سهره فتحاويه بامتياز

28 نوفمبر


كتب هشام ساق الله – للمره الاولى ادخل فندق المتحف رغم انه موجود منذ فتره طويله فقد ذهبت لارى بعض الأصدقاء القدامى من اعضاء المجلس الثوري لحركة فتح الذين يزوروا قطاع غزه تضامنا مع اهلها بعد العدوان الصهيوني الاخير عليها والتقيت اصدقائي هناك وسعدت جدا بلقائهم وتحدثنا عن ايام الزمن الجميل والانتماء في حركة فتح .

اصدقائي الذين سعدت جدا بلقائهم الاخوه نايف سويطات وجمال الشاتي ومنذر ارشيد والدكتور ذياب عيوش وجمال ابوالليل واللواء راجي النجمه والاخت دلال سلامه والاسيره المحرره عبير الوحيدي واخرين من قيادات الحركه المناضلين الذين نعرفهم ولنا صداقه اخويه معهم ولم نرهم منذ زمن طويل وبعضهم لا نعرفهم وتعرفنا عليهم .

ولعل اجمل ماسعدت بهذه اللقاءات اني تعرفت شخصيا الاخ منذر ارشيد وهو كاتب رائع دائما اتابع كتاباته ولم اكن رايته او تعرفت عليه وسعدت ان الاخوات والاخوه يعرفوني من خلال كتاباتي ويقروا مدونتي مشاغبات سياسيه بانتظام .

حين يكون اللقاء يكون الهم الفتحاوي هو الذي يسود الجلسه وطموح الجميع للخروج من الازمه التي تعيشها الحركه والوصول الى حالة الاستنهاض التنظيمي لكل ابناء الحركه وقد استمعنا الى بعضنا وقت طويل بعد غياب طويل جدا عن اللقاءات التي حدثت بالايام الماضيه .

هؤلاء المناضلين يبدا برنامجهم من الساعه التاسعه صباحا وينتهى الساعه الواحده صباحا كل يوم لقد تعبوا من اللقاءات ولكنهم يؤدون واجبهم ومهمتهم بهمه عاليه يتحدثوا ويختزل كل واحد منهم ما يسمعه ليعود ويرويه لكل اصدقائه حين يعود واكيد سيعدوا تقرير مكتوب لما استمعوه من هؤلاء التواقين لان يسمعهم احد .

ستكون جلسة المجلس الثوري القادم جلسه تحمل في طياتها الكثير من الذي يقال عما سمعوه من اجواء المصالحه الوطنيه ورغبة الجماهير الفلسطينيه بتغير واقعها الموجود وتاييد الشارع الفلسطيني لخطوه الرئيس وكذلك الفصائل الفلسطينيه للتوجه للامم المتحده وكذلك نقل الهم الفتحاوي والتجاوزات التي تحدث والتي تتناقض مع النظام الاساسي لحركة فتح وضرورة تعديل المسيره التنظيميه في قطاع غزه .

اول مره ادخل فندق المتحف وقد رأيت اصدقاء كثر لم ارهم منذ سنوات طويله جاءوا لرؤية اصدقائهم وزملائهم بالمعتقلات والدراسه بالجامعات وكل واحد منهم له معارف واقارب واصدقاء جاءوا للترحيب به ودعوته لزيارتهم في البيت خليه من النحل احدثها هؤلاء الرائعين الذين يزورون قطاع غزه .

برنامج زيارات الوفد الفتحاوي خارج الفندق تتمثل بلقاءات لاسر الشهداء والاسرى والمحررين والملومين والاطر الرسميه والاستماع الى وجهة النظر الاخرى من الذين تم اقصائهم واستبعادهم عن الحياه التنظيميه رغم انهم جميعا منتخبين وجاءوا عبر الصندوق الانتخابي للحركه وهؤلاء القيادات يتنقلوا من لقاء لاخر تبدا من الطابق الاول ثم الثاني والثالث والرابع وفد داخل او في صالات الفندق في الطابق الارضي استمعوا الى جمله من الهموم والاشكاليات والمشاكل كم هائل من المعلومات والتقصير تجاه قطاع غزه سمعه هؤلاء القاده من كوادر فتح ومواطنين واطر وطنيه واسلاميه .

كان الله في عون الناس فلم يروا احد يشكوا له همومهم ومشاكلهم ووجدوا هؤلاء الشباب الكوادر فرصه لكي يسمعوا منهم همومهم ومشاكلهم وخاصه الهم التنظيمي الذي اضحى قضية كل مناضل من هؤلاء وبيته وعائلته الاولى الذي يحرص عليه كحرصه على نفسه وبيته وفلسطينيه.

المهم اننا تعرفنا على هؤلاء الرائعين الذين حضروا الى غزه وشاهدوا بشاعه العدوان واستمعوا الى المشاكل التنظيميه المعقده التي يعيشها قطاع غزه وشاهدوا حجم ماساته ورغبة ابناء هذا الشعب التواقين للوحده وانهاء الانقسام وانجاز المصالحه الوطنيه على الفور بدون أي تاخير .

الجميع شاهد حجم ا لدمار والعدوان الصهيوني على الاطفال والنساء والشيوخ والمباني وشاهدوا اسر الشهداء ومارتكب من مجازر بحق عائلات باكملها والتقوا الجرحى وشاهدوا بام اعينهم الدمار الذي تركه العدوان الصهيوني بحق البيوت والمنشات الصناعيه والطرق والجسور والبنى التحتيه .

كلنا امل ان تتواصل مثل هذه اللقاءات وان تزيد اعداد الوفود القادمه من ضفتنا الغربيه من كل القطاعات الشعبيه والنقابيه والاقاليم من اجل زيادة التواصل والعلاقات بين ابناء الشعب الواحد فالقضيه اضحت سهله وغير معقده ويمكن ان ياتي الى القطاع كل اذرع ومفاصل الحركه وأقاليمها بصفة وفود زائره يمضوا ايام قليله ويعودوا الى الضفه والطريق اصبح معبد لتلك الزيارات .

باختصار الرحله ستكون من الضفه الى الاردن ومن ثم حجز تذاكر طيران الى مطار العريش والدخول الى غزه فقط الامر يحتاج الى تنسيق مسبق من اجل الاستقبال والدخول الى قطاع غزه وهذا الامر غير مكلف ولا معقد ينبغي ان ترسل الحركه وفودها باستمرار وبشكل دائم من اجل ان نتحدث لغه فتحاويه واحد ونجد مع بعضنا البعض حل للمشاكل المعقده لحركة فتح .

على مكتب الرئيس ان يسارع بارسال قيادات تستنمع الى المواطنين في قطاعغزه وان يكون لديهم صلاحيات بحل المشاكل العالقه والتي تخص شرائح مختلفه من ابناء شعبنا في قطاع غزه وهؤلاء ينبغي ان يلتقوا في المواطنين واصحاب المظالم ورفعها الى الجهات المعنيه وحلها .

انقضت الساعات خلال لحظات وانتصف الليل وغادرنا المكان وانا اودع الاخوه والاصدقاء ونتواعد على اللقاء في القدس ان شاء الله عاصمة الدوله الفلسطينيه المستقله وفي ظل دوله غير عضو في الامم المتحده ولكنها تحمل صفة دوله ان شاء الله يتحقق هذا الامر يوم الخميس القادم والجميع بانتظار تحقيق هذا الانجاز التاريخي .

الجماهير الفلسطينيه اصبحت تنتظر تلك اللحظه التاريخيه ليس لتغيير الواقع الذي نعيشه فقط وانما ايضا لكي نجبر العالم على التعاطي مع قضيتنا على انها قضية شعب ودوله محتله نستطيع ان نمارس كل اشكال المقاومه من اجل طرد المحتلين .

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: