الشموع تستخدم للرومانسية في كل العالم اما في غزه فهي ادة قتل

31 يناير

348X3185751359616925
كتب هشام ساق الله – الشموع تستخدم في لحظات الرومانسيه والسعاده ويتم اضاءتها لتجميل المكان واضفاء جو شاعري بتلك الجلسات اما عندنا في قطاع غزه فالشمع اضحى عنصر من عناصر القتل والحرق وابادة الاسر الفلسطينيه نتيجة الظلمه وعدم وجود كهرباء لدى العائلات .

الشموع الرومانسيه بالالوان المختلفه والاشكال الجميله الرائعه في كل دول العالم والتي توضع في زوايا البيت ويتم اضاءتها من اجل اشاعة جو من الحب والرومانسيه والجمال وبلحظات واوقات خاصه رغم وجود الكهرباء في داخل البيوت التي لا تنقطع عنها الكهرباء اما في غزه فيتم استخدام هذا الشمع القاتل من اجل انارة البيت وطرد العتمه المخيفه المنبعثه من كل مكان بسبب انقطاع التيار الكهربائي .

فجعنا في قطاع غزه عدة مرات من هذه الشموع القاتله فالامس كانت قصة اولاد بشير واليوم قصة اولاد ظهير الذين قتل منه 6 اشخاص وبالامس ايضا قضية عائلة ذي الذي حرق احد ابنائها وكل هذا كان على خلفية شمعه اضيئت لكي تشق الظلام فأكلت الأخضر واليابس وقتلت كل من في البيت .

ووفقا لمتابعة مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان واستناداً للمعلومات والافادة التي حصلت عليها من أخ رب الأسرة أحد الضحايا ،ووثقها فريق البحث الميداني للمؤسسة، فقد اكد المواطن عمار محمود شحدة رشيد ظهير( 36عاما)، أنه عند حوالي الساعة 4.00 فجر اليوم الخميس الموافق 31يناير 2013 توفى كلاً من المواطن: حازم محمود شحدة ظهير (32عاما)، وزوجته المواطنة: سمر نصر عبد ظهير(28عاما)، وأطفالهم الأربعة الطفل:محمود (8 أعوام)،والطفل: نبيل (5 سنوات)، والطفلة:فرح (عامين)، والطفلة: قمر(05 شهور)، نتيجة اشتعال النيران بمنزلهم الكائن بحي الشجاعية شارع النظير جراء إشعال شمعة لإنارة المنزل بسبب انقطاع التيار الكهربائي .

واكد أنه عند حوالي الساعة 4.00 عصر يوم الأربعاء الموافق 30يناير 2013 حضر عدد من موظفين شركة كهرباء غزة ترافقها قوة من أفراد الشرطة الفلسطينية إلى منزلهم الذي تقطنه 30 أسرة معظمهم من الأطفال، ودون سابق إنذار قاموا بقطع كابل الكهرباء الواصل إلى المنزل مبررين ذلك بوجود ساعة كهرباء متفحمة علماً بان العائلة قامت بابلاغ شركة الكهرباء بهذا الأمر مسبقا وقبل وقوع الحادث بأيام دون جدوى، وفى ساعات المساء أثناء النوم قام شقيقه حازم الذي يسكن في شقة مساحتها 70م أعلى سطح المنزل بإشعال شمعة في غرفه النوم قصد إنارتها وعند حوالي الساعة الواحدة فجراً افاقوا على صراخ الجيران الذين ابلغوهم بالحريق، حيث كانت النيران مشتعلة في كافة أنحاء الشقة، وبعد محاولات حثيثة من قبل طواقم الدفاع المدني التي توجه الي مكان الحادث بعد ساعتين من اتصال العائلة عليه” حسب افادة معطي الشهادة “، تم السيطرة على الحريق ونقل الجثث متفحمة إلى مجمع دار الشفاء بمدينة غزة .

انا اسكن في عماره يوجد بها ماتور كهربائي ولكني اضطر بعض الاحيان لاضاءة الشموع بسبب العتمه الشديده وباوقات لايتم فيها اضاءة ماتور العماره التي اسكن فيها ولكن سرعان ما اطفئها خوفا من ان انساها وانام وتحدث حريق .

وقد هاجم عشرات المواطنين الفلسطينيين صباح اليوم المقر الرئيس لشركة كهرباء قطاع غزة في شارع الثلاثيني احتجاجا على وفاة 6 مواطنين بينهم اريعة اطفال حرقا بحي الشجاعية شرق مدينة غزة فجر اليوم .

وتوفي طفل في قطاع غزة، مساء اليوم الخميس، متأثراً بجروحه التي أصيب بها حرقاً، إثر اشعاله واثنان من أشقائه شمعة في مطبخ منزلهم الكائن بحي الشجاعية.

وأفادت مصادر خاصة لـ دوت كوم، أن الطفل “محمود ناهض ديب” (12 عاماً) توفي متأثراً بجروحه التي أصيب بها أمس، جراء حريق التهم مطبخ منزلهم، عقب إشعاله شمعة قرب انبوبة الغاز التي كان بها “تسريب”، ما أدى لاندلاع النيران، حيث أصيب واثنين من أشقائه بجروح، توفي على اثرها فيما لا يزال أشقاؤه في العناية المكثفة يتلقون العلاج.

فيما عزى رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم الخميس، آل أبو ضهير، بوفاة أفراد أسرة المواطن حازم أبو ضهير إثر احتراق منزلهم في حي الشجاعية شرق مدينة غزة فجر اليوم.

وقال سيادته، في برقية التعزية، ‘بإيمان واحتساب، وبتأثر وألم بالغين، تلقينا نبأ الحادث المؤسف الذي راح ضحيته الأخ المرحوم حازم محمود أبو ضهير، وعقيلته سمر نصر أبو ضهير، وأطفالهم الأبناء الأعزاء، محمود، ونبيل، وفرح، وقمر’.

وأضاف الرئيس: ‘ونحن إذ نعزي أنفسنا ونعزيكم جميعا بهذا المصاب الأليم الذي لا راد لقضاء الله فيه، لنتضرع إلى الباري جلا وعلا، أن يشملهم بعميم عفوه وغفرانه، وأن يبوأهم مكانا يرضونه في جناته العلا، ويلهمكم جميعا الصبر وحسن العزاء’.

Advertisements

رد واحد to “الشموع تستخدم للرومانسية في كل العالم اما في غزه فهي ادة قتل”

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: