دحلان أكثر المستفيدين مما يجري في قطاع غزه

26 أبريل


كتب هشام ساق الله – حاولت اللجنة المركزية إجراء تطهير واجتثاث عناصرومؤيدي محمد دحلان عضو اللجنه المركزيه المفصول من حركة فتح من المستويات التنظيميه المختلفه وانهاء تواجده وتايده ولكن بهذه التشكيله القياديه التي تمت بقطاع غزه والضجه التي احدثتها على كافة المستويات التنظيميه والشعبيه في قطاع غزه خرج دحلان كاكبر المستفيدين من تلك التغيرات .

على راي الدكتور عبد الله ابوسمهدانه امين سر اللجنه القياديه السابقه فقد تم اختراق هذه الهيئه القياديه بعدد من القيادات التنظيميه المواليه له ضمن التشكيله الجديده فهناك من يتلونون ومزدوجي الولاء التنظيمي وزي ماقلنا زمان بيكاكو على كل الاقفاص .

الغريب المستغرب بموضوع تشكيل الهيئه القياديه العليا في قطاع غزه اننا لم نسمع اصوات اعضاء اللجنه المركزيه في حركة فتح سواء من انباء قطاع غزه او من خارجها فالجميع ترك المهمه والطريقه وصمت على الدكتور نبيل شعث بهذا التشكيل والتكليف نعرف انهم يخافوا ان يحسبوا او يمسوا على دحلان لذلك صمتوا وكان الوضع لايهمهم .

حين تكون هيئه قياديه ضعيفه ولا تحظى باجماع القواعد التنظيميه وغير ممثله بكل اذرع الحركه التنظيميه بالشكل المناسب والمطلوب فان هناك تنقير وتنظير وحديث يتم في القواعد تنتقد هذه التشكيله ولذلك ينشط عناصر مؤيدين دحلان ويعيشوا على هذا الضعف ويقووا صفوفهم .

استبعاد المتقاعدين العسكريين من أي تشكيله تنظيميه وهم الكم الكبير ولازالوا شباب واصحاب خبره تنظيميه كبيره حتى لايتم التعاطي معهم داخل الاقاليم وكذلك استبعاد الكوادر التنظيميين المفرغين على الاجهزه الامنيه من أي حسابات تنظيميه رغم انهم القاعده الكبيره والواسعه تنشط مؤيدي دحلان داخل تلك التشكيلات وتقويها واكيد سيتحركوا في الوقت المناسب للقيام بتشكيلات موازيه .

الاسرى المحررين الذين تم استبعادهم من التشكيله الاخيره وتكليف اخرين من محرري الضفه الغربيه المبعدين الى قطاع غزه والذين لا يعرفون الكادر وهم حديثي العهد والخبره في تنظيم القطاع يدعو الى النشاط في صفوف هؤلاء والاحتجاج والاعتراض .

وكذلك المكاتب الحركيه المركزيه تم اتسبعادهم جميعا من تلك التشكيله وهذا ايضا يساعد مؤيدي دحلان في النشاط بهذه المكاتب والتحريض وكذلك امكانية التغلغل واستقطاب عناصر مؤيده لهم على الساحه والقيام بنشاطات معاكسه يمكن ان تشق التنظيم وتضعفه .

والانجاز الكبير الذي تحقق لدحلان هو توزيع المواقع بين اعضاء الهيئه القياديه الجديده بشكل لن يساعد في الانطلاق بتلك القياده الى الامام وتحقيق انجازات كبيره فان نظرنا نظره فاحصه الى توزيع المهام حسب ماتم نشره بوسائل الاعلام فانك تلاحظ بانهم وضعوا الرجل الغير مناسب في المكان الغير مناسب .

على سبيل المثال لا الحصر تم وضع الاخ الاسير المحرر كريستيان البندك مسؤول لملف الشبيبه وهو لايعرف الواقع التنظيمي للشبيبه كان كل الهيئه القياديه السابقه مش مقرعين الشبيبه ولا حد قادر يمسكهم ويقودهم وتم تكليف الاخ سليمان الرواغ مسؤول ملف المنظمات الشعبيه وهو امين سر سابق لو تم وضعه مسؤول للجنه التنظيميه هو وامناء سر الاقاليم المكلفين لكان افضل وانج له وتم تكليف الاخ سالم ابوصلاح مفوض اللجنه التنظيميه وهو امين سر سابق لمكتب حركي .

وكيف يتم وضع الاخ الدكتور عاطف ابوسيف مفوض العلاقات الوطنيه وهو لا يمتلك خبره بالتعاطي والتنسيق مع تلك التنظيميات وصاحب مثل هذا الملف يفترض ان يكون ذو خبر كبيره بالتعاطي مع تلك اللتنظيمات لضمان حضور وهيبة حركة فتح بتلك الاجتماعات .

يتوجب اعادة النظر بتلك التوزيعه قبل البدء في مهامهم حتى ينجحوا في مهمتهم بالحد الادنى فاعتراضنا ليس على الاشخاص بحد ذاتهم ولكن على طريقة الاختيار التي تفتقر للحد الادنى من المعايير التنظيميه والتي جرت وفق مزاج شخصي للذي عينهم وكذلك حاشيته من مرافقين وموظفين .

الاخ يزيد الحويحي المناضل الكبير لازال وسيظل اخ وصديق يحظى باحترامي واحترام الكادر التنظيمي في القطاع وهو على راي الشباب تراتبي أي انه متواضع وشعبي وتنظيمي ويسمع ونثق فيه كسائق للباص وربان للسفينه ونتمنى له التوفيق والنجاح والانطلاق بالحركه الى الامام وانا حسب معرفتي بالرجل فانه لن يرضى ان يكون جسر لاحد .

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: