شبيبة فتح مجمده من اشكاليه إلى اشكاليه والنصر قادم

16 أبريل


كتب هشام ساق الله – تقيم شبيبة حركة فتح في جامعة الازهر اليوم حفله بمناسبة ذكرى استشهاد القائد الشهيد خليل الوزير ابوجهاد نائب القائد العام وعضو اللجنه المركزيه لحركة فتح مهرجان خطابي وفني في داخل الحرم الجامعي وهي خطوه لافته وهامه بعد خلاف عصف في مكتبها الحركي الطلابي نتيجة شبكهم من الهيئه القياديه لحركة فتح في قطاع غزه واللجنه المركزيه للحركه وتسكين اوضاعهم وعدم حلها وحسمها رغم تشكيل لجان للتحقيق واتخاذ قرارات وتوصيات رفعت للقياده .

منذ ان اجرت الهيئه القياديه لحركة فتح الانتخابات الداخليه للمكتب الحركي للشبيبه منذ اكثر من تسعة شهور وانتهاء هذه الانتخابات التي مرت لاول مره عبر اقاليم فتح الثمانية في قطاع غزه وتم اختيار المكتب بكامله ادخلوا الشباب المنتخبين في معركه داخليه طويله انتهت باختيار امين سر للمكتب الحركي الاخ اياد صافي ثم صاحبه اعتراضات داخليه ادت الى تجميد الوضع التنظيمي للشبيبه تبعها تشكيل لجنة تحقيق اجتمعت مع الجميع وبقيت قراراها نائمه .

زيارة الدكتور نبيل شعث عضو اللجنه المركزيه وعضو لجنة الاشراف على الوضع التنظيمي لقطاع غزه الاخيره لم تسارع بانهاء تجميد وتسكين وتنيم هذا الفرع الهام من حركة فتح وهذا القطاع الشبابي الكبير الذي يمكنه ان يحدث نقلات نوعيه في العمل التنظيمي بقطاع غزه بل تم زجه بالخلافات داخل الهيئه القياديه وشبك الشباب مع بعضهم البعض من اجل تنيم الكل الفتحاوي بما فيهم الشباب .

الشبيبه اطار الشباب الطلابي في حركة فتح ينبغي ان يكون اطارا نشطا وفعالا ويعطي النموذج الحي لحيويه وقدرة الحركه على العطاء فقد دخل هؤلاء الشباب الى مرحلة التنافس والتزاحم على المواقع القياديه والشيخوخه المبكره قبل ان يمارسوا ادوارهم كشباب .

ان سالت عن وضع الشبيبه يقول لك الشباب ان الحركه غير معنيه بحل مشكلتنا وبقاء الوضع مجمد فلجنة التحقيق تشكلت ورفعت توصياتها ولم يتم تطبيق توصيات اللجنه التي عملت على هذا الموضوع او حل أي شيء فاللجنه المركزيه تشكل اللجان ولاتطبق قراراتها والهيئه القياديه غارقه في خلافاتها الداخليه وهي غير قادره على اتخاذ قرارات حاسمه تؤدي الى النهوض باذرع الحركه .

فالمراه والمكاتب الحركيه والاقاليم والمناطق والشعب والكل الفتحاوي غارق في انتظار حسم موضوع القياده والكل مهدد بالتغيير والقياديه لاتعمل الا على ايجاد مندوبين وكتبة تقارير يرفعوا لها الواقع الفتحاوي فقط لكي يشعر هؤلاء القاده بنشوة انهم يمسكون بتلابيب الموقف العام وانهم من يستطيع اتخاذ القرارات ولكن اين القرارات بانتظار ان تتخذ .

من مشكله لمشكله ومن شبكه لشبكه ومن باحثين عن الوظيفه قبل التخرج والطامحين الى المواقع القياديه العليا قبل النضوج واكتمال متطلبات العمر الى اناس يرغبون ببقاء الوضع بتراجع دائم ليعكسوا التراجع الكلي الذي تعيشه الحركه هكذا واقعنا المؤلم .

وكانت قد اختتمت الكتلة الاسلامية رحلاتها الترفيهية ” ربيع الحرية ” لطلاب المرحلتين الاعدادية والثانوية والتي استمرت على مدار شهر رغم توقفها لأيام بسبب النقص الحاد في الوقود ، وذلك ترفيها عن الطلاب في ظل الظروف الصعبة التي يحياها طلاب القطاع .
49.000 مشارك

وأوضح نائب رئيس الكتلة الاسلامية والمشرف العام على رحلات ” ربيع الحرية ” في محافظات القطاع أن الرحلات وجدت اقبال واسع وكبير من طلاب المدارس ، مبينا أن الرحلات شارك فيها ما يزيد عن 49.000 طالب من كافة مدارس القطاع الثانوية والاعدادية ، موزعين على 95 رحلة ترفيهية انطلقت الى العديد من الأماكن الخلابة في القطاع كمدينة أصداء ومدينة النور ومدينة بيسان الترفيهية ، اضافة الى زيارة حدائق الحيوان ، ومدن الملاهي .

وأفاد شبير أن الرحلات استمرت على مدار شهر ابتداء من 13/3/2012 وحتى 15/4/2012 ، مشيرا الى أن الرحلات توقفت لعدة أيام بسبب النقص الحاد في الوقود وتم استئنافها بعد ذلك وشملت جميع مدارس القطاع حتى لايحرم أحد من الطلبة من حقهم في الترفيه والترويح عن النفس رغم كل الظروف .

اين الشبيبه مش عارفين وين بيتقاتلوا مع بعض على الكراسي والمواقع وبيحضروا حالهم يصيروا قاده والقياده شابكاهم مع بعض ومدخلاهم من مشكله الى مشكله والنصر قادم في الانتخابات القادمه التشريعيه والرئاسيه ورقصني ياجدع

الإعلانات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: