الانقسام انعكس على الرياضة في قطاع غزه

13 أبريل


كتب هشام ساق الله – المتشدقون الذين كانوا دائما يتباهون بان الرياضة في قطاع غزه تجاوزت أزمة الانقسام والتوافق الرياضي استطاع ان يسبق الوفاق الوطني العام والروح الرياضيه استطاعت تجاوز كل الإشكاليات السياسية ولكن يبدو ان الانقسام ضرب أطنابه ولم يستطيعوا تجاوز إشكالية نادي واحد وعدنا الى المربع الاول في الانقسام العام .

لجنة الوفاق الوطني الرياضي وحركيتي فتح وحماس والانديه الفلسطينيه مجتمعه في قطاع غزه مجتمعين هم من افشلوا انطلاق الدوري الممتاز وأكملوا باقي الانقسام ولم يستطع احد منهم الدفع بعجلة الدوري الى الامام من وتثبيت الحقيقه التاريخيه بان الرياضه اكبر من الانقسام .

احمل الانديه في قطاع غزه المسؤولية الأولى وإلغاء دورها بالضغط لإجبار السياسيين بالاتفاق والالتزام بما تم الاتفاق عليه والاعلان بان كل العوائق تم تجاوزها وسيتم الإعلان عن موعد لبدء انطلاق الدوري الممتاز وكذلك دوري الدرجة الاولى وباقي الدرجات فالموسم الرياضي في كل العالم يشارف على النهايه ونحن سنبدا موسمنا ان اتفق السياسيين .

يبدو ان الحركيتين فتح وحماس وهم من يسيطر على تلك الانديه ويدفعوا باتجاه تسييس الرياضه هم من يتوجب الاشاره اليهم لتحمل المسؤوليه التاريخيه عما يحدث فالموضوع لا يحتاج الا لعدة جلسات بينهم ويتم تجاوز المشاكل الموجودة وحلها والإعلان عن انطلاق الدوري .

اتحاد كرة القدم في قطاع غزه كان يتوجب عليه الانتظار والعمل اكثر من اجل تجاوز كل الإشكاليات التي تعيق انطلاق الدوري الممتاز المتأخر أشهر كثيره قبل ان يعلن عن دوره تنشيطية للانديه وقبلها أقام دورة خماسي من اجل تسكين الإشكاليات الموجوده والهاء الانديه عن الدوري الممتاز وتاخيرهم عن الركب والتطور الحاصل في الضفه الغربيه ومسابقة الدوريهي المسابقه الرسميه التي يتوجب ان تشارك فيها اندية القطاع بمختلف درجاتها .

انا اتساءل اين رئيس حكومة غزه الأستاذ إسماعيل هنيه الرياضي قبل السياسي للتدخل في موضوع حل نادي شباب خانيونس العائق الاول في انطلاق الدوري الممتاز واين ابنه الرياضي عبد السلام وأين المستوى السياسي في فتح رئيس اتحاد كرة القدم اللواء جبريل الرجوب وكذلك كوادر وقيادات فتح المكلفين بهذا الملف حتى يتم حل تلك المشكلة القائمة فعلاقاتهم ممتازه والتواصل والاتصالات نقرا عنها كل يوم .

الجميع باختصار معني بالوصول الى هذه النقطه ودفن ملف الوفاق الرياضي وتفسيخ الانديه والحركه الرياضيه من اجل ان يسود الانقسام كل مناحي الحياه في قطاع غزه وبالنهايه سيندم الجميع على مايجري فالمتطرفين يلعبوا بالخفاء ولديهم برامجهم الخاصه واجنداتهم في هذا المجال والوفاق رغم تحفظنا عليه في مواقع مختلفه يمكن ان يشكل الحد الادنى من تسير العمليه الرياضيه يتوجب الحفاظ عليه .

الاوضاع الماليه السيئه التي تعاني منها الانديه الفلسطينيه هي ما يجبرنا على الحديث عن هذا الموضوع فهم يدفعون للاعبين والمدربين والاداريين رواتب ومواصلات واشياء كثيره جدا ترهق موازناتهم فالدورات التنشيطيه والخماسي وغيرها لا تقوم بالدور المطلوب فيتوجب ان ينطلق الدوري الفلسطيني في قطاع غزه بمختلف درجاته ومسمياته باسرع وقت .

انا اهمس باذن كل الرياضيين اهل مكه ادرى بشعابها ويتوجب ان تتفقوا على حل كل العوائق في قطاع غزه فهناك من لايريد منكم ان تتفقوا وتبقوا متخلفين عما يجري هناك في الضفه الغربيه بعد ان تم سرقة الرياضه والاتحادات الرياضيه ومركزتها هناك وتهميش دور قطاع غزه الذي لعب وعمل كثيرا من اجل رفع العلم الفلسطيني لقرن ويزيد من الزمان باسم فلسطين .

اليوم انتم من يتخلف عن الركب ودوري المحترفين يشارف على الانتهاء وهناك حركه رياضيه فاعله ومنشات تتم كل يوم ودورات للمدربين والحكام واللاعبين ورفدهم بخبرات كبيره جدا وامكانيات ماليه توضع بين ايديهم واقدامهم ونحن لازلنا نراوح مكاننا بانتظار ان يتم حل اشكاليات حول نادي او تعميم الانقسام الفلسطيني على كل شيء بما فيها الرياضه .

صرخه أوجهها لاندية القطاع ان يفيقوا من نومهم وان ينفضوا عن انفسهم عجزهم واستسلامهم للتنظيمات وان يجتمعوا ويعلنوا انطلاقة الدوري في قطاع غزه والعمل على انجاحه والوصول به الى بر الامان وعزل الخلاف العام عن الرياضه والابقاء على التوافق الرياضي الذي هو مقدمة تعميم الوفاق الوطني ان شاء الله خلال المرحله القادمه .

الإعلانات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: