المساس بالمسجد الاقصى ومحيطه يعني حرب دينيه وانتفاضه لن يوقفها احد

31 يناير

ااولى القبلتين
كتب هشام ساق الله – تورد الاخبار ووسائل الاعلام قيام وزارة الخارجيه الصهيونيه بانتاج فيلم يظهر تفجير قبة الصخره والمسجد الاقصى اولى القبلتين وثاني المسجدين وثالث الحرمين الشرفين هذا لن يكون نزهه او عمل تقوم به قوات الاحتلال الصهيوني بل سيكون الصاعق الذي يعلن بدء الحرب الدينيه مع الكيان الصهيوني وبدء انتفاضه لن يستطيع احد ان يوقفها او يحد منها .

الامر لن يكون مغامره او نزهه او تجربه او موضوع للكسب الاعلامي واثبات الوطنيه الصهيونيه ومدى القدره على التطرف بل هو امر سيؤدي الى حرق الاخضر واليابس ويشعل حرب دينيه ستطال كل المؤسسات والسفارات الصهيونيه وكذلك المواطنين اليهود بكل ارجاء العالم ليس فقط بالاراضي الفلسطينيه المحتله او بالمحيط العربي فحسب بل بكل العالم .

ينبغي ان يدرك الكيان الصهيوني ان الخلافات الفلسطينيه الناشئه في هذا الوقت وانشغال العرب بثورات الربيع العربي لن يمنع قيام انتفاضه اسلاميه في كل ارجاء العالم الاسلامي والعربي وبالمحيط الفلسطيني ضد أي فعله او تصرف سيؤدي بالاضرار باي حجر بالمسجد الاقصى وسيؤدي الى تحرك شعبي لم تشهده الامه من قبل وسيؤدي الى حرق دولة الكيان من الداخل والخارج .

اللعب بالنار هو مايقوم به الكيان الصهيوني ومتطرفيه ويعتقدوا ان الامر هو مجرد نزهه وتكرار حرق المسجد الاقصى عام 1969 يمكن ان يتم بسنياريو جديد فهذا ان شاء الله لن يكون وسيكون الرد مزلزل وستندلع مظاهرات واعمال هجوميه لن يستطيع احد ان يوقفها بمجرد الكلمات والتصريحات وستكون وبال ونقمه على دولة الكيان الصهيوني .

وكانت صحيفة ” يديعوت أحرونوت” نشرت اليوم خبرا مفاده أن وزارة الخارجية الإسرائيلية ونائب الوزير فيها ” داني ايلون” اعدوا فيلما ترويجياً قصيرا يدّعي تاريخا عبريا مزعوما عن القدس والمسجد الأقصى، ويتضمن الفيلم مشاهد لقبة الصخرة تبعها مشهد يبيّن تهدّم القبة ثم مشهد لبناء الهيكل المزعوم على أنقاضها .

وبحسب الصحيفة فان هذا الفيلم تم وقفه وحجبه تحسبا من ردود أفعال إسلامية وعربية غاضبة،وتم تغيير بعض المشاهد فيه من ضمنه هذا المشهد، حيث خففت حدته، وبدل هذا المشهد وضع مشهد خيالي لاختفاء المسجد الأقصى خلف غبار سحري، ووضع ساعة توقيت تشير إلى الرجوع بالزمن إلى الخلف، والادعاء بأن الهيكل المزعوم كان قائما مكان المسجد الأقصى وقبة الصخرة المزعوم.

بانتظار حمله فلسطينيه وعربيه واسلاميه تردع هؤلاء المتطرفين وتمنع من قيامهم باي فعله حمقاء تخيفهم من حجم الرد الاسلامي والعربي والفلسطيني وكيف سيتحول ابناء الامه الى قنابل متفجرى تزود عن المسجد الاقصى ومحيطه كله وتنتقم من هذه الفعله .

قالت “مؤسسة الأقصى للوقف والتراث” في بيان اصدرته امس ونشره موقع دنيا الوطن ” إن أذرعا في الاحتلال الإسرائيلي تتماهى فيما بينها بالدعوة إلى هدم المسجد الأقصى وبناء هيكل أسطوري مزعوم على حسابه، وان هنالك منظمات وجماعات مدعومة رسمياً تعمل بشكل ممنهج على تسويق فكرة هدم الأقصى وبناء الهيكل . وحذّرت المؤسسة في بيانها من مخاطر مثل هذه الدعوات التي بدأت تتسارع وتيرتها يوما بعد يوم، علماً انه سبق وجود مخططات وصلت إلى حدّ التنفيذ تقريبا كانت تستهدف تفجير المسجد الأقصى وتدميره كخطوة أولى لتحقيق أسطورة الهيكل المزعوم ” .

ومن جهتها عقبت المؤسسة على هذا الخبر بقولها :” أيا كان الفيلم المروّج، فنؤكد أن المشروع الصهيوني بحقيقته قائم على حلم وأسطورة احتلال القدس والمسجد الأقصى ثم إقامة الهيكل المزعوم على حساب المسجد الأقصى، وقد قالها “بن غوروين “:(لا قيمة لإسرائيل دون القدس، ولا قيمة للقدس دون الهيكل)، وهنالك إجماع صهيوني على قضية بناء الهيكل المزعوم، ولذلك نحن نرى بعين الخطورة ترويج ونشر مثل هذه الأفلام، خاصة من دائرة رسمية من دوائر المؤسسة الإسرائيلية ، فهذا الفيلم وغيره من القرائن والأحداث تشير إلى ان الاحتلال يسعى لتحقيق مخطط تقسيم المسجد الأقصى، كخطوة من خطوات العمل على بناء الهيكل الأسطوري المزعوم”.

واعتبر النائب المقدسي محمد أبو طير أن قيام وزارة الخارجية الصهيونية بإنتاج فيلم يظهر هدم قبة الصخرة المشرفة في المسجد الأقصى وإقامة الهيكل المزعوم على أنقاضها، بأنه”إجراء يأتي ضمن خطة ممنهجة ومستمرة لاستهداف المقدسات في مدينة القدس المحتلة وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك”.

وقال النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني بأنه “ليس غريبًا على الاحتلال القيام بمثل هكذا ممارسات وهي قديمة جديدة، واستمرار لما تتعرض له مدينة القدس من عمليات تهويد وحفريات وحصار يمنع المسلمين من الوصول إليها”.

وشدد النائب المقدسي “أي إجراء صهيوني بحق المسجد الأقصى لن يصب لصالح دولة الاحتلال، وإنما سيكون وبالاً عليها، وبداية النهاية لهذه الدولة التي قامت على القتل ودماء الفلسطينيين”.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: