دقاره بالطهاره !!!!!!

4 مايو

محمد عساف
كتب هشام ساق الله – يحاول البعض تحويل ظاهرة الفنان محمد عساف المشارك المتميز في برنامج ارب اديل الى قضية خلافيه حيث يتم التحريض عليه في المساجد ومن خلال مقالات وتصريحات ادلى بها البعض ونشر فتاوي لمشايخ يحرموا التصويت له وكذلك الغناء .

بعض خطباء المساجد حرضوا علنا على منابر رسول الله ضد الفنان محمد عساف واعادوا الى المربع الاول موضوع الغناء وتحريمه ومشاركة الفنان في في هذا البرنامج وحرمة التصويت له عبر الجوال واصبح الامر يحمل منطق سياسي حول الموضوع .

للاسف حلينا كل المواضيع في قطاع غزه واغلقنا كل ابواب الفساد حتى يتم اثارة موضوع عساف في المساجد والتحريض عليه بفتاوي هنا وهناك وكان عساف يمارس الرزيله علنا ولايضع فلسطين على راس كل الدول العربيه المشاركه في هذا البرنامج .

هذا الشاب الفلسطيني المتميز والذي أشادت به الجماهير العربيه ولجنة الحكم عبر مشاركاته الاربعه خلال الفتره الماضيه وانه وجه ناصع لفلسطين اعاد بعض التاييد للقضيه الفلسطيني من خلال الاعجاب به وبادائه وصوته الجميع .

ليصمتوا هؤلاء ولا يثيروا هذه القضايا الصغيره او يحلوا قضايا كبيره موجوده في الوطن ويعملوا على انهاءها ولايجعل من قضيه جميله تعبر عن حضارة شعبنا ورقيه من خلال فنان لن يظهر بدلا عنه الا بعد سنوات وقد لايتكرر حتى يتم التحريض عليه بشكل سافر .

الفنان محمد عساف لايخوض بالموضوع السياسي ولم يتحدث عن انتماءه التنظيمي وانه يمثل فلسطين بكل اطيافها السياسيه والرجل ليس بموقف سياسي تنظيمي حتى يتم الاختلاف والاتفاق عليه وادخاله في ازمة الانقسام الداخلي .

يبدا ان هناك من لايستفيد ماديا من عملية التصويت الواسعه التي تجري في كل ارجاء فلسطين ومستخسر على جوال ان يتم تصويت عناصر من اتجاه ديني وتنظيمي لهذا الفنان المبدع وان الاستفاده محصوره في شركة جوال في قطاع غزه لذلك يتم التحريض عليه .

الفنان الرائع محمد عساف اثبت ان من خلال الفن والغناء والموسيقى يمكن ان يتم رفع علم بلاده وتذكير الجماهير العربيه التي نسيت قضيتنا الفلسطينيه في انشغالاتها المختلفه واعادة التضامن الى فلسطين من خلال التصويت لهذا النجم المبدع والمتميز .

انا اقول ان الانقسام لا ينبغي ان ياتي على هذا القيمه الفنيه وان يتم تجيش موقف ضد هذا الفنان بسبب دعم الرئيس محمود عباس ورئيس وزراءه الدكتور سلام فياض وهناك حمله شعبيه ووطنيه في كل فلسطين لدعم هذا الفنان الرائع بالتصويت .

لاتجعلوا الدقاره بالطهاره ( الدقاره باللغه الغزاويه يعني التضاد والاختلاف بالموقف والذي يترتب عليه العناد ) ويمكن لم يمر عليه المثل الشعبي ان يكمل كلماته لاني لا اريد ان اذكره ولاتدعوا هذا الموضع ينضم الى المواضيع المختلف عليها والتي تفسخ صفنا الفلسطيني اتركوا الامر على الاقل بدون تعليق او افتاء هنا وهناك والتحشيد ضد هذا الفنان ربما يعود الامر علينا بالنفع بعد ذلك ويفوز هذا الفنان ويعيد فلسطين الى الامه العربيه من خلال بوابة الفن والاعجاب بهذا الظاهره المتميزه .

وكان فد فاجأ الفنان الفلسطيني محمد عساف جمهوره ولجنة تحكيم برنامج آراب آيدول وقام بغناء أغنية “يا ريت” لراغب علامة .

وقد بدا راغب علامة منسجما لدى غناء عساف كما شاركت لجنة التحكيم علامة الانسجام . كما ظهر الجمهور المشاهد للحلقة ورددوا “بص شوف عساف بيعمل ايه” ..

“زغروتة” إحدى المشجعات لمحمد عساف أحدثت الضجة الكبيرة في الاستوديو .

وبدت عضو لجنة التحكيم أحلام الأكثر تشجيعاً لغناء عساف فأقسمت له بأنه أحيا الاغنية والتي غناها علامة منذ 26 سنة , وأكدت أنها ستكون فخورة جدا لو كان عساف هو الآيدول لهذه النسخة .

وقد أهدى الفنان راغب علامة حقوق النشر وغناء هذه الاغنية لمحمد عساف وختم حديثه “برافو برافو برافو” .

About these ads

أضف تعليق

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. تسجيل خروج   / تغيير )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

تابع

Get every new post delivered to your Inbox.

Join 2,685 other followers

%d bloggers like this: