أجمل أنواع الصداقات صحبة السجن والجامعة

22 فبراير


كتب هشام ساق الله – جميله تلك اللحظات التي يلتقي فيها الاحبه والأصدقاء ورفاق الاسر والزنزانه واصدقاء الجامعه فهي لحظات الصدق والانتماء والاخوه الحقيقيه تلقيت دعوه خيره من صديقي القديم أيام الجامعة الاسلاميه الاخ جلال شكشك يدعوني للقاء صديقنا القديم في الجامعه الاسلاميه اكرم الهمسي الذي حضر لزيارة الاهل في مدينة غزه هو وشقيقه المهاجرين الى السويد منذ زمن طويل .

لم استطع الصعود على الدرج العالي في بيت الاخ جلال ولكن ابناء أشقائه قرروا حملي بواسطة كرسي للصعود الى المكان المعد لاستقبال صديقنا القديم اكرم ولقاء عدد من الاخوه والاصدقاء من ايام الشبيبه الانتماء الحقيقي وايام الجامعه الاسلاميه وكم كانت روعة هذا اللقاء الذي جمعني باخوه لم التقيهم منذ سنوات طويله .

جلسنا وتحدثنا وتساءلنا عن اخبار بعضنا البعض وذكريات الزمن الجميل والانتماء وتداولنا اخر اخبار السياسه والاوضاع الاقتصاديه والوضع التنظيمي لحركة فتح وتحدثنا عن اشياء جميله خلال ساعات مرت بدون ان يشعر فيها احد منا .

الأخ أكرم الهسي درس في جامعة بيت لحم عام دراسي وحول للدراسه في الجامعه الاسلاميه تعرفنا على بعضنا في عام 1983 مع بدايات تشكيل لجان الشبيبة وكان يومها احد نشطاء لجنة شبيبة مخيم الشاطىء هو وكوكبه مناضله من كوادر المخيم واصبح عضو باللجنه اللوائيه الشماليه لقطاع غزه ممثلا عن مخيم الشاطىء .

واكرم الهسي احد طلاب الجامعة الاسلاميه درس في قسم الجغرافية واحد كوادرها النشطين اعتقل للتحقيق في سجن غزه المركزي وكانت دائما تعتقله قوات الاحتلال بالمناسبات الوطنيه وغادر قطاع غزه باتجاه جمهورية مصر العربيه ومنها الى ليبيا حيث تسجل في جامعة الفاتح وتم انتخابه عضوا في اتحاد طلبة فلسطين فيها ثم غادر مهاجرا الى السويد .

كان للأخ اكرم شقيق في السويد اسمه محمود تخرج من صناعة الوكالة في مدينة غزه بداية الستينات وتم إرساله لتلقي دوره هناك نظرا لتفوقه وزيادة خبرته واستقر وتحول للعمل في مجال الصحه النفسيه حيث درس هناك وحصل على شهادة الدكتوراه وفتح مستشفى لهذا الغرض استقر أكرم هناك وعمل معه .

هذه الزيارة الثانية التي يحضر أكرم الى زيارة الأهل والأصدقاء منذ ان غادر غزه وكم كانت حرارة اللقاء ورؤيته ورؤية الاخوه الأعزاء من أصدقاء ألجامعه الاسلاميه الذين دعاهم الاخ جلال شكشك اضافه الى كوادر من شبيبة الشيخ رضوان الذين جمعتنا ايام العمل التطوعي معا ونشاطات حركة فتح ومعتقل انصار 3 وانصار 2 على شاطىء بحر غزه وزنازين التحقيق في سجن غزه المركزي .

جميله تلك اللقاءات التي يلتقيها الاخوه والاحبه وكم كانت سعادتي برؤية اخي وصديقي عصام يونس ابوزايد هذا الرائع الذي جمعتنا معا شبيه الجامعة الاسلاميه ابن قرية الزوايده الكريم ورحم والده ابوعصام الذي شغل فتره من الفترات رئيس المجلس القروي في قرية الزوايده واحد رجالات العمل الوطني في قطاع غزه .

وكم كان جميل ان التقينا بصديقنا القديم الاخ يوسف ابوسلطان الذي هداه الله بعد ان كان احد نشطاء الحزب الشيوعي الفلسطيني بعد سنوات طويله لم التقيه منذ سنوات طويله فقد امنا لصلاة المغرب بصوته الجميل والذي يعمل في تلفزيون فلسطين في القسم الانجليزي ايام كان يعمل ويبث من غزه .

ولقائنا بالاخ نادر القيشاوي احد قيادات وكوادر حركة فتح في الجامعة الاسلاميه الذي دخل باب الشقه وهو ينادي أكرم باسم امه ويضحك كعادته ومقبلا جميع الحضور الذي لم يلتقي معظمهم منذ فتره طويله وتم التقاط الصور التذكارية بهذه المناسبة الجميله التي على راي صديقنا سمير زغبر قد تتكرر بعد 10 سنوات او ربما اكثر .

ساق الله على ايام الزمن الجميل ولقاء وزكريات الاخوه التي تجمع عادل الغول وغازي جبريل وسمير زغبر واشقاء الاخ جلال شكشك ابواحمد وابو اياد وعوني القراعيشي واسعد هتهت ويوسف ابوسلطان والاخ بسام شكشك والاخ عاطف العايدي .

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: