نحن بحاجه الى حربين او ثلاثه من اجل تحقيق المصالحه الفلسطينيه

17 ديسمبر

522540_4248749417149_2089274090_n
كتب هشام ساق الله – كل الاجواء الايجابيه التي شعر فيه شعبنا الفلسطيني بعد انتهاء الحرب الاخيره على قطاع غزه وانتصار المقاومه وكل التصريحات التي انطلاقت والاجواء الايجابيه التي حدثت اشعرتنا ان المصالحه وراء الباب ولكن يبدو ان هذه المصالحه بحاجه الى حربين او ثلاثه لكي تتحقق المصالحه امام المصالح الانفصاليه الموجوده .

دائما شعبنا يصدم بشكل كبير من تحقيق المصالحه ودائما الافعال على الارض تختلف وتتغير والمصالحه في اخر اولويات اصحاب هذه المصالح المستفيدين من استمرار الانقسام الفلسطيني الداخلي لذلك لايعملوا على تحقيقها .

لتبقى المصالحه في الثلاجات ويبقى الثلج عليها والحراره التي انبعثت من اجواء الانتصار الاخير على الكيان الصهيوني لن تستطيع ان تذيب هذا الثلج المتراكم منذ سنوات ويبدو ان الاحقاد تجدرت واصبحت مثل الجبال .

ماهذه المماطله في اعطاء الموافقه على حفل انطلاقة حركة فتح في ذكراها ال 48 من حركة حماس وحكومة غزه هل هي اجواء المصالحه التي شعرنا فيها بعد ان انتهت الحرب على غزه ام ان هناك من لايريدوا ان يروا جماهير حركة فتح تفرح وتخرج وكان ارض الكتيبه اصبحت حكر علىهم هم فقط للاحتفال فيها .

ام انهم لايريدوا ان يروا جموع حركة فتح تتحرك وتشكل صوره جميله بالالوان الصفراء ام ماذا يحدث لا احد يعرف تصريحات واخبار تنشر اصبحت من اجل البروز والظهور الاعلامي سواء من حركة فتح المتسوله لهذه الموافقه او من قبل حماس الذي تعتبر نفسها تعطي وتمنح الموافقات وهي من يملك هذا الامر .

نعرف ان حركة حماس تسيطر على قطاع غزه وتستطيع ان تقول نعم ولا كما تريد ولا احد ينافسها او يريد الخروج عليها حتى ينتهي الانقسام حماية لدم شعبنا ووقف لنزيف الاقتتال الداخلي والجميع مقر ان هذه المواضيع لايتم حسمها الا عبر المصالحه وصندوق الانتخابات مستقبلا .

ولكن التاريخ سيسجل على حركة حماس انها منعت الانطلاقه لحركة فتح مدة خمس سنوات وهذه السنه هي تماطل حتى تعلن حركة فتح عن عدم نيتها باقامة الانطلاقه هذا العام او اقامتها في مكان مغلق حتى تبقى حماس منتصره ومسيطره على قطاع غزه .

انا اقول لقيادة حركة فتح كفى تسولا لهذه المطالبه ويجب ان تعلنوا انكم لن تقيموا حفل الانطلاقه هذا العام بكل الاحوال وتصمت الالسه ولا يتحدث احد منكم عن تسولات اقامة هذه الانطلاقه في أي مكان في قطاع غزه وليقيم كل واحد من ابناء حركة فتح حفلة انطلاقه في بيته وسط اسرته وليعيد تذكير ابنائه في النشاه وسرد الاحداث التاريخيه .

لقد تم تسهيل اقامة احتفالات حماس في الضفه الغربيه كبادرة حسن نيه و اتصلت حركة فتح في قطاع غزه في القياده في الضفه الغربيه وطلبت منهم تسهيل حفلة انطلاقة حماس في نابلس والمهرجانات والمسيرات التي اقامتها حماس كبادرة حسن نيه لتقام حفل الانطلاقه في غزه .

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: