ترشيح أمراه لرئاسة بلدية نابلس خطوه لإنصافها او للهروب من ضغط الرجال والتضحية بها

30 أغسطس


كتب هشام ساق الله – أعجبتني كثيرا خطوه حركة فتح بترشيح الأخت المناضلة عنان الاثيره كرئيسه لكتلة فتح في الانتخابات القادمه لبلدية نابلس فهي خطوه متقدمه لإنصاف المراه الفلسطينية ووضعها في مواقع متقدمه وخاصه في مدينة مهمه كمدينة نابلس صاحبة الثقل الاقتصادي الكبير , وبلدية مهمه تعتبر الاولى على صعيد بلديات الضفه الغربيه تمتلك الاماكنيات الكبيره .

فعنان الاثيره هذه المراه التي تم تعينها كنائب لمحافظ نابلس اللواء جبريل البكري وهو موقع متقدم تشغله المراه الفلسطينيه يحمل طابع خدماتي وسيادي اضافه الى مهمات امنيه وهي قائده نشطيه تقوم بدورها وواجبها في مهمتها باقتدار بشهادة اهالي نابلس .

وعنان الاثيره هي قائده فتحاويه لازلت اذكر اسمها حين كتبت مجلة عبير الفلسطينيه تقريرا عنها حين فرضت قوات الاحتلال الصهيونيه عليها الاقامه الجبريه في مخيم بلاطه وعدم دخولها محيط جامعة النجاح الوطنيه عام 1986 وكانت في حينها احدى كوادر وقادة حركة الشبيبه الطلابيه في جامعة النجاح ولها دور كبير في مؤسسات العمل المجتمعي والتطوعي طوال الفتره الماضيه.

هذه الام والقائده والمراه الاخت عنان الاثيره يتم ترشيحها كمرشح لحركة فتح لرئاسة بلدية نابلس هي خطوه متقدمه وسط تنافس كبير على هذا الموقع وخاصه وان هناك رجال معروفين يمتلكون الحضور السياسي والمال وكذلك الشعبيه الجارفه يستعدون لتشكيل قائمه وطنيه مقابل قائمة حركة فتح .

ومدينة نابلس محافظه يوجد فيها تيار اسلامي قوي وهناك حديث عن ترشيح هذا التيار لنفسه بشكل شخصيات مستقله للتنافس على بلدية نابلس الهامه والتي فاز بها عناصر مؤيده لحركة حماس في الانتخابات الماضيه .

اجماع مراكز القوى في حركة فتح الرسميه على ترشيح الاخت عنان الاثيره يحمل في طياته تخوف لدى المتابعين لانتخابات بلدية نابلس فقد تم الاعلان عن هذا التشريح من قبل عضو اللجنه المركزيه لحركة فتح الاخ محمود العالول احد المسؤولين عن ملف انتخابات بلدية نابلس وايضا من قبل من رشح نفسه المره الماضيه لهذا الموقع الاخ امين مقبول امين سر المجلس الثوري لحركة فتح .

ماذا عن الرجل القوي في نابلس عضو اللجنه التنفيذيه ورئيس بلديتها الاسبق المحامي غسان الشكعه الذي تولى رئاسة البلديه بداية السلطه وصاحب الانجازات الكبيره في تطوير المدينه والذي فاوضته حركة فتح ليكون على راس قائمة وطنيه موحده يراسها وهو يصر على ان يكون مرشح مستقل ويقال له في نابلس ابو البلد وهو يستعد بقوه الى الترشيح لهذا الموقع الذي يحمل خصوصيه خاصه له على رغم انه عضو باللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الجهه التي تقود السلطه الفلسطينيه كلها .

وكانت تنظيمات فلسطينيه قد حضرت اجتماعا في مقر حركة فتح مؤخرافي مدينة نابلس قد اصدرت بيانات صحفيه نفت فيها التوصل الى قائمه موحده لخوض انتخابات بلدية نابلس مع حركة فتح هي الجبهه الشعبيه لتحرير فلسطين بزعامة الاسير المعتقل احمد سعدات وكذلك جبهة النضال الشعبي بزعامة الوزير احمد مجدلاني .

ترى هل حركة فتح باختيارها الاخت المناضله عنان الاثير تقف بكل قوتها خلفها ام انها تزج بهذه المناضله في اتون الخلافات التي تعصف بمحافظة نابلس من اجل توصيل رسائل والخوض بمغامره جديده من نوع جديد في تلك الانتخابات وهي متاكده بان منافسها هو من سيفوز بهذه الانتخابات لذا تم التضحيه بمناضله عريقه لكي تخوض هذه التجربه .

نتمنى ان يكون ترشيح هذه المناضله لهذه الجربه الفريده من نوعها هي خطوه استراتيجيه لحركة فتح وان تصطف كل حركة فتح بكل مستوياتها التنظيميه ومؤيديها ومناصريها خلف هذه المناضله في هذه الانتخابات حتى تتمكن من الفوز وقلب كل المعادلات والطبخات التي يتم تحضيرها بالخفاء سواء من قيادات بحركة فتح او المتنفذين اصحاب القوه والجاه في مدينة نابلس .

وكان قد قال امين مقبول امين سر المجلس الثوري لحركة “فتح” ان الحركة بدأت في محافظة نابلس مشاوراتها مع قيادات وكوادر الحركة وفصائل العمل الوطني الفلسطيني، وكذلك مع فعاليات وقوى المجتمع المحلي لتشكيل قوائم للانتخابات المحلية للمجالس البلدية والقروية .

واكد مقبول : ان اللجنة المركزية لحركة فتح المكلفة بالاشراف على الانتخابات كانت قد رشحت السيدة عنان الاتيرة لترأس قائمة بلدية نابلس.

وكان قد اكد اللواء محمود العالول، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ان اللجنة المكلفة بالتحضير للانتخابات البلدية اختارت السيدة عنان الاتيرة رئيسة لقائمه حركة فتح لخوض انتخابات بلدية نابلس .

وقال العالول في تصريح لـ”معا” ان قائمة فتح ستخوض الانتخابات ضمن تحالف فصائيلي ووطني ومع شخصيات مستقلة في نابلس، مؤكدا ان اللجنة المكلفة بالاشراف على الانتخابات تعمل على مدار الساعه لاختيار رؤساء القوائم في كافة المناطق.

الإعلانات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: