علموا أبنائك قصص الشهداء ليحكوها جيل بعد جيل

31 يناير

d8b4d987d98ad8af-d985d8add985d988d984-d8b9d984d989-d8a7d984d8a7d8b9d986d8a7d982
كتب هشام ساق الله – وانا ازور نادي غزه الرياضي كعادتي كل اسبوع يوم الخميس لفت انتباهي طفل نبيه وتقدم نحو احد شباب النادي ابراهيم سكيك وطلب منه كره ليلعب واعتذر ابراهيم اليه بلطف وقال ان الجو ماطر وغير مناسب للعب فسالته عن اسمه فاجابني عائلته معروفه لدي ولكني اردت ان استزيد عن اسم والده فقال لي ولم اعرفه وسالته عن اسم جده فقال لي اسمه .

ضحكت وقلت له انتم من سكان منطقة الزيتون بالقرب من مدرسة دير الللاتين فاجاب بنعم وقلت له ان جدك كان مدرس قال نعم وسالته عن عمه الكبير فقال لي انه عمي ووالدي اصغر منه سألته عايش بيقربلك الشهيد فلان قال لا اعرف .

عجبت وسالته الا تعرف بانه شقيق جدك واستشهد في اوربا على يد الموساد الصهيوني وكان يعمل في احد مكاتب منظمة التحرير فيها وقلت للطفل قول لابوك وجدك يعلموك عنه فهو فخر لعائلتكم وهو مناضل كبير ينبغي ان تعلم عنه المعلومات الكثيره .

عائلات الشهداء لا تعلم أبنائها سير أبنائهم الابطال الذين سقطوا في الدفاع عن فلسطين سواء داخل الوطن اوخارجها لماذا لا يعلموها ابنائهم ويحدثوهم عن بطولاتهم ليظل هؤلاء الاطفال يفخروا بسير الشهداء واقاربهم ويباهوا بها زملائهم .

معلومات عن هؤلاء الشهداء والابطال ينبغي ان يتم تلقينها وتدريسها لهؤلاء الأطفال حتى يكبر الواحد منهم ليعرف كل شهداء عائلته وحارته وشارعه ومدينته ويعلمها لأبنائه وأحفاده جيل بعد جيل .

جميله هي هذه العائلات التي تلقن أبنائها ويستطيع أي منهم ان يروي مسيرة شهداء العائلة وشهداء عائلة والدته ويعرف عن تاريخ شعبنا وبطولات الشهداء والمعارك والمجاز التي خاضوها دفاعا عن عدالة قضية شعبنا .

ابناء الشهداء يجب ان يكبروا على تاريخ إبائهم ويفخروا بهم ويجب ان ينقلوا هذه المعلومات لأصدقائهم وجيرانهم وزملائهم بالمدرسه ويجب على المدارس والمدرسين ان يطلبوا دائما من طلاب المدرسه ان يتحدثوا عن شهداء اقرباء لهم ويروا كيف استشهدوا فهذا يجعل من قضيتنا الفلسطينيه راسخه في اذهان هؤلاء الاطفال .

صحيح ان هناك من لازال يذكر ويتحدث عن الشهداء سواء كانوا اقاربهم او لا ويتحدثوا عن ابطال شعبنا ولكن ينبغي ان نزيد من هذه المعرفه وهذه الثقافه حتى لا يندثر التاريخ وتبقى قضية تضحيات شعبنا دائما ماثله في اذهان اجيالنا الصاعده .

لم ارغب بذكر عائلة هذا الطفل خوفا على شعورهم ولكني حدثته عن شقيق جده وكان يقف معه عدد من الاطفال اصدقائه وشعر الطفل بالفخر والسعاده وطلبت منه ان يسال جده عن اخوه الشهيد ويطلب منه ان يحدثه عنه .

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: