مهرجان تضامنا مع الاسير المناضل اللواء فؤاد الشوبكي غدا في ديوان ال الشوبكي

12 مايو

فؤاد الشوبكي سجن
كتب هشام ساق الله – تلقيت دعوه كريمه لحضور المهرجان الذي تنوي اقامته لجنة اقليم شرق غزه يوم غدا الاثنين في ديوان ال الشوبكي تضامنا مع الاسير المحرر اللواء فؤاد حجازي الشوبكي المعتقل في سجون الاحتلال الصهيوني من كريمته الاخت رانيه الشوبكي من مدينة رام الله على الفيس بوك وهذه الدعوه هي

دعــــوة عــــامـة تدعـــوكــم حركــة التحريــر الوطــني الفلســطيــني ” فتـح ” إقليــم شرق غــزةللمشاركــة يـوم الإثنيــن الموافــق 13/5/2013 فـي مهرجــان دعــم و صمــود أســرانــا البواســل وعلــى رأســهم الأسيــر القائــد ” فؤاد الشوبكي ” أبـو حازم والذي سيــقـام علـى أرض ديــوان عائـلة الشـوبـكي بحــي الدرج حيث ستنطلـق مسيــرة جمـاهيرية حاشــدة مـن أمام مسـجد الشمعــة بحـي الزيــتون متجهــة إلى مكـان الإحتفال ومـن كافــة منـاطق شرق غــزة مشاركتــكم دعمــا لصــمود أسرانــا البواســل .

انا كنت سابقا عضو بلجنة اقليم شرق غزه ولكن سكنت خارجه ومنذ تلك اللحظه تم اسقاط عضويتي من هذا الاقليم كوني سكنت خارج محيط الاقليم على العلم ان هناك اعضاء سابقا وحديثا من اعضاء لجانة الاقليم يسكنوا خارج الاقليم وهم اعضاء في لجنة الاقليم .

لاني لن احضر المهرجان بسبب عدم تلقي الدعوه ولكني اثرت ان ادعو لهذا المرجان واكتب عنه لعل احد يقراه ويشارك فيه فالاخ المناضل فؤاد الشوبكي اكبر الاسرى في سجون الاحتلال الصهيوني سنا والمحكوم لمدة 20 عاما وهو الان في معتقل عسقلان ويعاني من جمله من الامراض وتم نقله عدة مرات الى مستشفى الرمله للعلاج وتم قبل فتره نقله الى معتقل بئر السبع الصحراوي .

وكان قد اقيم مؤخرا في ذكرى اعتقاله مهرجان في ساحة المناره في مدينة رام الله حضره عدد كبير من قادة حركة فتح وعدد من اعضاء اللجنه المركزيه لحركة فتح وعدد من اصدقاء وزملاء المناضل فؤاد الشوبكي في رام الله وكان مهرجانا ناجحا .

المناضل والقائد الكبير اللواء فؤاد الشوبكي لازال في داخل المعتقل يعيش بهمه عاليه ويواجه السجان رغم كبر سنة ومرضه بروح معنويه عاليه وتزوره عائلته المتواجده في الضفه الغربيه كل اسبوعين مره وتطمئننا على حالته الصحيه دائما .

يتوجب ان يتم دائما الحديث عن الاسرى المرضى في سجون الاحتلال الصهيوني والحديث عن المعتقلين كبار السن والمطالبه بالافراج عنهم باي مناسبه ورفع قضية امام المحاكم الدوليه من اجل فضح ممارسات الاحتلال الصهيوني والافراج عن جميع الاسرى في سجون الاحتلال وعودتهم الى بيوتهم وقضاء شيخوختهم وسط ابنائهم .

وكان قد اعتقل اللواء فؤاد الشوبكي مدير الاداره الماليه العسكريه وعضو المجلس الثوري لحركة فتح السابق في 14/3/2006 والمتهم من قبل الكيان الصهيويني بتوريد الاسلحه للانتفاضة الثانية والمتهم بالمسؤوليه عن سفينة كيرن أي ومجموعة الجبهة الشعبية المتهمين بقتل المجرم الصهيوني زئيفي بقيادة النائب احمد سعدات الامين العام للجبهه الشعبيه ورفاقه الاربعه بعملية قرصنة شاهدها العالم كله عبر وسائل الاعلام وبالبث المباشر .

فؤاد الشوبكي مواليد مدينة غزه عام 1940 التحق في صفوف حركة فتح مع بداياتها وعمل ضمن مجموعاتها المقاتله وبقي في قطاع غزه مطاردا حتى بعد احتلال الكيان الصهيوني لقطاع غزه طاردته قوات الاحتلال وغادر الوطن هو وشقيقه هندي وشارك في كل معارك الثوره الفلسطينيه في الاردن ولبنان وغادر الى تونس وكان عضوا بالمجلس الثوري لحركة فتح والمجلس العسكري الاعلى لثوره الفلسطينيه ومسؤول المالي في قوات الثوره الفلسطينيه وحركة فتح .

عاد الى الوطن من اليمن فقد كان ضمن قوات المؤخره ليتولى مسؤولية الاداره الماليه العسكريه عام 1995 وانشاء لجان الاصلاح وكان ديوانه احد بيوت الاصلاح لحل قضايا الدم في المجتمع الفلسطيني ورشح نفسه داخل سجنه لعضوية اللجنه المركزيه لحركة فتح ولكنه لم يفز وتم ترشيحه ضمن قائمة حركة فتح بالمجلس التشريعي الفلسطيني وحصل على اعلى الاصوات في قائمة الحركه عن دائرة غزه ولكنه لم يفز بتلك الانتخابات .

اعتقل بناء على معلومات تقدمت بها الولايات المتحده والكيان الصهيوني حول مسؤوليته عن جلب اسلحه للمقاومة الفلسطينيه وتمويلها لصفقة الاسلحه التي تم القاء القبض على سفينة كيرن ايه والتي كان يريد الكيان الصهيوني اثبات مسؤولية الشهيد الرئيس ياسر عرفات عن ادارة وقيادة الانتفاضه الفلسطينيه الثانيه .

واللواء الشوبكي هو احد اعلام العمل الاجتماعي التنظيمي شكل لجان الاصلاح المركزيه وساعد في وقف الخلافات العائليه وحلها وساهم بانهاء حالات الدم والثار في مدينة غزه وكان ديوان ال الشوبكي يعتبر بيت كل الشعب الفلسطيني ومكان وملاذ لكل المحتاجين والذين يطلبوا العون المساعده .

يفترض ان يكون هناك تذكير دائم بقضية اللواء الشوبكي وخاصه وهو يعتبر من اكبر الاسرى المعتقلين لدى الكيان الصهيوني وهو مريض ويعاني من مرض ضغط الدم ويحتاج الى علاج دائم وكانت زوجته قد توفيت قبل اكثر من عام وهو داخل الاعتقال الصهيوني .

والقياده الفلسطينيه مدعوه الى المطالبه الدائمه باطلاق سراح اللواء فؤاد الشوبكي من اسره ووضعه ضمن كل القوائم العاجله للافراج عنه فالرجل يكفيه ماقدم وعانى ويعود الى اسرته وديوانه العامر في قطاع غزه بعد هذه الرحله والتجربه الطويله مع الثوره الفلسطينيه .

الحريه للمناضل القائد اللواء فؤاد الشوبكي وكل الاحترام والمحبه لاعضاء لجنة اقليم شرق غزه على هذه الخطوه المباركه من اجل التذكير بقضية اعتقال الاخ ابوحازم وتسليط الاضواء والاعلام لابراز هذه القضيه العادله وتذكير قادة السلطه والحركه في ضرورة الاستمرار قدما بدعم الاسرى داخل سجون الاحتلال الصهيوني .

الإعلانات

رد واحد to “مهرجان تضامنا مع الاسير المناضل اللواء فؤاد الشوبكي غدا في ديوان ال الشوبكي”

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: