كل شيء بحركة فتح متوقف ماكو أوامر جديده

6 مايو

علامة استفهام
كتب هشام ساق الله – حاله من الانتظار وتاجيل القرارات و الاستحقاقات وتاجيل حسم كل المواضيع تسود الوضع الحركي في قطاع غزه والسبب ان هناك حسابات خاصه يدرسها طاقم الهيئه القياديه بانتظار قدوم وفد اللجنه المركزيه الذي يؤجل زيارته المرتقبه والمنوي عقد جلستها وتوزيع الاقاليم على اعضاء اللجنه المركزيه ومعرفة الامور وين رايحه .

اعضاء اللجنه المركزيه الذين ينون القدوم الى قطاع غزه الاخوه عثمان ابوغربيه وصخر بسيسو والدكتور نبيل شعث لينضم اليهم الدكتور زكريا الاغا والاخت امال حمد المتواجدين في قطاع غزه بشكل دائم ينتظروا التنسيق مع حركة حماس وحكومة غزه وانتهاء الاعياد لدى الكيان الصهيوني وعودة الرئيس محمود عباس من جولته الحاليه الى الصين وسماع توجيهاته الاخيره قبل القدوم الى قطاع غزه .

هذا مانقوله نحن من ينتظر هذه الزياره لنواسي انفسنا وقد سمعت هذا من بعض اعضاء الهيئه القياديه الغير متفائلين بالزياره وبما سيحدث وبانتظار تقارير تم رفعها للجنه المركزيه حول الاطر الموازيه المشكله على اليمين والشمال والتي لاتهدف الا لاضعاف الهيئه القياديه الحاليه وافشالها من اجل تغيير قيادي قادم ويمكن ان يعود فيه ايتام المرحله السابقه .

اشكاليات بالتكليف الاخير والغيابات في كل اقليم ومشاكل كثيره لا نريد استعراضها واحده واحده واجتماعات تتم في ظل غياب هؤلاء المرفوضين او اخرين محتجين عليهم فالمشكله موجوده في كل الاقاليم واخرين منتظرين ان يتم رفع التجميد عنهم رغم ان هناك قرارات موجوده بالدروج متخذه الا ان هناك من لايريد تسليمها لاصحابها حتى تتضح الامور اكثر واكثر .

لا اعلم ماذا ينتظر اعضاء الهيئه القياديه العليا في قطاع غزه او مكتب التعبئه والتنظيم في المحافظات الجنوبيه يمكنكم استخدام الكلمه التي تريدونها ولكن بكل الاحوال هناك من يؤخر اتخاذ القرارات اللازمه والهامه في تعجيل انسجام التشكيلات التي اقرت وتم توزيعها على اصحابها ووقف حالة الحرد والتمرد الحادثه وحضور عضو من الهيئه القياديه يتم تكليفه لمتابعة مايجري يقوم بالتاكد من غياب هؤلاء دون عذر ورفع التقرير واتخاذ القرارات اللازمه .

عقدة الفشل لدى القياده الموجوده هي مايطاردهم كالذي يحاول المشي الى الامام ولكنه ينظر بين رجليه ويتتبع خطواته لذلك يتعثر في كل خطوه وسيقع بالنهايه لعدم ثقته بمشيه وقراراته لذلك ينبغي ان يتجرؤا ويتخذوا القرارات اللازمه ولا ينتظروا قدوم احد ويظهروا العين الحمراء والقدره على حماية القرارات التي اتخذوها في كل الاقاليم .

للاسف هناك من يعطي ريق حلو وجميل وينسق مع الصغار ممن يقوموا بالاتصال بهم سواء من اعضاء اللجنه المركزيه او اعضاء المجلس الثوري في رام الله ويعطيهم من الكلام المعسول ويعمل ضد القياده التنظيميه الموجوده بدون احترام لزملائهم في قيادة التنظيم في قطاع غزه وكانهم ينتظروا سقوطها وفشلهم بكل لحظه واعادة تشكيل القياده مره اخرى لنعود الى المربع الاول من جديد.

المؤكد ان هناك حالة من الانتظار والترقب باتخاذ قرارات جاده ومهمه وانهاء حالة الحرد والعصيان بكل اقليم من الاقاليم المختلفه وخلال سفر وفد الهيئه القياديه الاخير الى مصر لوحظ ان التنظيم لايعمل وان هناك حالة فراغ احدثوها من هذه الزيارات سواء لرام الله او للقاهره .

ولاتزال الازمه الماليه مستمره ولازالت الديون الخاصه بالانطلاقه متراكمه ولم يدفع لاحد وهناك من يهدد بالتوجه للشرطه والنيابه من اصحاب تلك الديون فدائما ديون التنظيم هي ديون شخصيه يتورط فيها من يدق على صدره وفي لحظه من اللحظات الكل يتهرب من المسئوليه وبتقع بوجه من كانوا بالصوره وبواجهة الحدث .

ولايزال المساكن الموظفين على كادر الحركه لم يتقاضوا مخصصاتهم من الموازنه منذ اشهر في اصعب ظروف عاشوها منذ سنوات فلم يتقاضوا هؤلاء منذ العام الماضي الا بضع اشهر ولا احد يتحرك تجاههم ويحل مشاكلهم المعقده والصعبه هم واسرهم واطفالهم وجزء منهم عليهم التزامات شهريه من ايجاب بيوت ومصاريف كثيره .

والمؤكد اكثر انه طالما لايوجد مصالحه بين حركتي فتح وحماس وهناك من يريد ان يبقى وضع تنظيم فتح في قطاع غزه ضعيف ولايتجاوز حدوده وهناك ايضا من يريد ان ينهي اثار مليونية الانطلاقه الاخيره من اجل البقاء على راس مهامهم التنظيميه .

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: