئيس لفرع الصحافه الالكترونيه الدوليه في فلسطين واثناء مشاركته بمؤتمر دولي في المانيا عن الصحافه الالكترونيه جرى الانقسام الفلسطيني حيث توجه الى النرويج وطلب حق اللجوء السياسي وقد حصل على الجنسه النرويجيه قبل عدة اشهر هو وعائلته .

توجه الى سوريا للقيام بعمل صحافي واجراء مقابلات لعمل كتابه الجزء الثاني حماس من الداخل وتم اعتقاله من قبل المخابرات السوريه وفقدت اثاره ولم يعرف أي معلومه عنه حتى الان ولم تتلقى عائلته أي اتصال فيه رغم ان الحكومه النرويجيه طالبت فيه اكثر من مره ولكن الاحداث في سوريا تحول دون متابعة قضيته العادله .

Advertisements

2 تعليقان to “اخلصوا الدعاء في ليلة القدر للصحافي الاخ مهيب النواتي وشقيق معتز”

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: