الافراج عن الصديق العزيز زياد عوض بعد اعتقال 6 شهور

17 أبريل


كتب هشام ساق الله – افرجت احهزة امن حكومة غزه عن الصديق العزيز زياد عوض احد رواد الاعلام الجديد والذي عمل مصورا فوتغرافيا وفيديو ونشر العشرات افلام اليوتيوب على مواقع الانترنت والذي اعتقل منذ 6 شهور بتهمة التخابر مع رام الله والذي قضت محكمة عسكريه بالافراج عنه منذ شهر يناير الماضي ولم يتم الافراج عنه وها هو اليوم يتنسم الحريه ويعود الى بيته .

الحمدلله على السلامه اخي وصديقي زياد الخروج من الاعتقال وعودتك الى والدك ووالدتك وزوجتك وابنائك واخوتك وكل أصدقاءك والى مخيمك المغازي والى تنسم الحريه من جديد بعد هذا الاعتقال الطويل والتهمه هي التواصل مع ابناء شعبك في رام الله هذه هي التهمه التي وجهت لك والذي يمارسها مئات القيادات التنظيميه بين الفريقين المختلفين في غزه ورام الله وهناك ناس بيلبقلها الاتصال .

اخي زياد منذ اعتقالك قصرت فيك نقابة الصحافيين الفلسطيين بسبب انك لست عضوا فيها وانا اقول لك انه لشرف عظيم انك لست عضو في هذه النقابه التي لاتقاتل من اجل حرية من يعملوا في مجال الاعلام والسبب انهم لم يتحركوا لتحريك قضيتك جبنهم في المواجهه فهم يعملون بالخفاء والسر ولايقفون الى جانب زملائهم وصلوا الى مواقعهم من اجل ان يسافروا فقط ويحضروا مؤتمرات واخذ مهمات سفر فقط لاغير .

اخي زياد ان مراكز حقوق الانسان جميعها قصرت بحق كونك تنتمي الى تنظيم فلسطيني هو فتح وهم قلبوا القاعده القانونيه المتهم بريء حتى تثبت ادانته واصبحت القاعده القانونيه مع ابناء فتح انهم جميعا متهمين حتى تثبت برائتهم ولاداعي بان يتم طرح قضاياهم لدى حكومة غزه بدهمش مشاكل معاها كثير مهو الاجهزه الامنيه بالضفه بتعتقل عناصر حماس بيستاهلوا ابناء فتح الاعتقال قطاع غزه .

حتى مركز حقوق الانسان المتخصصه في شؤون الصحفيين والاعلاميين والذي يدعى مدى فانه لم يذكرك ضمن تقاريره الشهريه حول استمرار انتهاك حقوقك الانسانيه واستمرار اعتقالك لانه يتلقى معلومات من غرف التحقيق حول قضيتك وانتمائك وهم لايريدون ان يخربشوا علاقاتهم.

اما المواقع الاعلاميه التى طالما اعطيتها من جهد وعرقك وتعبك ووقتك ومالك والتي تخاف ان تذكر اسمك خوفا ان يتم جرهم في تحقيق او استدعاء او ان قضيتك تشكل لهم اتهام هؤلاء لا يستحقون الاحترام ولا التقدير حتى لو ابرزوا خبر الافراج عنك على صدر موقعهم كان بامكانهم ان يواصلوا الكتابه عنك وان يتحدثوا عن أي شيء يخصك ولكنهم هم هكذا .

زياد ابواسماعيل حمد لله على سلامتك ووصولك الى بيتك ومعانقتك لوالدك ووالدتك المريضه ولاطفالك وزوجتك بعد هذه التجربه التي لم تكسر ظهرك والتي تعلمت منها الكثير متمنيا لك العوده لكي تعيد للاعلام الجديد بريقه وحضوره على مدونه خاصه تنشئها وان تضيف اضافات جديده لخدمة وطنك .

كل التحيه والاحترام لكل من نشر أي خبر واظهر أي معلومه عن الصديق الصحافي زياد عوض والذي عشق هذه المهنه ليس لشيء الا لانها مهنة المتاعب وخدمة قضية شعبنا الفلسطيني العادله .

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: