تدهور الحالة الصحية للأسير المناضل اللواء فؤاد الشوبكي

20 أكتوبر


كتب هشام ساق الله – طالب نادي الاسير في الضفه الغربيه مصلحة السجون الصهيونيه ادخال طبيب خاص للاسير المناضل اللواء فؤاد الشوبكي بسبب تدهور وضعه الصحي بشكل كبير في داخل سجنه بمعتقل عسقلان بسبب الاهمال الطبي الذي يعاني منه .

وناشدت ابنته رانيه كافة المحافل الدوليه ومؤسسات حقوق الانسان التدخل لدى مصلحة السجون الصهيونيه وارسال طبيب خاص لكي يقوم بفحصه بسبب الازمه الصحيه التي المت فيه مؤخرا علما بان اللواء الشوبكي يعاني من امراض الضغط اضافه الى ان سنه تجاوز ال 74 سنه .

والمناضل الشوبكي كان قد تم ترحيله اثناء الاضراب الاخير للاسرى الى معتقل بئر السبع الصهيوني ثم اعيد الى معتقل عسقلان اضافه الى انه تم نقله عدة مرات الى مستشفى سجن الرمله العسكري بسبب تدهور حالته الصحيه وكان قد اصدر نادي الاسير في الضفه البيان طالب ايضا بادخال طبيب متخصص وخاص للواء الشوبكي اثناء زيارة احد محاميه لمعتقل عسقلان .

ويعتبر الاسير اللواء الشوبكي من اكبر الاسرى الفلسطينيين المعتقلين سنا داخل السجون الصهيونيه وتدهور حالته الصحيه تستدعي تسليط الاضواء على المعتقلين كبار السن والمعتقلين في سجون الاحتلال اضافه الى المعتقلين الاسرى والذين يعانون من امراض مختلفه داخل السجون وتستدعي حالتهم اجراء عمليات جراحيه بانتظار قائمه طويله لدى مصلحة السجون الصهيونيه العنصريه .

وناشدت عائلة الشوبكي في قطاع غزه الرئيس الفلسطيني محمود عباس بضرورة تحريك قضية الاسير المناضل ابنهم اللواء فؤاد الشوبكي لدى كل المنابر الدوليه والمطالبه باطلاق سراحه باسرع وقت ممكن نظرا لكبر سنه اضافه الى تدهور وضعه الصحي واصابته بعدة امراض مزمنه منها ارتفاع ضغط الدم .

وكانت حفيدته يمنى زهير الشوبكي قد وجهت رساله للاخ الرئيس محمود عباس على شبكة التواصل الاجتماعي الفيس بوك

رسالة من حفيدة الاسير فواد الشوبكي الى فخامة الرئيس الوالد أبو مازن حفظه الله…

أنا يمنى الشوبكي حفيدة الأسير فؤاد الشوبكي، وبالطبع سيادتكم أدرى الناس به وبوضعه..
والدي.. هل ترضى أن أولد ولم أرى جدي بل سمعت عنه من الجميع.. من القريب والبعيد، والكل يشهد له بالوفاء والإخلاص لوطنه ولشعبه ولقيادته الخالدة.. فهل ترضى أن يكون حتى يومنا هذا في الأسر وهو الذي أفنى حياته من أجل هذا الوطن ومن أجل قضيته العادلة التي لم تتوانى سيادتكم عن الذود عنها لأنها قضية الحق والحق لابد أن أن يعلو مهما كانت التضحيات.. وكما عودتنا سيادتكم بأن شعبنا شعب مناضل ومضحي من أجل الحق، فلا بد للحق أن يحق ولابد للدولة أن تقوم ولابد للأسرى من حرية بعد طول عذاب ومرار.

سيدي ووالدي..

أبلغ اليوم من العمر التسع سنوات ولم أرى جدي مطلقاً.. فهل يا ترى ستكون رسالتي هذه مفتاح زنزانته لكي يتنسم الحرية بعد هذا العمر، وهل ستشفع دموعي وتوسلاتي لك لأن يكون مطلباً أساسياً من أجل إطلاق سراح جدي المناضل فؤاد الشوبكي، وهل ستكون رسالتي سبباً يتحقق على يديكم لأن تجمع شملي مع جدي؟؟؟

أرجوك ألا تترك دموعي تنمهر وأنا أنتظر طويلا،، إن لم يكن من أجلي فليكن من أجل أبناءه ووالدتي الذين يعيشون حرمان الأمن بعد أن إفتقدوه منذ غياب جدتي وحرمانهم من جدي، فلا تتركنا بدون أن نشعر بهذا الأمن المفقود…

أرجوك وأتوسل إليك أن تسعى للإفراج عنه خاصة ولبقية الأسرى عامة وتجمع شملنا سوياً معه.
وفي الختام أدامك الله لنا ذخراً وقائداً ورئيساً ولوالداً عظيما .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

وكان قد اعتقل اللواء فؤاد الشوبكي مدير الاداره الماليه العسكريه وعضو المجلس الثوري لحركة فتح السابق في 14/3/2006 والمتهم من قبل الكيان الصهيويني بتوريد الاسلحه للانتفاضة الثانية والمتهم بالمسؤوليه عن سفينة كيرن أي ومجموعة الجبهة الشعبية المتهمين بقتل المجرم الصهيوني زئيفي بقيادة النائب احمد سعدات الامين العام للجبهه الشعبيه ورفاقه الاربعه بعملية قرصنة شاهدها العالم كله عبر وسائل الاعلام وبالبث المباشر .

فؤاد الشوبكي مواليد مدينة غزه عام 1940 التحق في صفوف حركة فتح مع بداياتها وعمل ضمن مجموعاتها المقاتله وبقي في قطاع غزه مطاردا حتى بعد احتلال الكيان الصهيوني لقطاع غزه طاردته قوات الاحتلال وغادر الوطن هو وشقيقه هندي وشارك في كل معارك الثوره الفلسطينيه في الاردن ولبنان وغادر الى تونس وكان عضوا بالمجلس الثوري لحركة فتح والمجلس العسكري الاعلى لثوره الفلسطينيه ومسؤول المالي في قوات الثوره الفلسطينيه وحركة فتح .

عاد الى الوطن من اليمن فقد كان ضمن قوات المؤخره ليتولى مسؤولية الاداره الماليه العسكريه عام 1995 وانشاء لجان الاصلاح وكان ديوانه احد بيوت الاصلاح لحل قضايا الدم في المجتمع الفلسطيني ورشح نفسه داخل سجنه لعضوية اللجنه المركزيه لحركة فتح ولكنه لم يفز وتم ترشيحه ضمن قائمة حركة فتح بالمجلس التشريعي الفلسطيني وحصل على اعلى الاصوات في قائمة الحركه عن دائرة غزه ولكنه لم يفز بتلك الانتخابات .

اعتقل بناء على معلومات تقدمت بها الولايات المتحده والكيان الصهيوني حول مسؤوليته عن جلب اسلحه للمقاومة الفلسطينيه وتمويلها لصفقة الاسلحه التي تم القاء القبض على سفينة كيرن ايه والتي كان يريد الكيان الصهيوني اثبات مسؤولية الشهيد الرئيس ياسر عرفات عن ادارة وقيادة الانتفاضه الفلسطينيه الثانيه .

الإعلانات

رد واحد to “تدهور الحالة الصحية للأسير المناضل اللواء فؤاد الشوبكي”

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: