مهيب عذرا الإنسان الفلسطيني ليس له قيمه لدى سلطتنا

5 نوفمبر


كتب هشام ساق الله – الصحافي والكاتب والأديب مهيب النواتي اعذرنا فان الإنسان ليس له قيمه عند سلطتنا الفلسطينية بفروعها برام الله وغزه حتى تتابع عملية اعتقالك لدى النظام السوري وتطمئن أسرتك القلقة سواء بمدية غزه او بالنرويج هناك بالشتات .

منذ ان فقدت اثار صديقنا ابوالمجد في سوريا بعد 5 ايام من وصوله إليها وزوجته الصابرة وأولاده وأمه وأشقائه وأخواته وكل من عرف مهم وزامله قلق على مصيره بسبب عدم معرفة أي أخبار عنه في هذا الاعتقال الإجباري لدى النظام السوري .

وجهنا رسائل لفخامة الرئيس محمود عباس ووزير خارجيته رياض المالكي وتحدث عدد كبير من أصدقائه مع سفير الفلسطيني لدى النظام السوري وخاطب أشقائه السيد خالد مشعل وتحدثوا مع احمد جبريل الأمين العام للجبهة الشعبية القيادة ألعامه وتحدث أناس مع طلال ناجي لم يبقى احد الا وتم الحديث معه دون جدوى .

سفيرنا في سوريه قال انه بخير وانه سال عنه وفقط وسفيرنا في النرويج دائم المتابعة لدى السلطات النرويجية فمهيب يحمل أضافه الى الجنسية الفلسطينية الاقامه النرويجيه على طريق حصوله على الجنسبه النرويجية وأسرته هناك زوجته وأطفاله .

لان مهيب فلسطيني لم تتحرك الدولة النرويجية بالشكل المطلوب فهو بالنهاية لم يحصل على الجنسية النرويجية بشكل نهائي والمعروف ان المهاجرين الى اوربا ومن ضمنهم الفلسطيني دائم مواطنين من الدرجة الثانية .

لدينا عدد كبير من المعتقلين والمختطفين لدى النظام السوري وحساسية العلاقات تمنع السلطة بالاستفسار عن مواطنيها وسط اعتقال ألاف ألاف من السوريين من النظام القمعي الموجود في دمشق ووسط ثوره تنادي بقلب نظام الحكم فيها

لو كان مهيب من جنسيه أخرى لكن بلده ودولته انتفضت من اجل إطلاق سراحه وضغطت اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا على النظام السوري وأجبرت النظام السوري اطلاق سراحه او على الأقل إعطاء معلومات عنه او السماح لمحامي بزيارته ولكنه فلسطيني فلا احد يبحث عنه .

الفلسطيني في الخارج رغم ان لنا سفارات في كل دول العالم إلا انه لاعتبارات سياسيه لا يستطيع سفيرنا ان يطالب بحقوق المواطنين خوف ان تزعل تلك الدول فهذه الدول محملانا جميله أنها فاتحه سفارات لنا وسلطتنا لم تصل الى مرحله تضع حياة ومصلحة الفلسطيني في أول أولوياتها .

باختصار هناك مفقودين لدى النظام السوري لهم سنوات وبزيادة مهيب النواتي هذا الذي أصبحنا نشعر فيه رغم مناشدات الصحفيين والكتاب وأصدقائه واهله وكل من عرفه لا احد يتحرك يريدون ان يصدر الرئيس تعليماته حتى يتحركوا للبحث والمطالبة فيه ياعمي الله يكون بعون الرئيس عنده مشغوليات كثيرة أتحركوا للبحث وطمأنوا عائلته القلقة والحائرة على مصيره

لم تنفع الرسالة التي وجهتها عائلة النواتي للرئيس السوري باعتباره رئيس حاضرة الشام كلها والتي غزه تقع ضمنها والرسالة المنمقة فالرئيس السوري لا يهتز لشعبه فما بالكم يهتز لمصير مواطن فلسطيني اسمه مهيب النواتي .

حتى يصبح للمواطن الفلسطيني قيمته وأهميته بعد قرن إضافي نتمنى ان نطمئن على مهيب النواتي بأقرب وقت ونعرف مصيره ويعود الى أسرته سالما بتكاتف كافة الجهود وبنجاح كافة الاتصالات التي جرت من اجل معرفة مصيره .

كل عام وانتم بخير ال النواتي ممثلين بزوجة الأخ والصديق مهيب النواتي وأولاده جميعا وكذلك والدته التي في قلق والتي فقد لها اثنين من أبنائها وإخوانه جميعا وأبنائهم وكل من يعرف ويحب هذا الرجل .

Advertisements

4 تعليقات to “مهيب عذرا الإنسان الفلسطيني ليس له قيمه لدى سلطتنا”

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: