ليت أعضاء اللجنة المركزية من أبناء قطاع غزه يغاروا ويفعلوا كما يفعل زميلهم صائب عريقات

28 يوليو


كتب هشام ساق الله – لسنا من دعاة الاقليميه ولا الجغرافيه ولكن هناك اشياء ينبغي ان تكون في اداء ودور من يفترض انه يمثل تلك الجغرافيه كل الناس تستوعب هذا الامر وتعمل فيه الا اعضاء اللجنه المركزيه من ابناء قطاع غزه فهم اكبر من الحدث ويتعاملون بشفافيه غير مطلوبه منهم ويخافوا ان يتهموا بتهم اقليميه .

من الطبيعي ان من تم انتخابه يكون على اطلاع كبير على الوضع التنظيمي في المنطقه الجغرافيه التي يفترض انه نشا فيها وعاش فيها ويمثلها وهو محسوب عليها الا اعضاء اللجنه المركزيه من ابناء قطاع غزه فهم يخافون ان تحسب عليهم مواقفهم ويتهموا بالاقليميه ولكن غيرهم يقوم بادوار اقليميه وجغرافيه وهذا مسموح لهم .

ان يعتبر نفسهم اعضاء اللجنه المركزيه ابناء قطاع غزه انهم اكبر من الاقليميه وانهم انتخبوا او تم تعينهم بناء على قدراتهم الخارقه الحارقه لذلك هم اكبر من الاقليميه واكبر من ان يكونوا بين عناصرهم في قطاع غزه يؤدون ادوار تنظيميه في حين اخرين في اللجنه المركزيه يقومون بادوار مسانده لمناطق سكناهم ويكونوا دائما بوسطهم يوقعوا كتب لمن يحتاج من الرئيس ووظائف واشياء كثيره ولايتهموا بانهم اقليميين .

مناطق السكن والاصل في النشاه لها اعتبارها من هؤلاء اعضاء اللجنه المركزيه يتوجب ان يقوموا فيها ويعملوا من اجل تعزيز وتصحيح الظلم الذي يقع على قطاع غزه بتقزيمه وجعله محافظه صغيره في حين انه يمثل نصف الوطن وحمل عبىء الثوره منذ انطلاقتها وساهم ببناء السلطه الفلسطينيه وتحمل كل اعبائها في بدايتها والان يتم تقزيمه وحصره ضمن مخطط متكامل والحجه والتهمه الاقليميه والجغرافيه .

هناك من اعضاء اللجنه المركزيه من ابناء قطاع غزه نسوا انهم من ابناء قطاع غزه ويعتبروا حالهم انهم اكبر من قطعة الجغرافيه في حين كانوا بالسابق يتمسحون بالطير الطائر الذي يؤدي الى قطاع غزه ويربطهم فيه ولكن تتبدل المعادلات وتتغير الاولويات .

انا احترم جدا من يقوم بالجغرافيه ويعمل على تعزيز مكانته الشخصيه في المنطقه التي يسكن فيها ويعمل من اجل صالح مواطني تلك البقعه الجغرافيه التي يمثلها فالاخ صائب عريقات عضو اللجنه المركزيه لحركة فتح واللجنه التنفيذيه لمنظمة التحرير والنائب عن المجلس التشريعي لمنطقة اريحا يفرغ كل اعماله ويوقف كل نشاطه من اجل الاثبات لمواطني دائرته الانتخابيه انه يخدمهم ليت احد منهم بادر باي شيء تجاه ابناء قطاع غزه او على الاقل يدلي بدلوه في الوضع التنظيمي المتردي او يقول كلمته .

ليت اعضاء اللجنه المركزيه المنتخبين والمعينين وخاصه الذين يعيشون خارج قطاع غزه ان يشعروا بحجم المؤامره التي يتعرض لها قطاع غزه ومايتم من حصره وتكليف قيادات ليس لهم علاقه في هذا القطاع ويتم محاصرة هذا القطاع من قبل كل مؤسسات السلطه ومنظمة التحرير ويتم استبعاده وتقزيم دوره بشكل كبير من اجل الوصول الى محافظه صغيره .

وكان قد وزع الدكتور صائب عريقات منحاً جامعية على 39 طالباً وطالبة من المتفوقين في امتحان الثانوية العامه “التوجيهي” في محافظة اريحا امس بحضور مدير التربية والتعليم محمد الحواش.

واشار عريقات خلال لقائه مع الطلبه المستفيدين من هذه المنح في مكتبه امس الى “اهمية العلم كسلاح لدخول المستقبل ومواكبة عجلة التقدم، والمشاركة في مسيرة البناء والابداع وحجز المكانه المتميزه بين الشعوب والامم”.

وقال “ان برنامج المنح الجامعيه الذي تبناه منذ سنوات سيتواصل لخدمة طلبة هذه المحافظة التي تعيش ظروفاً صعبه بسبب الاوضاع الاستثنائيه التي تحيط بها، مما يتطلب ضرورة تظافر الجهود والتعاون بين جميع الاطراف لتذليل المعوقات على مختلف المستويات”. لافتا الى “اهمية دعم التعليم ومساندة الطلبه في المدارس والجامعات حتى يتمكنوا من الاستمرار في مسيرتهم بدون أي عراقيل”.

وشكر عريقات جميع الجامعات التي قدمت المنح الدراسية لطلبة محافظة اريحا والاغوار سواء في الوطن او الخارج ، وحث في الوقت ذاته الطلبة الذين استفادوا من هذه المنح الى “مضاعفة الجهود ليحافظوا على استمرار هذه المنحه حتى نيل شهادة التخرج”، كما شكر الهيئات التدريسيه واسرة التربية والتعليم على جهودهم المتواصله للارتقاء بالعملية التربوية والتعليمية.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: