هوس المطاعم والحلويات العربية في غزه

20 يونيو

موائد الطعام
كتب هشام ساق الله – قلنا في السابق ان افضل مشروع ممكن ان تقوم بافتتاحه وسينجح لامحال هو مشروع له علاقه بالاكل والحلويات في قطاع غزه وتسابق اصحاب تلك المشاريع على تسميتها باسماء عربيه وان القائمين عليها ليسوا من اهل غزه وهذا شيء جديد .

وانا امر في مدينة غزه امس شاهدت مطعم ينوي ان يفتتح خلال الايام القادمه وضع على يافطته مناسف واكل اردني واخر تحدث عن اكل سوري وشامي بايدي سوريين كل انواع الماكولات والمعجنات والصفيحه وتعال وجرب .

حتى محلات الحلويات رايت ان هناك يافطه عن افتتاح فرع للكنافه النابلسيه يتم بايدي اردنيه ومحل اخر يعلن عن عمل حلويات سوريه بايدي سوريين تم احضارهم من مصر خصيصا لعمل تلك الحويات الشاميه السوريه .

وسبق ان افتتح اثنين من المحررين محل للكنافة النابلسيه في شارع البحر لازال هناك اقبال كبير ومنقطع النظير على تلك المحلات حتى اني سمعت انهم ينوا افتتاح فرع جديد لهم في الرمال قديما وافتتح محرر اخر محل للكنافة النابلسيه بالحي الشعبي الشجاعيه وعليه ايضا اقبال شديد وهناك مقارنه بين الانتاجيين واهل غزه ذواقين ويحكموا على الاداء والعمل الجيد .

حتى ان احد الاسرى المحررين افتتح محل الضفاوي لعمل الفول والحمص والفلافل وعليه ايضا اقبال في شارع البحر على الكورنيش وكان الفول والحمص والفلافل يعمل بطريقه مختلفه عما يعمله اهل غزه طوال سنوات طويله ولكن عقدة التجريب والتذوق موجوده لدى كثير من المهاويس الباحثين عن تجربة كل شيء في ظل الحصار وصعوبة السفر والتنقل .

شاورما تركي وشاورما سوري وصفيحه وكبه وسندويشات باشكال والوان ماتراه في اعلانات هذه المطاعم انتقل مؤخر لعمل الرز السوري والسعودي والاماراتي باسمائها المختلفه حتى ان اصحاب محلات المقبلات اصبحت تبيع المقدوس والمخللات على الطريقه السوريه واللبنانيه وغيرها من الطرق .

هل سياتي اليوم وتصبح غزه عاصمه لكل مطاعم العالم العربي ويقدم الطعام بكل الاطعمه والذواق العربيه ام ان مايحدث هو ظاهره من اجل تشجيع تلك المنتجات والترويج لها واستغلال ان المشاريع الناجحه فقط هي محلات الاكل والحلويات بانتظار ان يفتتح محلات الاكل الصيني والايطالي وغيرها من باقي الجنسيات في العالم .

وعلى راي اهل غزه مالهم مطاعم غزه والاكل الجميل اللذيذ الذي يقدم فيها منذ عشرات السنين ولكن دائما الغريب ياخذ الشهره والاقبال حتى يجربوه ومن ثم يعودوا من جديد للافضل والاكثر لذه والى الطعام البلدي الجميل الرائع .

اجمل مافي غزه مطاعم السمك اللذيذ والطرق العالميه والعربيه الرائعه التي تقدم فيه فزبدية الجمبري الحاره التي تقدم بمطاعم غزه لن تجدها باي مكان بالعالم وشوربة السمك بكل مايتم وضعها من مقبلات تجعلك اقوى الرجال في العالم اسالوا من ياتوا خصيصا للتمتع بالسمك وبطريقه عمله الرائعه .

كنت امام احد محلات الحلويات قبل شهر وكان هناك اقبال شديد على هذا المحل لدرجة ان احد هؤلاء الشباب لم يتستطع الحصول على صحن حلويات وهو خارج من المحل قال مال الحلويات الغزيه حلويات فلان الشهيره والله ازكي ومافي عليها زحمه ودائما الغريب يحصل على الشهره .

الكنافه العربيه التي تصنع في غزه لا تصنع في أي مكان بالعالم وهي لذيذه ومتميزه ويشتاق لها ابناء غزه الموجودين في لبنان وسوريا والاردن وكل بقاع الارض وهي هديه يتم اخذها للاحبه والاصدقاء ولا يعرف صناعتها احد بالعالم العربي الا اهل غزه والكنافه الاسطنبوليه اللذيذه متميزه ويحبها اهالي غزه وتعودوا عليها حتى وصنعت بطريقه اخرى وتم تلوينها للاحمر .

غزه هذه المبدعه الجميله دائما تخرج منها نهفات واشياء كثيره ودائما دورة شبابها تتجدد سواء بمطاعم عربيه او غزيه فجمالها يزيد ويضيء ويبقى لانها هي اجمل المدن وهي من ولدنا فيها ونعيش بها ولم نجرب غيرها .

ماله فلافل ابوطلال وحمص الخزنداء وفول نمر عكيله وزهران وحلويات ساق الله بكل فروعها وعوامةومهلبية ابوفتحي وبراد وبوظة كاظم ومشويات الشوا بكل فروعها ومسمياتها وخبز العائلات والشنطي وهمبورجر اللوتس وطحل ابوحموده وشطشطه ووشاورما الحج والعافيه وابوصبري واللوح وبلاميرا ومال كينتاكي غزه وسفن اب دار اليازجي وعصير مصنع غزه وحلقوم شومر وووووو كلها جميله ورائعه ونحبها وهي علامات مميزه لمدينة غزه .

رد واحد to “هوس المطاعم والحلويات العربية في غزه”

  1. ام وديع 2013/06/20 في 9:27 ص #

    انت هيك عملت اعلان الهم يا ابو شفيق الله يسترو ما يغرونا بسوريات هههههههه

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: