غزه تتجهز للاحتفال بانطلاقة حركة فتح باي يوم يتم تحديده

30 ديسمبر

522540_4248749417149_2089274090_n
كتب هشام ساق الله – رايات يتم تعلقها على أسطح البنايات وشرفات المنازل وعلى الدرجات الناريه والهوائيه وعلى التكتك والسيارات ومسيرات ليليه تجوب احياء المدينة ترفع الرايات الفتحاويه والاعلام الفلسطينيه وتطلق زواميرها في كل قطاع غزه كتحضير لحفل انطلاقة حركة فتح ال 48 المنتظر .

وزعت الاقاليم التنظيميه الثمانيه والمكاتب الحركيه وكل اذرع حركة فتح ما لديها من مواد اعلاميه على المناطق التنظيميه والشعب وبدات تصفر مدينة وتظهر تلك الرايات في الشوارع والازقه وبدات غزه تتحضر وتتزين لعرس حركة فتح ال 48 وانطلاقتها المنتظره التي ستكون عرسا وطنيا كبيرا يعبر فيه ابناء حركة فتح عن انتمائهم لهذا التنظيم القائد .

اليوم وانا اجلس بعزاء الاخ والصديق المرحوم الدكتور ذهني الوحيدي وانا ارقب مقر السرايا واجوب حوله بسكوتري اشاهد التجريف واقامة منصة الحفل المركزي رايت مئات المواطنين يشاهدوا التحضيرات والاطفال يحملوا الرايات الصفراء والاعلام الفلسطينيه ويجوبون محيط الاحتفال والسرايا فرحين بما يتم ومستعدين لساعة التحرك .

مبنى زنازين التحقيق المتواجد في منتصف السرايا والذي أصرت الاجهزه الامنيه لحكومة غزه على بقائه نقترح ان يتم وضع صور وشعارات للاسرى المعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني وابراز الدور النضالي وصمود مئات الاف المواطنين الذين تم اعتقالهم في تلك الزنازين .

نقترح ان يتم وضع صور للشهداء الذين سقطوا في التحقيق على ايدي الجلاديين النازيين الصهاينه وان يكون هذا المبنى بمثابة رمزيه يروي تضحيات ومعنيات هؤلاء الابطال الذين مروا فيه ودخلوه زنزانه زنزانه وعانوا الامرين من هذا المكان الذي تم تحريره ويتوسط مهرجان الانطلاقه لحركة فتح .

الجرفات التي تقوم بتسوية ارض المهرجان وتقوم بفرد الرمل ومساواته على طول هذه الارض الممتده وحالة المراقبه حول المبنى والمتابعه الكبيره لكل من يزور منطقة الرمال ويمر بهذا المكان ويتوقع ان يزور هذا المكان كل من ينوي حضور المهرجان لمتابعة تزينه بالاعلام والشعارات والرايات .

تحديد موعد يوم المهرجان يسوده فوضوية وتخبط قيادة حركة فتح فقد اعلن نائب مفوض مكتب التعبئه والتنظيم يحيى رباح ان المهرجان يوم الخميس القادم والذي يصادف 3/1 وبعدها اعلن نبيل شعث مفوض مكتب التعبئه والتنظيم في المحافظات الجنوبيه انه يوم الجمعه الذي يصادف 4/1 وقد استغرب العديد من الكوادر هذا اليوم كون غزه تكون مغلقه بهذا اليوم وتكون صلاة الجمعه موعد المهرجان وهذا سيزيد عبىء منظمي المهرجان في توفير مواصلات للحضور وخاصه وان الجامعات والمصالح تكون مغلقه في هذا اليوم كان يفترض ان يكون المهرجان بيوم دوام للجامعات والمعاهد يمكن ان يشاركوا هؤلاء بالمهرجان بسهوله ويسر .

ويقال بان الاحوال الجويه ستكون ماطره نهاية هذا الاسبوع وهذا يمكن ان يؤدي الى تاجيل المهرجان الى يوم اضافي يمكن ان يكون يوم السبت بانتظار ان يتم حسم اليوم النهائي لهذا المهرجان من قبل اللجنه العليا للمهرجان .

نتمنى عدم الاعلان عن الموعد النهائي للمهرجان الا بانتهاء كل التجهيزات وانهاء الاستعدادات على ارض السرايا ووصول الوفود الضيفه وخاصه فرقة العاشقين الفلسطينيه وكذلك وفد اللجنه المركزيه والمجلس الثوري لحركة فتح .

الجماهير مستعده للتوجه للمهرجان باي يوم يتم الاعلان عنه من قبل الهيئه المنظمه للمهرجان وباي وقت فالكل يتحضر لهذه اللحظات التاريخيه المنتظره والسير باعلامهم وراياتهم الى ساحة السرايا وغناء الاغاني الوطنيه الفتحاويه والتلويح بالرايات لتصبح السرايا الساحه الصفراء لحركة فتح وخاصه انها اول من يقيم مهرجان على هذه الارض المحرره .

روى لي احد اصدقائي بان احد باعة الرايات الفتحاويه بالسوق قد صرح بانه باع خلال الايام الماضيه اكثر من 20 الف رايه عليها درع العاصفه واصبحت هذه الرايه مطلوبه وارتفع سعرها بشكل كبير نتيجة الطلب عليها .

الإعلانات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: