الشهيد سمير ابوعرجه شريك الشهيدين رمزي شاهين ورفيق خليل في العمليه العسكريه

12 أغسطس


كتب هشام ساق الله – الشهيدان رمزي جمال عطا الله شاهين وانيس شكري موسى خليل شهدا عين عريك سيواري الثرى بعد سنوات من استشهادهم في تاريخ 11/11/1991 بعمليه مشترك شاركهم فيها الشهيد سمير ابوعرجة من حي الشيخ رضوان الذي دفن في غزه عام 1993 حين تم تسليم جثته لاهله في ليله ظلماء اثناء حظر التجول العام على قطاع غزه في الانتقاضه الاولى وتم دفنه في مقبرة الشيخ رضوان .

الشهيد سمير ابوعرجه هو احد كوادر وقيادات حركة فتح غادر الوطن في الانتفاضه الاولى باتجاه مصر بعد ان طاردته قوات الاحتلال ووصل الى تونس وهناك حصل على عدة دورات عسكريه متخصصه وتلقي تدريبه على يد القائد الشهيد جهاد العمارين .

قام الفرسان الثلاثه بالاشتراك معا في دوريه للوصول الى الوطن واختطاف جنود صهايينه عبر صحراء النقب وقد اشتبكوا مع قوات الاحتلال لمدة ثماني ساعات متواصله استطاعوا قتل عدد من الجنود الصهاينه في عمليه نوعيه وتم احتجاز جاثمين الثلاثة من قوات الاحتلال انتقاما منهم للخسائر الكبيره التي خلفوها في صفوفهم .

وقد تم استدعاء الحاج ابوسامي ابوعرجه الى عمان من قوات الثوره الفلسطينيه وحينها التقى الشهيد القائد جهاد العمارين الذي عزاه باستشهاد ابنه الشهيد سمير وابلغه ببطولته وبالعمليه التي قام فيها ضد الاعداء الصهاينه وتم اعادة اسرته المتواجده في تونس الى قطاع غزه وكانت زوجته حامل وقد انجب طفل اسموه في ذلك الوقت سمير على اسم والده .

وقد تقدت عائلة ابوعرجه في ذلك الوقت عبر الرفاق بالجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين الاخ وليد وكمال زقوت بطلب لمركز حقوق انسان في بئر السبع بطلب دفن جثمان الشهيد سمير في غزه موطنه وبعد سجال قانوني تم احضار الجثه في ليله اثناء حظر التجول على قطاع غزه وتم دفنه بحضور عدد قليل من افراد عائلته في مقبرة الشيخ رضوان .

واليوم سيدفن الشهداء الاثنين زملاء الشهيد سمير ابوعرجه في قريتهم عين عريك في جنازه رسميه وعسكريه بعد سنوات من استشهادهم في عملية بطوله حملت اسم مجموعة حراس الأقصى والقبر المقدس .

رحم الله الشهيد القائد جهاد العمارين قائد هذه المجموعه العسكريه التي خلفت قتلى وجرحى لدي الكيان الصهيوني بعمليه جريئه ورحم الشهداء الثلاثه الذي سجلو بطوله نادره وحقيقيه جعلت قوات الاحتلال تحتجز جثامينهم كل تلك السنوات .

وكانت قد اعلنت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح إقليم رام الله والبيرة – عين عريك، في بيان صدر عن مفوضية التعبئة والتنظيم انه سيتم تشييع رفات أبطال الانتفاضة الكبرى وشهداء عملية النقب” مجموعة حراس الأقصى والقبر المقدس ” الشهيدين رمزي جمال شاهين، وأنيس رفيق خليل، وذلك يوم غد الاثنين الموافق 13/8/2012 حيث ستنطلق مراسم التشييع الرسمية الساعة الواحدة من أمام مجمع فلسطين الطبي باتجاه قرية عين عريك، حيث ستوارى رفاتهم الطاهرة الثرى وسوف يقام مهرجان جماهيري لتأبينهما مباشرة بعد إتمام مراسم الدفن .

وقال بيان مفوضية التعبئة والتنظيم ان الشهيد رمزي جمال عطا الله شاهين من مواليد رام الله – عين عريك ولد في 15/12/1970 وهو اعزب ، اما الشهيد أنيس رفيق شكري موسى خليل فهو ايضا من مواليد رام الله – عين عريك ولد في 8/11/1966 وهو ايضا اعزب وقد استشهدا بتاريخ 11/11/ 1991 في منطقة النقب جنوب فلسطين وهما من مقاتلي حركة التحرير الوطني الفلسطيني .

وقد عبرا الحدود المصرية باتجاه فلسطين بناء لأمر عسكري من قيادة الثورة الفلسطينية، مع مجموعة فدائية مؤلفة من أربع مقاتلين بهدف تنفيذ عملية عسكرية ضد القوات الإسرائيلية، فوقعت معركة عسكرية بين الطرفين أسفرت عن استشهاد المقاتلين الفلسطينيين فيما لم تعلن القوات الإسرائيلية عن خسائرها ومنذ ذلك الوقت وجثثهم محتجزة في مايسمى بمقابر الارقام في اسرائيل وتم الافراج عن الجثث مؤخرا .

-برنامج تشيع الشهداء :

الساعة 1: انطلاق الموكب من مجمع فلسطين الطبي باتجاه قرية عين عريك.

الساعة: 1:30 الصلاة على رفات الشهيد أنيس رفيق خليل في جامع القرية ومن ثم يوارى الثرى في مقبرة البلدة.

الساعة 2:00: الصلاة على رفات الشهيد رمزي جمال شاهين في كنيسة الروم الأرثوذكس في البلدة ومن ثم موارته الثرى .

الساعة 3:00 : مهرجان وطني تأبيني للشهيدين وجميع شهداء فلسطين.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: