مواقف انتهازيه هدفها خطب ود حركة حماس ليس إلا

18 نوفمبر


كتب هشام ساق الله – صحيح ان حركة حماس هي جزء أصيل من الشعب الفلسطيني ولكن ما حدث من ماسي كثيرة في قطاع غزه أثناء الانقسام الفلسطيني كان كبيره وهائلا لم يشعر به الرجوب او غيره من قيادات فتح المتواجدين بالضفه الغربيه وخاصة المطارده والاعتقال ومداهمة البيوت ومصادرة الممتلكات وأشياء كثيرة من إجراءات قمعيه لتثبيت حكمهم في قطاع غزه والي بيعد الكفوف مش زي الي يذوقها .

اقتنعت وأنا اقرأ تصريح اللواء جبريل الرجوب ان الموقف من حركة حماس في داخل حركة فتح ليس واحد بل متعدد ويعتمد على الانتهازيه الشخصيه من هؤلاء القاده ويستند الى المصالح الشخصيه وللعلاقات دور في هذا الموقف فالرجل صديق اسماعيل هنيه وابنه وقاده كثر من قادة حماس ولم تنقطع صلته فيهم قبل واثناء وبعد احداث الانقسام .

كانت هجمات حركة حماس في البدايه ضد التيار الدحلاني ولكن ثبت ان التيار الدحلاني خارج دائرة استدعائهم واعتقالاتهم وطال التيار المسماة بالشريف داخل حركة فتح وامتدت الحمله لتطال كل ماهو فتحاوي بغض النظر عن اصطفافاته او مواقفه من حركة حماس وغيرها المهم انك فتح لذلك يتوجب ان يتم معاقبتك على انتمائك .

نأمل أن لا يحدث ما حدث في قطاع غزه في بداية الانقسام الفلسطيني حين تستولي حركة حماس على الوضع في الضفه الغربيه تسليما او انقضاضا على السلطة ونامل ان لا يذوق الرجوب وغيره من القياده الفتحاويه في الضفه الغربيه ما ذاقت قيادة حركة فتح في قطاع غزه .

نامل لهم السلامه جميعا وقبل كل شيء نتمنى انهاء الانقسام الفلسطيني اليوم قبل اي يوم اخر حتى نرتاح من اثاره السيئه والتي اثرت على كل شيء في الحياه داخل القطاع حتى وصلت الى عملية الزواج فالفتحاوي لا يتزوج الا فتحاويه وكذلك العكس بالنسبه للحمساوي وتقطيع أواصر العلاقات العائلية وتأثيرها الكبير جراء أحداث الانقسام .

نامل ان لا يتم مداهمة بيت احد ويتم مصادرة سيارته وسلاحه الشخصي وتفتيش بيته ويتم اتهامه بانه حارب المقاومة في يوم من الايام كونه كان ضابطا في جهاز امني عمل على قمع ومحاربة حماس ونأمل ان لا يتهم بأنه قام ومارس الفساد وانه اتصل بالكيان الصهيوني وتوجه له تهم بالخيانه العظمي وان بيته ليس ملكه وانه من ممتلكات الشعب حتى يثبت العكس ويتم مصادرته .

هؤلاء المحسوبين علينا أنهم قاده لشعبنا كان يفترض ان يحاسبوا وهم يتحدثون باسم حركة فتح ويحافظوا ويكونوا أمناء على المشروع الوطني لو تحدث الرجوب وغيره عن تسليم سليم للسلطة في حال فوز حماس بالسلطة بالانتخابات القادمة لما كنا اعترضنا على تصريحه او أقوله فهذه هي الديمقراطية .

ولكن حين يتحدث هؤلاء الغير مسئولين عن تسليم السلطة لحماس كخطه بديله وكنوع من الهروب من مواجهة التحديات السياسيه لماذا يتبوء هؤلاء المسؤوليات التنظيميه والقياديه ويصحوا مسؤولين علينا ويتحدثوا بمنطق الصغار الغير ليعلنوا انهم غير قادرين على حماية المشروع الوطني وينسحبوا ليحل محلهم قاده يمكن ان يواصلوا المسيره ويحمون المشروع الوطني ويسلموا الامانه لمن يفوز باي انتخابات تشريعيه قادمه .

كادر فتح في قطاع غزه ابتداء من اعلى مرتبه تنظيميه فيها والذي يتواجد في قطاع غزه الاخ زكريا الاغ عضو اللجنه المركزيه لحركة فتح ا يتوجب ان يسأله الرجوب ويسال كل قيادات الحركه عن حركة حماس وما مارسته خلال الفتره الماضية بحق حركة فتح حتى يعتبر الرجوب وامثاله من الذين يطلقون التصريحات الغير مسئوله والتي لا تعبر عن وحدة الموقف بداخل الحركه وفهمها وشعورها بمشاعر بعضهم البعض .

الرئيس الفلسطيني محمود عباس صادق بتوجهه بإنهاء الانقسام والتوصل خلال الفتره المقبله لاتفاق مع حركة حماس بكل مستوياتها من اجل المشروع الوطني وحمايته واجراء انتخابات نزيهه و صحتين على قلب الي يفوز فيها ومبروك لحماس ان فازت فالأجواء تختلف عما كانت عليه في 2006 .

اننا نرحب بزيارة الرئيس محمود عباس الى قطاع غزه فهو يزور جزء عزيز من وطنه الكبير كرئيس وقائد لهذا الشعب في كل مكان في فلسطين باي وقت يريد ولكن ليس قبل تحقيق المصالحة الوطنية حتى ياتي وهو رئيس لكل الشعب لا ان ياتي ضيف على سلطه ودوله قائمه لا تعترف به وبمكانته كقائد للشعب الفلسطيني منتخب .

وكان قد صرح نائب أمين سر حركة «فتح»، عضو لجنتها المركزية جبريل الرجوب لـ «الحياة» «أنا كفتحاوي لا تزعجني سيطرة حماس على الضفة، وهذا الأمر لا يشغلني (…) فنحن لسنا جواسيس حتى نخاف أو نقلق من هذا الأمر، وهم جزء مهم من الشعب الفلسطيني (…) فنحن شركاء في الوطن ولسنا حلفاء».

وأضاف: «إذا جاءت حماس إلى الضفة من خلال صندوق الانتخابات، فهذا لن يضيرنا»، لافتاً إلى أن المحصلة النهائية التي يجب أن تكون قناعة راسخة لدى الجميع هي أن الفصائلية وسيلة للعمل الوطني وليست هدفاً»، مشدداً على أن فلسطين هي فقط الهدف الذي يجب أن يضعه الجميع نصب عينيه. ورأى أن تجربة «حماس» في حكم غزة لم تكن ناجحة، وقال: «تجربتهم في حكم غزة لا تشرفهم»، واصفاً الأوضاع الأمنية في غزة بأنها مستنقع” .

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: