نقل الأسير اللواء فؤاد الشوبكي الى معتقل بئر السبع

26 أبريل


كتب هشام ساق الله – افادت رانيه ابنه الاسير المناضل اللواء فؤاد الشوبكي المحكوم مدة 20 عاما بالسجن الفعلي في سجون الاحتلال انهم تلقوا اتصالا هاتفيا بانه تم نقل والدهم من معتقل عسقلان الى معتقل بئر السبع الصحراوي قبل الزياره المقرره له بيومين .

وتقول الاخت رانيه بان والدها تم نقله بصوره مفاجئه هو و17 اسير اخر بشكل تعسفي الى معتقل بئر السبع الصحراوي وانه من المقرر زيارته الاسبوع القادم يوم الاثنين وتشعر العائله بالقلق الشديد على صحة الوالد بسبب تغير الظروف المناخيه عليه نظرا لمرضه وكبر سنه .

وناشدت رانيه فؤاد الشوبكي المحامين ومؤسسات حقوق الانسان بزيارة الوالد والاطمئنان على صحته والتاكد بان وضع معتقل بئر السبع مناسب صحيا له او لا حتى لاينعكس هذا النقل عليه ويؤدي الى سوء في حالته الصحيه .

وقالت الاخت رانيه بان اخوها محمد الذي عاد الى الوطن بعد انهائه لدراسته الجامعيه في لندن وحصوله على شهادة الهندسه قد زار الوالد باخر زياره له في معتقل عسقلان ولم يكن قد شاهده او التقى معه منذ 12 عاما وكانت الزياره مؤثره جدا وانفعل اخوها محمد من رؤية والدهم خلف اسوار المحتلين .

وبتواجد الاسير الشوبكي في معتقل بئر السبع الذي يتواجد فيه اغلب معتقلي قطاع غزه وهذا يعني انه سيقوم بالاضراب معهم فور بدء الاضرابات المفتوحه في بداية شهر ايار القادم مما سيؤدي الى تاثره وتراجع وضعه الصحه وقد ابدت العائله القلق الشديد عليه .

والاسير اللواء فؤاد الشوبكي يعتبر من اكبر الاسرى الفلسطينيين سنا داخل سجون الاحتلال الصهيوني ويعاني من امراض الضغط والسكري وهو بحاجه الى عناية طبيه دائمه وقد سبق ان تم نقله الى مستشفيات داخل فلسطين التاريخيه لتدهور وضعه الصحي .

وكان قد اعتقل اللواء فؤاد الشوبكي مدير الاداره الماليه العسكريه وعضو المجلس الثوري لحركة فتح السابق في 14/3/2006 والمتهم من قبل الكيان الصهيويني بتوريد الاسلحه للانتفاضة الثانية والمتهم بالمسؤوليه عن سفينة كيرن أي ومجموعة الجبهة الشعبية المتهمين بقتل المجرم الصهيوني زئيفي بقيادة النائب احمد سعدات الامين العام للجبهه الشعبيه ورفاقه الاربعه بعملية قرصنة شاهدها العالم كله عبر وسائل الاعلام وبالبث المباشر .

فؤاد الشوبكي مواليد مدينة غزه عام 1940 التحق في صفوف حركة فتح مع بداياتها وعمل ضمن مجموعاتها المقاتله وبقي في قطاع غزه مطاردا حتى بعد احتلال الكيان الصهيوني لقطاع غزه طاردته قوات الاحتلال وغادر الوطن هو وشقيقه هندي وشارك في كل معارك الثوره الفلسطينيه في الاردن ولبنان وغادر الى تونس وكان عضوا بالمجلس الثوري لحركة فتح والمجلس العسكري الاعلى لثوره الفلسطينيه ومسؤول المالي في قوات الثوره الفلسطينيه وحركة فتح .

عاد الى الوطن من اليمن فقد كان ضمن قوات المؤخره ليتولى مسؤولية الاداره الماليه العسكريه عام 1995 وانشاء لجان الاصلاح وكان ديوانه احد بيوت الاصلاح لحل قضايا الدم في المجتمع الفلسطيني ورشح نفسه داخل سجنه لعضوية اللجنه المركزيه لحركة فتح ولكنه لم يفز وتم ترشيحه ضمن قائمة حركة فتح بالمجلس التشريعي الفلسطيني وحصل على اعلى الاصوات في قائمة الحركه عن دائرة غزه ولكنه لم يفز بتلك الانتخابات .

اعتقل بناء على معلومات تقدمت بها الولايات المتحده والكيان الصهيوني حول مسؤوليته عن جلب اسلحه للمقاومة الفلسطينيه وتمويلها لصفقة الاسلحه التي تم القاء القبض على سفينة كيرن ايه والتي كان يريد الكيان الصهيوني اثبات مسؤولية الشهيد الرئيس ياسر عرفات عن ادارة وقيادة الانتفاضه الفلسطينيه الثانيه .

Advertisements

رد واحد to “نقل الأسير اللواء فؤاد الشوبكي الى معتقل بئر السبع”

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: