محكمة عوفر الصهيونيه تبرئ النائب الفتحاوي جمال الطيرواي وسيتم الإفراج عنه فورا

6 مايو

جمال الطيراوي
كتب هشام ساق الله – اصدرت محكمة عوفر الصهيونيه اليوم الاثنين قرار بالافراج عن النائب الفتحاوي الاخ المناضل جمال الطيراوي المعتقل في سجون الاحتلال الصهيوني والمحكوم عليه بالسجن مدة ثلاثين عاما الذي تم اعتقاله يوم 29 /5/2007 بعد ان خضع لجلسات المحاكم الصهيونيه وصلت الى سبعين جلسه .

وأفاد نادي الأسير، مساء اليوم بأن محكمة الاستئناف العسكرية في سجن ‘عوفر’، قررت تبرئة عضو المجلس التشريعي عن حركة فتح الأسير جمال الطيرواي.

وأشار النادي في بيان صحفي، مقتضب، أنه سيتم الإفراج الفوري عن النائب الطيرواي، بعد أن حكمت عليه سابقا بالسجن 30 عاما.

وقال رئيس نادي الأسير قدورة فارس، إن قرار المحكمة بالإفراج عن النائب جمال الطيراوي دليل قاطع على أن الاعتقالات التي تجري بحق أبناء شعبنا هي اعتقالات تعسفية تستند إلى أباطيل وأكاذيب دولة تهدف للانتقام وزج أبنائنا في سجونها.

وأوضح ‘أننا في نادي الأسير كنا قد نشرنا خلال عام 2012 وثائق تثبت بأن سلطات الاحتلال قد أصدرت عفوا عاما بحق الطيرواي، لافتا إلى أن الأسير أمضى 6 سنوات في سجون الاحتلال زورا وبهتانا دون مبرر الأمر الذي يستوجب على دولة الاحتلال إلغاء ما تسمى بالمحاكم العسكرية’.

والنائب جمال الطيراوي هو الناطق باسم باسم كتلة فتح البرلمانيه قبل اعتقاله وهو نشيط اعلاميا من داخل سجنه فقد اصدار ألاف التصريحات التي تم نشرها عبر شبكة الانترنت وكتب مجموعه كبيره من المقالات السياسية عبر فيها عن مواقف وطنيه عظيمه داخل سجنه .

والنائب جمال الطيراوي سبق ان امضى 14 عام داخل الأسر الصهيوني واعتقل عدة مرات وهو من الكوادر التنظيمية لحركة فتح في مخيم بلاطه واحد كوادر الحركة الاسيره ولد عام 1966 في مخيم بلاطه بمحافظة نابلس ومن عائله هاجرت من قرية الطيره ومتزوج وله من الابناء 6 تم انتخابه ضمن كتلة فتح البرلمانيه عام 2006 موالي

وبعد الافراج عن النائب الطيراوي سيتبقى لحركة فتح نائب واحد معتقل في سجون الاحتلال الصهيوني هو الاخ مروان البرغوثي عضو اللجنه المركزيه لحركة فتح ومعتقل أيضا النائب احمد سعدات الامين العام للجبهة الشعبية و 14 نائب من حركة حماس .

وكانت قد حكمت محكمة سالم العسكرية الاسرائيلية بالسجن الفعلي على النائب جمال الطيراوي عضو المجلس التشريعي عن حركة فتح بالسجن لمدة 30 عاما.

وقال رائد الطيرواي شقيق النائب ان محكمة سالم العسكرية اصدرت حكما بالسجن اليوم لمدة 30 عاما بتهمة مسؤوليته في كتائب شهداء الاقصى الجناح المسلح لحركة فتح، اضافة الى التخطيط وتنفيذه عمليات داخل الخط الاخضر.

وكانت قد عزلت إدارة سجن مجدو النائب الأسير جمال الطيراوي في العزل الانفرادي وأفادت مصادر فلسطينية مطلعة إن النائب الأسير وضع في غرفة انفرادية ومعزول عن باقي الأسرى

وأفادت تلك المصادر إن السبب يعود حسب ادعاءات إدارة سجن جلبوع بان النائب الأسير جمال الطيراوي يحرض الأشبال الصغار داخل المعتقل ويقوم بشرح آليات العدوان على قطاع غزة الأمر الذي لم يرق للاحتلال

ولائحة الاتهام الذي قدمتها النيابه الصهيونيه ضد النائب جمال الطيراوي تقول ” قدمت لائحة اتهام ضد عضو المجلس التشريعي من حركة فتح، جمال الطيراوي، تضمنت التسبب بمقتل إسرائيلية في عملية تفجيرية وقعت في تل أبيب في آذار/ مارس من العام 2002. وبحسب لائحة الاتهام فإن الطيراوي هو الذي وضع الحزام الناسف على جسد منفذ العملية.

وادعت لائحة الاتهام أن الطيراوي، الناطق بلسان فتح ويعيش في مدينة نابلس، قام بتجنيد فلسطينيين نفذوا عمليات ضد إسرائيل.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: