ليوقف التنسيق والتعامل بين السلطه الفلسطينيه والكيان الصهيوني يوم واحد

30 مارس

ميسره ابوحمديه
كتب هشام ساق الله – انقاذ حياة الاسير المناضل اللواء ميسره ابوحمديه 64 عام والمعتقل في سجون الاحتلال والمهدده حياته بالخطر جراء اصابته بمرض سرطان الحنجره وسقوطه مغشيا عدة مرات واعطائه جرعات كيماوي يدعونا الى المطالبه بوقف كل انواع التنسيق مع الكيان الصهيوني ووقف التعامل ليوم او اكثر من اجل الضغط على الكيان الصهيوني بالافراج عنه واطلاق سراحه فورا .

هناك تنسيق وعلاقات بين اجهزة امن السلطه الفلسطينيه ووزاراتها المختلفه مع الكيان الصهيوني بفعل الاتفاقيات الموقعه بين الجانبين من اجل تسهيل حياة المواطنين والعلاقه المتشابكه تجعلنا نطالب السلطه الفلسطينيه بالتدخل العاجل من اجل انقاذ حياة هذا الاسير المريض والذي يعاني من الام مرض السرطان الذي نيخر بجسده .

هذا الرجل هو لواء في جهاز الامن الوقائي واحد ابطال شعبنا الفلسطيني ومناضل قديم بحركة فتح عانى ويلات الاسر والاعتقال وابعد الى الخارج وعاني من الابعاد والابتعاد عن وطنه يجب ان تقف الى جانبه السلطه الفلسطنيه واجهزتها الامنيه ودوائرها المختلفه ويتم الاعلان عن وقف كل التعاطي مع الكيان الصهيوني حتى يتم اطلاق سراح هذا المناضل من السجن .

قولوا ماتريدوا عن انه لايوجد تنسيق امني او علاقات ولكن قيامكم بخطوات من هذا النوع ستجبر الكيان الصهيوني ان يطلق سراح هذا المعتقل والمناضل وانقاذ حياته من الموت المؤكد دعونا لنجرب برنامج وقف التعامل مع الكيان الصهيوني ابتداء من الارتباط العسكري وانتهاء بالشئون المدنيه والتنسيق ليوم واحد قابله لتطور حتى يتم اطلاق هذا الرجل .

ينبغي ان يتدخل كل اصحاب الشان والعلاقه المتشابكه مع هذا الكيان الصهيوني بسرعه فقد سبق ان تدخلت السلطه ونجحت باطلاق سراح معتقلين مرضى واوضاعهم الصحيه صعبه جدا والتدخل وعمل اتفاقيات لانقاذ حياة هذا الاسير .

حركة حماس وقياداتها وكوادرها داخل المعتقل وخارجه يخوضوا حمله اعلاميه كبيره للتضامن مع هذا المناضل المعتقل واحد كوادر وقيادات حركة فتح وجهاز الامن الوقائي وسط اداء خجول لانقاذ حياة هذا الرجل من قبل حركة فتح والسلطه الفلسطينيه والاجهزه الامنيه الفلسطينيه .

حركة فتح مطالبه بالقيام بعمل برنامج نضالي لمساندة ابنها المناضل ميسره ابوحمديه والتصعيد مع الكيان الصهيوني من اجل ان تحرك قضيته العادله والضغط على سلطات الاحتلال باطلاق سراح هذا الاسير المريض فورا .

دعونا نجرب كل الخطوات التي يمكن ان تنتزع هذا الفارس المناضل واللواء في جهاز الامن الوقائي من انياب الكيان الصهيوني بالضغط عليه وممارسة نوع من المواجهه والتمرد عليه وتحميله مسئولية مايحدث من وقف لهذا التعامل لمدة يوم حتى نرى ماذا سيجني هذا الكيان من اعتقال هذا الضابط الكبير .

وكانت قد حذرت وزارة شؤون الأسرى في تقرير لها اليوم السبت من خطورة الحالة الصحية للأسير ميسرة أبو حمدية (64 عاما) سكان الخليل والمصاب بالسرطان في الحنجرة والمعتقل في سجن ايشل والمحكوم بالمؤبد.

وقال محامي وزارة الأسرى رامي العلمي الذي زار الأسير أبو حمدية إن الأخير فقد الوعي عدة مرات وسقط أرضا وأصيب بجروح وأنه لم يستطع الكلام بسبب تفشي مرض السرطان في الغدد والحنجرة.

وأضاف العلمي أنه خلال الشهرين الأخيرين ومنذ اكتشاف السرطان لدى الأسير أبو حمدية طرأ تدهور متسارع وكبير على وضعه الصحي مما يهدد حياته.

ونقل العلمي رسالة من الأسرى في السجون ناشدوا فيها الرئيس محمود عباس التدخل العاجل للإفراج عن الأسير ميسرة وإنقاذ حياته.

وقال الأسرى: إن لم يفرج عنه ويتلقى العلاج السريع فاستعدوا لاستقباله شهيدا في أية لحظة، فالوضع لم يعد يحتمل وأن أي مكروه يحصل للأسير ميسرة فإن الأوضاع بالسجون سوف تتصاعد إلى أقصى حد.

وحمل الأسرى المسؤولية لحكومة إسرائيل وإدارة السجون عن حياة وصحة الأسير ميسرة؛ بسبب إهمالها الطبي له منذ سنوات طويلة وعدم إجراء الفحوصات اللازمة له مما أدى إلى تفاقم وضعه الصحي إلى درجة خطيرة.

ونقل صورة الوضع الصحي للأسير ميسرة أبو حمدية قائلا إنه ‘أصبح بين الحياة والموت وعلى الجميع الإسراع لإنقاذه وقد بدأ يعاني من انتفاخ في الغدد الليمفاوية، وهبوط حاد في الوزن، وعدم القدرة على النطق وأوجاع في كافة أنحاء الجسد، خصوصا الأضلاع والعضلات وعدم استطاعته النوم ليلا ونهارا من شدة الألم.

وقال العلمي إن الأسير ميسرة لم يعد يستطيع المشي أو الوقوف والذهاب إلى الحمام إلا بمساعدة الأسرى.

ذكر أن الأسير أبو حمدية محكوم بالسجن المؤبد، واعتقل بتاريخ 18-5-2002 خلال الاجتياحات العسكرية الصهيونية للضفة الغربية، واعتقل عدة مرات في الستينيات والسبعينيات، وأبعد إلى الأردن عام 1978 وعاد إلى الوطن بعد توقيع اتفاقية أوسلو.

الإعلانات

رد واحد to “ليوقف التنسيق والتعامل بين السلطه الفلسطينيه والكيان الصهيوني يوم واحد”

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: