على الطائر الميمون يا عائلة أخونا الصحافي مهيب النواتي

19 يوليو


كتب هشام ساق الله – غادرت الوطن اليوم عائلة الاخ والصديق الصحافي مهيب سلمان النواتي ابو المجد المختطف بالسجون السوريه منذ عشرين شهر والذي لم تعرف بعد اخبار عنه في ظل تصاعد الاحداث في سوريا ضد نظام الحكم بعد زياره للوطن للاطمئنان على الاهل والاحبه وعادوا الى النرويج مره اخرى .

زرت عائلة النواتي مرتين خلال الايام القليله التي امضوها في الوطن بزياره للاهل والاحبه والاطمئنان على والدة الصحافي المختطف مهيب تلك المراه الصابره القلقه على مستقبل ومصير ابنها المختطف لدى المخابرات السوريه منذ عشرين شهرا والتي كانت قد فقد قبل اكث رمن ثلاثين عاما ابنها معتز الذي فقدت اثاره داخ لالكيان الصهيوني .

كم جميل ان يكبر الاطفال ويصبحوا شباب هذا ماحدث معي حين رايت ابناء الاخ والصديق مهيب النواتي وكنت اعرفهم من قبل وهم اطفال صغار كنت اراهم حين ازور مهيب ببيته او هو ياتي لزيارتي والصغار يكبرون والشباب فوار على راي المثل الشعبي غمض عين وفتح عين الصغير يكبر .

كنت اتحدث معهم على الانترنت وعلى شبكة التواصل الاجتماعي وهم في النرويج ولكني شاهدتهم جميعا فمجد 17 عام وهو طالب بالثانويه العامه في النرويج واخوه مهند 15 عام ومعتز 13 عام اسماه مهيب فرج الله كربه على اسم اخوه المختطف في داخل الكيان الصهيوني والذي فقدت اثاره عام 1982 وابنته الجميله ميسره المحجبه 11 عام وابنه محمد 9 سنوات والجميل الرائع الصغير موسى 6 سنوات .

الاخت الصابره ام المجد التي تتابع وتتصل في كل من تعرف في سوريا وتتابع مع المحامي الذي وكلته العائله هناك بكل قلق مع تصاعد الاحداث في داخل سوريا ولكن الامل لازال موجود والايمان بقضاء الله وقدره .

وام المجد تقول بانها حضرت هي والاولاد لزيارة الوطن والاطمئنان على العائله فقد عاشت اسرتها حالة كبيره من الضغط والاولاد عاشوا ظروف ابتعاد وغياب والدهم عنهم في حاله من الضغط النفسي ارادت ان تخفف عنهم بلقاء مع اولاد عمهم واصدقائهم والعائله في غزه .

وتمنت اختي ام المجد ان ياتي رمضان هذا العام وان يكون مهيب وسط العائله وفي زياره سريعه الى الوطن للاطمئنان على والدته المريضه والقلقه عليه بشكل كبير وخاصه وانه لم يعرف باي سجن او أي مكان هو محتجز وما هو مصيره في ظل تلك الاحداث الصعبه التي تعيشها سوريا .

النظام السوري قبل اشهر ابلغ الانتربول بان مهيب محتجز لديه وانه على قيد الحياه وتم استدعاء زوجته الاخت ام المجد في احد مراكز الشرطه النرويجيه بالقرب من سكن العائله وتم ابلاغها ان السلطات السوريه اعترفت اخيرا باعتقاله بعد مماطله ونكران لاعتقاله استمرت اكثر من 17 شهر متواصله .

وحين طالب السفير النرويجي بدمشق وزارة الخارجيه بزيارة الصحافي والمواطن النرويجي مهيب النواتي ابلغته وزارة الخارجيه انه موجود لديها ولكن لايعرف مكان اعتقاله او احتجازه ولكن مع تصاعد الاحداث غادر السفير النرويجي دمشق ليستقر في عمان العاصمه الاردنيه .

ومهيب النواتي هو صحافي فلسطيني زار سوريا في تاريخ 28/12/2010 لاكمال كتاب وضع الجزء الاول منه وهو بعنوان حماس من الداخل تم استدراجه بعد ان ابلغ انه تم التحضير للقاء عدد كبير من القيادات والشخصيات السياسيه والعسكريه لاكمال الجزء الثاني من كتابه وبعد ايام فقدت العائلة الاتصال معه حيث اختطف بتاريخ 5/1/2011 .

ومهيب الناتي هو صحافي عمل في الانتفاضه الاولى بمكتب اطلس للتوثيق والاعلام احد مكاتب حركة فتح التنظيميه والاعلاميه واعتقلته قوات الاحتلال الصهيوني لعدة مرات متتاليه تم الافراج عنه بداية السلطه الفلسطينيه .

وقام بتاليف كتاب حماس من الداخل وتم طباعته عام 2003 وتم ترجمته الى العديد من اللغات الاجنبيه والف ديوان شعر حول الشهيد القائد المناضل محمود ابومذكور اثناء اعتقاله في معتقل انصار 3 بصحراء النقب .

وهو عضو بنقابة الصحافيين الفلسطينيين واتحاد الكتاب والادباء الفلسطينيين وهو احد نشطاء الانتفاضه الاولى وقد غادر الوطن عام 2007 قبل احداث الانقسام الداخلي لحضور مؤتمر في المانيا حول اللاجئين وغادرها ليطلب حق اللجوء السياسي هناك وقد حصل على الجنسيه النرويجيه قبل شهرين هو وعائلته .

وهناك تقصير كبير في متابعة قضية الصحفي والكاتب مهيب النواتي من قبل السلطه الفلسطينيه وسفارة فلسطين في سوريا وكذلك سفارة النرويج في دمشق ونقابة الصحافيين قامت بعمل واحد فقط دون متابعة الامر مع الاتحادات السوريه او الاتحاد الدولي للصحفين ونظمت وقفه وحيده خلال العشرين شهر الماضيه في غزه ورام الله .

المطلوب بقاء قضية مهيب ماثله امام كل المسؤولين بكافة المستويات وتحريكها بشكل دائم ومتابعت اثاره في كافة المستويات مع تمنياتنا بعودته بالقريب الى اسرته وسلامته ان شاء الله .

والمطلوب ايضا من الفصائل الفلسطينيه المتواجده في سوريا العمل على البحث عن الصحافي مهيب النواتي ومساعدة الاسره في الاطمئنان عليه ومعرفة اخباره والمسارعه باطلاق سراحه حتى يعود الى عائلته واسرته باسرع وقت .

Advertisements

2 تعليقان to “على الطائر الميمون يا عائلة أخونا الصحافي مهيب النواتي”

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: