متى سيتحرك الاردن ليينقذ أسراه لدى الكيان الصهيوني

8 يونيو

206997_345x230
كتب هشام ساق الله – ما فائدة العلاقات الديبلوماسيه بين المملكه الاردنيه الهاشميه والكيان الصهوني ومافائدة توقيع اتفاقية وادي عربه اذا لم تتدخل تلك العلاقات وتقوم بالتخفيف على المعتقلين الذين يحملوا الجنسيه الاردنيه في سجون الكيان الصهيوني القمعيه او الافراج عنهم او تطبيق ماورد بالاتفاقيات بتبادل معتقلين او حتى الاهتمام باحوالهم ومتابعتهم من قبل السفاره الاردنيه لدى الكيان الصهيوني .

متى ستتحرك الاردن ملكا وحكومه وشعبا لدعم قضية الاسرى الاردنيين والفلسطينيين ووضع قضيتهم على اعلى سلم الاهتمام الوطني بعد ان يستشهد احد هؤلاء المضربين عن الطعام او فقدانه لصحته ووصلوله الى حاله خطره .

لانعلم مالذي يدفع الاردني للتاجيل هذه المطالبات والاستحقاقات والقيام بدوره بعد الاتفاقيه التي وقعتها مع السلطه الفلسطينيه ايضا بحمياة الاماكن المقدسه وخاصه المسجد الاقصى ووقف الانتهاكات والاعتداءات المستمره من قبل المستوطنين الصهاينه بدعم ومسانده وحماية من حكومة الكيان الصهيوني .

اليوم الاردن مطلبه بقيادة مليكه عبد الله بن الحسين بالتدخل بسرعه لانقاذ حياة هؤلاء الاسرى الابطال المضربين الذين يزودوا عن حياض الوطن العربي وبمقدمتهم الاردن الشقيق في الدفاع وتحرير فلسطين من دنس الاحتلال الصهيوني .

لابد من البحث عن نقاط في الاتفاقيه الموقعه مع الكيان الصهيوني والضغط بشده على دولة الاحتلال بالافراج عن هؤلاء المعتقلين وتحسين ظروفهم الاعتقاليه والحياتيه داخل السجون وزيارتهم للاهلهم وزيارتهم المستمره من قبل افراد البعثه الدبلوماسيه الاردنيه .

ان حجم التعاطف والدعم والمسانده من قبل شعبنا الفلطسيني لقضية الاسرى تتراجع بشكل خطير فيبدوا ان موسم التضامن لايكون الا في شهر نيسان ابريل من كل عام ويتوقف ويخفت كثيرا ببافي السنه ينبغي ان يتم التضامن اكثر واكثر مع هؤلاء الابطال الاردنيين المضربين عن الطعام.

الشعب الفلسطيني والاردني شعب واحد كان وسيظل وسيبقى طوال العمر والعلاقات التاريخيه والاسريه والتاريخ النضالي المشترك يدفعنا الى زيادة تضامنا مع هؤلاء الابطال المضربين في سجون الاحتلال الصهيوني ومايحققه من انجازات هؤلاء الابطال سينعكس اكيد على الاسرى الفلسطينيين .

كل التحيه للفاعليات الفلسطينيه المسانده للاسرى الاردنيين في سجون الاحتلال الصهيوني والوقفات امام مقرات الصليب الاحمر بكل محافظات الوطن وندعو الى تكثيفها وزيادتها وتصعيد وتيرتها من اجل الوقوف الى جانبهم ودفع الحكومه الاردنيه الى التحرك اكثر من اجل انقاذ حياة هؤلاء الابطال في سجون الاحتلال الصهيوني .

وكان قد دعا وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع إلى تحرك الحكومة الأردنية لإنقاذ حياة خمسة أسرى أردنيين مضربين عن الطعام منذ 2/5/2013 أصبحت أوضاعهم الصحية خطيرة للغاية وجميعهم موجودين في مستشفى الرملة الإسرائيلي.

وقال قراقع أنه أوصل رسالة الأسرى المضربين الى الجهات الرسمية الأردنية والى مجلس النواب الأردني وطالب القنصل الأردني بزيارتهم في أسرع وقت .

وحذر قراقع أن الأسرى المضربين دخلوا في حالة خطر شديد ، بسبب تردي أوضاعهم الصحية ورفضهم تناول المدعمات الطبية والغذائية وأنهم يتعرضون لضغوطات ومساومات على يد ضباط ومخابرات إدارة السجون.

وحمل قراقع المسؤولية لحكومة إسرائيل عن صحة وحياة المضربين، لاسيما بعد أن نقل الاسير عبد الله البرغوثي إلى مستشفى العفولة بسبب تردي وضعه الصحي.

أقوال قراقع جاءت خلال زياراته لعائلة الأسيرين محمد الريماوي وتامر الريماوي في قرية بيت ريما قضاء رام الله وبرفقة وفد من الوزارة والأسرى المحررين.

ويذكر أن الاسير محمد فهمي الريماوي 27 عاما المحكوم بالمؤبد ويحمل الجنسية الأردنية يخوض إضرابا عن الطعام مع أربعة أسرى آخرين هم عبد الله البرغوثي، وحمزة عثمان، وعلاء حماد ، ومنير مرعي، ويقبع في مستشفى الرملة الإسرائيلي ، ويعاني من التهابات حادة بالرئة ومن مرض حمى البحر المتوسط.

ويتعرض الريماوي لمساومات من أطباء إدارة السجن لفك إضرابه مقابل إعطائه الدواء.

وزار قراقع والوفد المرافق عائلة الاسير تامر راسم سليم الريماوي 32 عاما المحكوم 3 مؤبدات وجريح قبل اعتقاله، وهو مضرب عن تناول الدواء احتجاجا على سياسة الإهمال الطبي بحقه.

وكان الأسير الريماوي قد أصيب بحالة غيبوبة وسقط أرضا عن سريره في سجن ايشل ولم يتلق العلاج اللازم، حيث لا زال يعاني من الاصابة بحالات غيبوبة قد تصل إلى عدة ساعات.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: