نادي السلام لرياضة المعاقين يطالب بقطعة ارض للتدريب عليها

28 يونيو

نادي السلام لرياضة المعاقين
كتب هشام ساق الله – اثناء حضوري لورشة عمل اقامها نادي السلام للمعاقين حول تقيم اجهزة الشحن بالطاقه الكهربائيه يوم الخميس الماضي ودار حديث بيني وبين الاخ رئيس النادي محمد عوض العربي وروى لي معاناة أعضاء النادي وفرقه الرياضيه بسبب عدم توفر ملاعب مناسبه ومؤهله للرياضة المعاقين وعدم تعاون الانديه المحليه داخل حدود مدينة غزه على منح اوقات مجانا لهؤلاء الرياضيين الذين رفعوا راس فلسطين عاليا وحصلوا على ميداليات الذهب والفضه والبرونز .

الاخ محمد عوض العربي اراني اين يتم تدريب هؤلاء الرياضيين في زاويه من البنايه غير مؤهله وغير مناسبه بسبب عدم وجود المكان الملائم لتدريب هؤلاء الرياضيين الذين يحصلوا على البطولات العربيه والقاريه والدوليه وعدم تعاون وزارة الشباب والرياضه في قطاع غزه معهم بالشكل المطلوب وعدم ترجمة الاقوال الى افعال .

روى لي رئيس النادي انهم طالبوا عدد من الانديه في مدينة غزه والقريبه من مقر النادي أوقات للتدريب على ارضها طالبوهم بدفع مبلغ 150 شيكل كل شهر للسماح لهم بالتدريب على ارض ملعبهم وطالب وزارة الشباب والرياضه بالحصول على صالة سعد صايل وقيل لهم بانها خاصه بتدريبات المنتخبات الوطنيه .

ارسل النادي عدة رسائل الى وزارة الشباب والرياضه وسلطة الاراضي لمنحهم قطعة ارض لعمل مقر دائم وملاعب للنادي في داخل حدود مدينة غزه ولكنهم ساوموهم على منحهم قطعة ارض في المحررات بعيدا عن محيط عمل النادي في مدينة غزه لا يستطيع المعاقين الوصول اليها .

هؤلاء الابطال الذين يحصلوا على الميداليات الذهب والفضه والبرونز ورفعوا العلم الفلسطيني عاليا وشرفوا شعبنا الفلسطيني لا احد يتعاون معهم ويقدم لهم التسهيلات في التدريب وايجاد الملاعب الملائمه والمناسبه لكي يتدرب هؤلاء على ممارسة كل انواع الرياضه وخاصه كرة السله وتنس الطاوله والعاب القوى بمختلفها مثل رمي الجوله والرمح ورفع الاثقال وكافة انواع الرياضه التي يمارسها المعاقين .

والنادي يضم شباب وصبايا من مختلف الاعمار وجميعهم يتمنوا ان يمارسوا كل انواع الرياضه ويتدربوا عليها حتى يمكنهم المشاركه في البطولات العربيه والدوليه ويتمنوا ان يجدوا مكان يخرجوا اليه وسط هذا الحصار الاجتماعي وعدم تاهيل كل الاماكن المناسبه لهؤلاء الشباب والصبايا الذين يشكلوا نسبه عاليه من مجتمعنا الفلسطيني .

يتمنى هؤلاء ان يتم تطبيق الكلام الجميل الصادر عن دعم رياضة المعاقين من قبل المؤسسات الاهليه والانديه الفلسطينيه وكذلك الاتحادات الرياضيه واللجنه الاولمبيه الفلسطينيه والمجلس الاعلى للشباب والرياضه وكذلك وزارة الشباب والرياضه وان يتم مساعدة رياضة المعاقين وايجاد قطعة ارض قريبه وملائمه ومناسبه وداخل حدود مدينة غزه حتى يتمكنوا من التحضير لتجهيزها وطلب المساعده من الدول المانحه والجهات الداعمه لشعبنا .

ونادي السلام للمعاقين الذي يقوم بهذا العمل الرائع يراس مجلس ادارته الاخ محمد عوض العربي وهذا النادي قد تاسس في عام 2004 من خلال مجموعه من الشباب الرياضيين المعوقين ليكون لهم الانطلاقه الحقيقيه الى عالم الرياضه وهو مؤسسة غير حكوميه مستقله لايهدف الى الربح ويهدف الى العنايه بالنواحي الرياضيه والثقافيه والاجتماعيه لمختلف الاعاقات .

وقام هذا النادي بتاسيس فرق رياضيه بمختلف الالعاب مثل كرة السله وتنس الطاوله والسباحه والشطرانج ورفع الاثقال والكره الطائره وشارك بعض اعضاءه ببطولات بالمحافل الدوليه المختلفه .

ويتكون اعضاء مجلس ادارة النادي من 9 افراد من المعاقين يعملوا بشكل تطوعي من اجل تطوير قدرات المعاقين بالنواحي الرياضيه وبدون ان يتقاضوا اجر ومعظمهم يمارسوا الرياضه وهم 7 رجال وفتاتان .

وكان قد وقع نادي السلام للمعاقين توأمة مع مؤسسة بلي أبل ( play able ) الفرنسية في مدينة دانكيرك تحت رعاية ودعم بلدية دانكيرك وذلك من أجل دعم مجموعة من المشاريع لرياضة المعاقين في غزة .

وتهدف هزه التوأمة لتطوير رياضة المعاقين من خلال بلدية دانكيرك التي لها توأمة مع بلدية غزة منذ سنين وقد عملت البلدية على دعم مجموعة من المشاريع في غزة وستستأنف مجموعة مشاريع أخرى .

وقام نادي السلام بتشغيل 21 كرسي كهربائي للاشخاص ذوي الاعاقه باستخدام الطاقه الشمسيه تم تمويله من قبل مؤسسة البيئه العالميه GEF برنامج المنح الصغيره SGPلتابع لبرنامج الامم المتحده الانمائي UNDP/PAPP وتم تنفيذ المشروع وبتنفيذ شركة هورس بور الهندسيه الغزيه .

ويهدف المشروع لتركيب خلايا شمسيه تعمل على توليد الطاقه الكهربائيه لحل مشكلة شحن العربات الكهربائيه اضافه الى زيادة قدرتها على التحرك دون الحاجه الى الشحن من الشبكه مما يسهل من حركة المعاق ويستفيد من هذا المشروع 21 شخص من ذوي الاعاقه مما يساهل بحل جزئي لمشكلة تزويد تلك الكراسي بالطاقه الكهربائيه في ظل الانقطاع المتكرر ولمدد طويله

الإعلانات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: