ليسمح لي الصديق رمزي صادق شاهين ان اختلف معه

30 مارس


كتب هشام ساق الله – تربطني بهذا الرجل علاقة أخويه منذ سنوات طويلة وهو شاب محترم ومخلص وجاد بعمله ومنتمي انتماء كبير ولكن ليسمح لي ان أخالفه بالمقال الذي كتبه بعنوان ” نقابة الصحفيين تدار بالريموت من برج نعمة ” .

اخي رمزي يبحث عن الوضع الأمثل ويتعامل مع نقابة الصحافيين الفلسطينيين على انها جسم مثالي والقائمة التي تم انتخابها وخاصة من قطاع غزه على انهم شخصيات مهنيه وصحافيه وانا اختلف معه بهذا الامر وسبق ان كتبت مقالا عن هذا الامر وقلت اني لا اعتبر الا واحد منهم من يعمل بشكل حقيقي في الميدان الصحفي والباقي هم هواه ومندوبين وأجراء وبعضهم تم خداعه بزجه في هذه التركيبة .

الصحافي الحقيقي المهني يرفض ان يتم استخدام اسمه وتسيره كالثور الذي يقوم بمهام وتغمية عيونه واتخاذ القرارات بدلا عنه وانه لا يقرر المهم انه فاز بالموقع والمنصب وتم برمجته على ان يتم التحكم به من بعد سواء من برج نعمه او من بنك الدم او من رام الله وانه فقط شاهد زور تم اختياره حتى يضيف له المنصب الجديد بريستيج وبند اضافي يسجل في ذاتيته الشخصيه بدون ان يكون فاعلا ويشارك باتخاذ القرارات المهنيه التي تخدم زملائه والذي على اساسها رشح نفسه لها وفاز بهذا الموقع .

كيف لشخص يحترم نفسه يرضى بان يقاد كالغنمه من أي مكان فهناك اسماء واماكن كثيره يمكن ان يقال انهم يقادون منها ومن يقواد هكذا ولايوجد له راي خاص وموقف يستحق ان يقال له انه تافهه بامتياز ويتم الغاء شخصيات هؤلاء المحترمين من الصحافيين الذين يفترض انه تم انتخابهم وهم اصحاب موقف وراي وفكر.

على العموم اخي رمزي هم بدون افعال ولن يخدموا الحركه الصحافيه حتى ولو كانوا جميعا عناتر زمانهم فهناك نقابه اخرى تم انتخابها من قبل مؤيدي حماس والجهاد الاسلامي متوافقه مع السلطه الموجوده واجهزتها ستمنع بالنهايه ان نشاطات لهذه الهيئه الاداريه .

وحتى لا يفاجئ اخي وصديقي رمزي ولا ينساق كثيرا بما يكتب اقول له بان هناك قرار اتخذ بتوزيع اعضاء الامانه العامه من قطاع غزه في مكان ليس لبرج نعمه علاقه فيه وتم اختيار الاسماء والمناصب قبل ان يجتمع المجلس الاداري ويتخذ هذا القرار والقرار يستند الى شرعيه تنظيميه على أساس ان الانتخابات تمت بشكل حزبي .

سبق ان قلت لاخي رمزي حين زارني بالبيت قبل انتخابات نقابة الصحافيين بان الميت حمار مش مستاهل بكى وان لا يكتب المزيد من المقالات ويعذب نفسه بتحليل ميت لا يستحق منا البكاء عليه كثيرا او اللطم عليه فهو جسم وجسد ميت هو ومن ينافسه في النقابة الأخرى .

اخي رمزي الصحافيين الحقيقيين الذين يمارسون المهنه من وكالات انباء عالميه ومصورين كبار وكتاب وصحافيين يعملون مع صحف كبيره غائبين عن المشهد المهني ويترفعون عن المشاركه فيه فلم يشارك أي منهم بالانتخابات التي جرت وهم اليوم مدعوين الى ان ينفضوا الغبار عن دورهم ويسارعوا اما بتوحيد الجسمين او ان يجدوا جسم اخر جديد ليس له علاقه بمسمى النقابه ليكن منتدى او ملتقى او أي شيء يتناول قضايا الصحافيين الحقيقيين ويشكل جسم ودور مهني واجتماعي بعيدا عن الحزبية ومقترب كثيرا من المهنية التي يعملون فيها .

الإعلانات

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: