احجبوهم كما حجبوكم وقاطعوهم على صدر مواقعكم

28 أبريل


كتب هشام ساق الله – يتوجب على المواقع المحجوبة ان تخرج عن الحديث عن الحجب الى وضع قائمه بأسماء من شاركوا فعلا بحجبها وكذلك من ساهم بصمته باستمرار الحجب بمقاطعتهم على منبرها وعدم نشر أي خبر عنهم فالأخبار كثيرة وإشعارهم بانهم مقاطعين ومنبوذين عن الظهور على صدر هذه المواقع حتى ولو كانت أخبارهم مثيره ويريدها الجمهور .

يتوجب عليكم ان تخرجوا عن صمتكم وتبادروا مبادرات متقدمه بالهجوم بعدم إظهار مقابلات او تقارير او اخبار عمن قام بحجب هذه المواقع واصدر تعليماته للجهات المعنية بالقيام بهذا الحجب ومقاطعته إعلاميا بشكل كلي وعدم بروز أي خبر او تقرير او حتى صوره ولو كان هذا الخبر أي كان فلا مجال لبروزه على صدر مواقعكم .

ضعوا قائمه بالممنوعين من الصدور على مواقعكم واحجبوهم كما حجبوكم وقاطعوا اخبارهم ليصدر كل رئيس تحرير قائمة ممنوعات ويقاطع أي صوره او خبر او أي اشاره له حتى يشعر بتانيبة الضمير ويعود عن فعله وعن حقده ويقوم باصدار قرار برفع الحجب عن تلك المواقع فالذي يريد ان يرى موقع يحبه يسعى لرؤيته

اطمئنوا فبرامج رفع الحجب موجودة والكل يستعملها ويتم تبادلها عبر الايميلات مضغوطه والناس ترى مواقعها المحببه بدون أي إشكاليه من يشعر بالغضب هو من حجب تلك المواقع لان أي خبر او تقرير يمكن ان يتم توزيعه على الايميل ولايستطيع احد منع انتشار الخبر المراد نشره.

ارى ان يتم وضع قائمه تكون نقابة الصحافيين الفلسطينين على راسها وان يتم حجب كل اخبار النقيب والامانه العامه لنقابة الصحافيين في أي خبر او اجتماع او تقرير وإصدار التعليمات بعدم وضع شعارها على أي من هذه المواقع حتى تتحرك وتخرج عن رسميتها التي هي اكثر من رسمية السلطه نفسها فكثيرون في السلطه يخجلون من هذا القرار ويضربون كف بكف ولا يستطيعون ان يتحدثوا عنه خوفا من ابداء وجهة نظرهم ويزعل منهم الاقوياء المتنفذين.

وارى ايضا ان يتم مقاطعة مجموعة الاتصالات الفلسطينيه بكل شركاتها واخبار المدير التنفيذي فيها واي معلومات تخصهم ورفع أي شعار لهم وعدم ابرازه باي صوره من الصور حتى يخجلوا من فعلتهم الغير مهنيه المنكره .

وارى ان يتم وضع قوائم باسماء المتنفذين الذين يصمتون عن تلك المواقف سيئة السيط والسمعه وان يتم رفع كل اخبارهم وتقاريرهم حتى يتحدثوا عن هذا الحجب ويدلوا بمعارضه علنيه بشانه ويطالبوا بان يتم مراجعة من قام بهذا الحجب حتى يرفع حجبه .

وارى ان يتم عمل زاويه واضحه في تلك المواقع المحجوبه تسمع للمواطنين بابداء تضامنهم العلني مع تلك المواقع المحجوبه وان يتم التوقيع على عريضه موجهه لرئيس السلطه الاخ محمود عباس ورئيس الوزراء خلال مدة شهر تطالبهم برفع الحجب .

والمواقع الغير محجوبه مدعوه للوقوف الى جانب المواقع المحجوبه وان تخرج عن صمتها وان تعلن تضامنها مع زملائها الجوبين لكي تثبت انها مع حرية الكلمه اليوم مواقع معينه محجوبه ممكن ان تنضموا الى قائمة الحجب ولا احد يعلم الدنيا دواره .

القضيه ليست صعبه ليصحوا هؤلاء المنافقين من نومهم ولايجدوا اخبارهم مهما كانوا قد عملوا من نشاطات وليتم رفع اخبارهم بشكل مقصود وواضح وعدم نشرها لمدة شهر دعونا نجرب هذه المقاطعه النوعيه وستجدون اكيد نتائج عمليه فالاجراء الذي تم هو غير قانوني .

انا متابع ممتاز لموقع امد الاخباري واتحدى ان يكون هذا الموقع قد قام باي تجاوز مهني ونشر أي تقرير لايتوافق مع حرية النشر او ادبيات المهنه او خرج بشكل سافر وشهر باحد وان كان هذا تم بالفعل فليتم تقديم لائحة اتهام ضد مشرف عام الموقع المعروف وهو حسن عصفور النائب السباق في المجلس التشريعي والوزير السابق ايضا .

احجبوهم كما حجبوكم فانت احرار تنشروا لمن تريدوا وتسلطوا الاضواء عمن تحبون فمواقعكم خاصه ولها سياسه تحريريه خاصه ليس هكذا تكون الشفافيه ان تنشروا مقابلات واخبار وتقارير عن اناس ساهموا بشكل مباشر وغير مباشر بحجبكم .

وكانت قد دعت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي، اليوم السبت، إلى إعادة إطلاق المواقع الثمانية الكترونية التي تم حجبها مؤخراً.

وطالبت عشراوي، في بيان صحفي، بتكريس حكم القانون ومبدأ الفصل بين السلطات الثلاث واحترام وصون الحريات العامة والشخصية.

وقالت ‘إن منع وحجب الوصول إلى المعلومات، يتناقض تماما مع مبادئ القانون الأساسي، ولا يوجد قانون يسمح بالرقابة على الانترنت والمواقع الالكترونية’.

وأضافت: أن إجراءات حجب المواقع الالكترونية يخالف تماما السياسة العامة للسلطة الوطنية؛ إذ أن هذه المواقع تتزود باتصال الانترنت من خلال الاشتراك مع الشركات الوطنية المحلية’.

وتابعت عشراوي:’نحن بحاجة إلى تطوير وحماية منظومة حقوق الإنسان وصون الحريات العامة باعتبارها مكون أساسي وجوهري في معركتنا ضد الاحتلال الإسرائيلي وممارساته القمعية’.
وعدت عشراوي أن ممارسة الرقابة السلبية من خلال حجب المواقع الالكترونية، وقمع حرية الرأي والتفكير ‘انتهاكا للحقوق الأساسية للمواطن، وتسيء إلى صورة شعبنا ومؤسساتنا التي أقر المجتمع الدولي بجاهزيتها لإقامة دولة فلسطين القادمة، دولة مدنية عصرية وتعددية وديمقراطية تحفظ وتصون حقوق الإنسان ويسودها حكم القانون’.

الإعلانات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: