حركات اكروباتيه جميله يقوم بها شباب بكونيش بحر مدينة غزه

8 يونيو

20130607_183310
كتب هشام ساق الله – شباب يتزلجوا بواسطة احذيه مثبت بها عجلات في شوارع مدينة غزه اصبحت ظاهر لافته بشكل واضح ولافت في شوارع مدينة غزه وخاصه على كورنيش البحر اضافه الى زلاجات خشبيه يركبوها ويقوموا بعمل حركات وخاصه على الارصفه المبلطه او الشوارع المرصوفه ويقوموا بحركات اكروباتيه جميله .

شباب واطفال وفتيات يقوموا بهذه الحركات الجيده تراهم يجوبوا شوارع مدينة غزه وهم سعداء مبسوطين بوصول هذه التكنلوجيا الجديده الى غزه والقيام بعمل مشابه مايقوم به نظرائهم بكل العالم وخاصه وان تكلفة هذه الاحذيه والزلاجات غالي ومرتفع لايستطيع ان يحوذ عليه الا من يعمل والده وغير عاطل عن العمل .

أمس وانا مع اصدقائي الصحافي علاء المشهراوي واحمد السبعاوي توقفنا الى جانب احد الارصفه على كورنيش غزه لنتفرج على الشباب الذين يضعوا كراتين بضائع فوق بعضها البعض ويندفع اليها شباب يضعوا بارجلهم الاحذيه بالعجلات ويقفزوا فوقها وينجحوا مره ويفشلوا مرات واذا بالجميع هرب من المكان .

نظرت حولي واذا بشرطي يجري خلفهم وفهمت ان هذه المظاهر ممنوعه على شاطىء البحر بسبب عدم التزام هؤلاء الشباب بوسائل الامان بوضع خوذات على الراس ووضع واقي على الارجل خاصه الركب كما يتم هذا الامر في كل العالم وهؤلاء الشباب ينتقلوا من مكان لاخر ليمارسوا هوايتهم بعيدا عن المطارده .

وقد حدثني اخي وصديقي احمد السبعاوي عن انتشار هذه الالعاب في كندا وكل واحد يريد ان يمارسها ينبغي ان يضع كل وسائل السلامه والامان حتى يستخدمها بسهوله ويسر ولكن يبدو ان ظروف هؤلاء الشباب الغزيين لايستطيعوا ان يوفروا وسائل الامان والسلامه .

وهناك العاب مشابهه لهذه الحركات تتم في داخل البحر وحدثني الشباب عن عروض تقدم بزلاجات خشبيه على الموج العالي في بحر غزه يقوم بهذه الحركات الاستعراضيه شباب يتقنوا تلك الحركات مثلما يتم عرضه في وسائل الاعلام .

والله واطورتي يا غزه وصرتي زي باقي دول العالم وشبابك يصروا على ان يعيشوا حياتهم ويقوموا بما يقوم به نظرائهم بكل العالم فهذا حقهم ويجب ان يتم تشجيعه من قبل مؤسسات المجتمع المدني و يتم افتتاح مؤسسات بهذا الشان تقدم كافة المستلزمات لهؤلاء الشباب لكي يلعبوا مثل باقي الشباب في العالم مجانا او باسعار منخفضه .

ونقول للاجهزه الامنيه في حكومة غزه اتركوا هؤلاء الشباب يعيشوا شبابهم ويلعبوا ويستخدموا ماحصلوا عليه من امكانيات بسيطه باللعب وخاصه وان معظمهم من الطلاب الذين انهو دراستهم المدرسيه ويريدوا ان يعبروا عن انفسهم ولاتجعلوا كل شيء ممنوع وتخيفوا الناس منكم .

اتركوهم يقوموا بكل ما يريدوا طالما انهم ملتزمين بالقانون والنظام والعادات والتقاليد فهؤلاء يقوموا بعمل حاله على الشط ويسعدوا الماره بمهاراتهم وحركاتهم الاكروباتيه التي تجذب الحضور لمشاهدة تلك الالعاب وخاصه ونحن في بداية موسم الصيف والتواجد على كونيش البحر.

حاله من الازدحام الشديد سواء من العائلات او الشباب والصبايا على شاطىء البحر وخاصه على الارصفه الواسعه الجميله مع تزايد ارتفاع درجة الحراره وزيادة الرطوبه فالكل يهرب باتجاه البحر كيف يستمتع بماءه الجميل والبارد .

هؤلاء الشباب يتحركوا من مكان الى اخر بسهوله جماعات وافراد بشكل رائع يلفت الانتباه ويعجب به كل من يشاهد تلك الحركات الرائعه نتمنى السلامه للجميع والاستمتاع بقضاء وقت ممتع على شاطىء بحر غزه الجميل .

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: